كيفية اضافة vpn يدويا للايفون مجانا

 افضل vpn للايفون يدوي مجانا 

كثيرة هي الطرق التي تدعي انها افضل الطرق لاضافة vpn للايفون بشكل يدوي مجانا ، كنا قد شرحنا طريقة اضافة vpn للاندرويد في الدرس السابق ، والان سوف يكون موضوعنا عن طريقة اضافة تكوين vpn لهواتف الايفون بطريقة بسيطة جدا . ونظرا لان بعض الدول العربية تقوم بحجب بعض الخدمات عن الناس لاسباب معينة ، ولكي تتمكن من استخدام هذه الخدمات فانك تحتاج الى خدمة vpn على هاتف الايفون من اجل التمكن من استخدامها .

افضل vpn للايفون يدوي مجانا

ما هي اسباب استخدام vpn في الهاتف

كمثال على استخدام vpn ، نعلم ان تطبيق الواتساب يوفر خدمة الاتصال بين المستخدمين من خلال التطبيق ، ولكن بعض الدول منعت تطبيق الواتساب من جراء اي اتصال بين مستخدميه عن طريقة شبكة الواي فاي . وهذا سبب استياء كبير لدى كثير من المستخدمين بسبب حرمانهم من ميزة الاتصال عبر تطبيق WhatsApp .وبالتالي اصبح المستخدمين مجبرين على استخدام الاتصال عن طريق شبكة الهاتف ، والتي تعتبر مكلفة ماديا بشكل كبير خاصة اذا قمت بالاتصال على شخص يقطن في بلد اخر . لذلك هناك يمكنك استخدام شبكة vpn والتي بدورها توفر شبكة وهمية وتعطيك ip لدولة اخرى ، وبالتالي يمكنك بعدها اجراء اتصال من خلال تطبيق الواتساب . اذا vpn تمكنك منتجاوز المواقع المحظورة باي بلد بالعالم والتصفح بحرية تامة.

ما هو vpn

vpn هو شبكة افتراضية توفر اتصال امن للمستخدمين ، يعمل vpn على تغيير عنوان ip للمستخدم بعنوان ip مختلف تماما من اجل تجاوز الحظر الذي تم فرضه في البلد التي تعيش فيها وبذلك يتم كسر الخظر ويتم السماح لك بالتصفح والتحميل بحرية كاملة. بالاضافة الى الحماية الكبيرة التي يوفرها vpn للمستخدمين مثل تشفير البيانات اثناء التصفح او تشفير البيانات اثناء اجراء معاملات بنكية او حوالات مالية . طبعا هنا لا ننكر بان vpn المدفوع يوفر حماية شاملة للمستخدم من جميع الهكرز الذين يحاولون قطع الاتصال من اجل اختراق حسابات المستخدمين . لذلك الحصول على vpn مجاني لا يعني انك تتمتع في حماية كاملة ابدا . فالمدفوع دائما يعتبر افضل واقوى .

كيفية استخدام VPN على الايفون

كيفية اضافة VPN على الايفون

هناك عدة طرق من اجل استخدام vpn على هواتف iphone ، منها على سبيل المثال ، القيام بتثبيت احد تطبيقات vpn للدول العربية المجانية والتي تتوفر بكثرة على متجر ابل ستورز ، والطريقة الثانية هي القيام باضافة تكوين vpn على الايفون بشكل يدوي ، لكن الفي بي ان اليدوي يحتاج الى ضبط الاعدادات بشكل جيد جدا بالاضافة الى انك بحاجة للحصول على رقم سيرفر للـ vpn مع اسم الحساب وكلمة السر الخاصة بسيفر vpn.
ونظرا لقيام بعض الدول بحجب تطبيقات vpn على متجر ابل وحتى على متجر قوقل بلاي ، اصبح المستخدمين بحاجة الى اضافة تكوين سيفر vpn بشكل يدوي على الايفون لكي يتمكن من استخدام الخدمات التي تم حظرها .

ما هو أفضل VPN مجاني للايفون

كما ذكرنا سابقا ، هناك كم هائل من تطبيقات الـ VPN المجانية للايفون وحتى للاندرويد ، ولا نستطيع الحكم على اي منها ، فكل تطبيق له ميزات وسلبيات ، لكن نضع لكم ابرز تطبيقات vpn وهي :

  •  تطبيق ProtonVPN: يعتبر التطبيق الاكثر شيوعا في عالم الانترنت
  •  تطبيق AtlasVPN: بعتبر تطبيق vpn مشهور من ناحية حفظ امن وحماية المستخدم .
  • تطبيق Avira Phantom VPN: من التطبيقات المفضلة للكثير من المستخدمين لكونه مجاني
  • تطبيق Speedify : تطبيق vpn يتميز بسرعته الكبيرة اثناء العمل.
كما ذكرنا ان كل تطبيق vpn له ايجابيات وله سلبيات وبالتالي لا يوجد شيء بالعالم اسمه افضل تطبيق على الاطلاق .

كيفية اضافة vpn يدويا لهاتف الايفون مجانا

1-توجه إلى إعدادات الهاتف.
2- اذهب الى خيار عام
3-اذهب الى خيار vpn اضافة وادارة الجهاز
كيفية اضافة vpn يدويا لهاتف الايفون مجانا

4-اضغط كلمة vpn اعلى الهاتف 

5-انقر فوق اضافة تكوين vpn

اضافة vpn يدويا لهاتف الايفون مجانا

5- ستظهر لك شاشة vpn كما في الصورة هنا 
عمل vpn يدويا لهاتف الايفون

6-عليك تعبئة البيانات المطلوبة الخاصة في عمل سيرفر vpn والتي سوف تجدها مشروحة بالتفصيل داخل الفيدية التالي 
رابط vpn