تقوية اشارة الواي فاي داخل المنزل بشكل كبير

حل مشكلة ضعف اشارة الواي فاي داخل المنزل بشكل كبير

هل تعاني من ضعف اشارة الواي فاي في منزلك ، هل ترغب في طريقة تقوية اشارة الوايرلس wireless signal strength والواي فاي WiFi داخل المنزل عندما تكون الاشارة ضعيفة ؟  ، طبعا نعلم ان استخدام راوتر الويرلس اصبح ضرورة ملحة وذلك بسبب وجود اجهزة كثيرو تعتمد في عملها على وجود الانترنت داخل المنزل مثل الثلاجات ، والمكيف ، والتلفريون ، واجهزة الهواتف االذكية وغيرها من الاجهزة . وهذا ما يسمى بانترنت الاشياء .وامر مهم ايضا انه جميع هذه الاجهزة التي تحتاج نترنت تتطلب وجود شبكة واي فاي واشارة قوية للشبكة بحيث تغطي جميع مساحة المنزل .



تقوية اشارة الواي فاي داخل المنزل بشكل كبير

ما المقصود بإنترنت الأشياء ؟

إنترنت الأشياء عبارة عن مجموعة من الأجهزة والتقنيات المتصلة بالانترنت و التي تسهل الاتصال بين الأجهزة والسحابة ، وكذلك بين الأجهزة نفسها. وبسبب تطور هذه الاجهزة  ، أصبح لدينا الآن ملايين من الأجهزة المتصلة بالإنترنت بشكل دائم . وهذا يعني أن الأجهزة التي نستخدمها كل يوم مثل فرش الأسنان والمكانس الكهربائية والسيارات والآلات يمكنها استخدام الانترنت والقيام باعمالها بشكل الي او حسب الاوامر التي تصبها من  قبل المستخدم .

ما المقصود بإنترنت الأشياء ؟


5 اسباب رئيسية وراء ضعف اشارة الواي فاي 

تعتبر إشارة WiFi الضعيفة مشكلة ، وبالتالي عندما تكون إشارة WiFi ضعيفة  لديك ، فانك اتصالك بالإنترنت سوف يعاني من شاكل هو الاخر .والنتيجة التي سنحصل عليها من إشارة WiFi الضعيفة هي بطء سرعات الاتصال بالانترنت أو انقطاع الاتصال بالكامل من الانترنت . ضعف اشارة الواي فاي تحدث لعدة أسباب:
  1. جهاز الراوتر الخاص بك بعيد جدًا عن الأجهزة بالمنزل
  2. وجود  الجدران السميكة أو الأرضيات أو الأجهزة والتي تعيق الشبكة.
  3. هناك عدد كبير جدًا الأجهزة المتصلة على شبكة الواي فاي بوقت واحد 
  4. قد يكون جهاز الراوتر قديم جدا، او بحاجة الى تحديث النظام .
  5. الترددات المنافسة في المنازل المجاورة ، او مشكلة في اعدادات الراوتر الخاص بك
كيفية تقوية اشارة الواي فاي داخل المنزل بشكل كبير

كيفية تقوية اشارة الواي فاي داخل المنزل بشكل كبير 

ومن المعروف انه كلما كان هناك جدران داخل المكان كلما ضعفت اشارة الوايرلس حيث ان كل جدار يضعف قوة الوايرلس تقريبا من 20 الى 30 متر للجدار الواحد .
 طبعا وبدون استخدام ادوات مكلفة او حتى اجهزة خارجية يمكنك فعليا ان تقوي
شبكة الوايرلس والواي اي بشكل كبير . تابع معنا الشرح داخل الفيديو لمعرفة كيفية تقوية اشارة الوايرلس والواي فاي