كيفية توصيل راوتر تبي لينك TP-link براوتر اخر واعدادات الوايرلس لتوزيع الانترنت

 كيفية توصيل راوتر تبي لينك TP-link براوتر اخر واعدادات الوايرلس لتوزيع الانترنت

ربط راوترين من نوع (TP-link) لاسلكياً هي الطريقة المفضلة لمن يعاني من ضعف اشارة الوايرلس بالمنزل ، وهي عبارة عن وبط اكثر من راوتر مع بعضهم البعض للاستفادة من تقوية الشبكة والغرض توسيع نطاق تغطية الراوتر المنزلي او لمشاركة خط انترنت واحد بين راوترين موجودين في مكانين متقاربين نتبع الخطوات التالية:

ندخل الى اعدادات الراوتر الاول ونذهب الى تبويب (WPS) ونقوم بتمكينه لأنه يكون معطل بشكل تلقائي وكما في الصورة التالية:

كيفية توصيل راوتر تبي لينك براوتر اخر


اليك كيفية تحديث راوتر Tp-Link مهما كان نوعه فهي عملية مهمة جدا

ما هي المعدات المطلوبة لتوصيل راوتر TP-Link بجهاز توجيه آخر

  • لنفترض أن جهاز التوجيه TP-Link الخاص بك هو جهاز التوجيه المتصل بالفعل بالإنترنت ، جهاز التوجيه الآخر يكون جهاز التوجيه 2.
  • ستحتاج أيضًا إلى نظام كمبيوتر لتهيئة جهاز التوجيه الخاص بك. يمكنك توصيل الكمبيوتر والموجه باستخدام كابل Ethernet.
  •  يجب أن تأخذ في الاعتبار اسم المستخدم وكلمة المرور لكل جهاز توجيه. ستحتاج إلى هذه المعلومات لتوصيل كلا الموجهين بالشبكة اللاسلكية.
  • إذا كنت تخطط لربط أنظمة الكمبيوتر وهاتفك الذكي بالشبكة اللاسلكية ، فستحتاج إلى كابل Ethernet لتوصيل جميع الأجهزة.
  • تأكد من وجود عدد كافٍ من المنافذ الكهربائية لتوصيل كل من أجهزة التوجيه والأجهزة الإضافية. الآن لتوصيل جهاز التوجيه TP Link بجهاز توجيه آخر ، تحتاج إلى فصل كلا الموجهين عن مصدر الطاقة.

خطوات برمجة راوتر تبي لينك TP-LINK

  1. نقوم بتشغيل الراوتر وتوصيل كابل ADSL في المنفذ الخاص به
  2.  توصيل الراونر بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل إيثرنت أو الواي فاي
  3.  نقوم عن طريق جهاز الكبيوتر بفتح أي متصفح إنترنت كتابة عنوان ال IP الخاص بالراوتر في شريط العنوان وهو ( 192.168.1.1) ثم نضغط Enter.


كيفية ربط راوترين علي خط انترنت

 ليس من الصعب ضبط جهاز التوجيه.لانه  في الواقع ، بمجرد التهيئة  نادرًا ما تضطر الى إعادة برمجة وضبط جهاز التوجيه 
 يتميز جهاز التوجيه بوصلات في الخلف. راجع الإرشادات المرفقة مع جهاز التوجيه الخاص بك للحصول على معلومات محددة حول كيفية إعداد الأشياء ، ولكن بشكل عام تتصل كبلات Ethernet بجهاز الكمبيوتر بموصلات LAN. تم تخصيص موصل واحد للمودم واسع النطاق ، والذي يتم توصيله أيضًا بالموجه باستخدام كبل Ethernet.




تحتوي بعض أجهزة التوجيه على مفاتيح تشغيل / إيقاف ، ولكن في معظم الحالات ، عليك فقط توصيلها بمأخذ الحائط لتشغيلها. ليست هناك حاجة لإيقاف تشغيل جهاز التوجيه إلا إذا كنت تقوم باستكشاف أخطاء الشبكة وإصلاحها أو تخطط لعدم استخدام الشبكة لفترة طويلة من الوقت ؛ يترك معظم الأشخاص أجهزة المودم وأجهزة التوجيه ذات النطاق العريض طوال الوقت.


عنصر مهم يمكن العثور عليه على جهاز التوجيه هو مفتاح إعادة الضبط. من المحتمل أنه موجود في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه. من المرجح أن يكون مفتاح إعادة التعيين متوقفًا.

الجزء الأمامي من جهاز التوجيه أقل إثارة للاهتمام من الجزء الخلفي. يتميز الجزء الأمامي ببعض الأضواء التي تومض مع حركة المرور داخل وخارج جهاز التوجيه ، بالإضافة إلى مصباح الحالة أو ثلاثة.

يجب عليك توصيل كبل المودم بالموجه بشكل صحيح. ما عليك سوى توصيل المودم بالمودم المخصص أو بمقبس الإنترنت (وليس أيًا من مقابس Ethernet). يتصل المودم بالإنترنت أو بموصل المودم الخاص بالموجه. أحيانًا يتم تسمية الموصل باسم WAN ، لشبكة واسعة النطاق.

تحتوي أجهزة التوجيه اللاسلكية على موصلات مماثلة للموجه السلكي مع إضافة هوائي واحد أو أكثر.

ليست كل أجهزة التوجيه لها نفس التكوين لاتصالاتها. يفتقر البعض إلى موصلات USB. حسنًا - يمكنك توصيل طابعة أو محرك أقراص ثابتة بجهاز التوجيه باستخدام كابل Ethernet.

ويمكنك ايضا مشاهدة شرح فيديو مصور نوضح بداخله جميع الخطوات البرمجيةواهم الاعدادات من اجل ربط الراوتر براوتر اخي تحت عنوان

طريقة ربط راوتر تبي لينك TP-link براوتر اخر واعدادات الوايرلس لتوزيع الانترنت من خلال الفيديو التالي