حل مشكلة الايفون لا يشحن بعد تحديث iOS 16

 حل مشكلة هاتف iPhone لا يشحن بعد الترقية الى iOS 16 . بعد قيام بعض المستخدمين من الترقية الى الاصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 16 لاحظنا وجود استنزاف للبطارية الهاتف بالاضافة الى ان الهاتف لا يشحن .

حل مشكلة الايفون لا يشحن بعد تحديث iOS 16

حل مشكلة الايفون لا يشحن بعد التحديث الى iOS 16

فيما يلي بعض الحلول السريعة التي يمكنك تجربتها عندما تتعرض لمشكلة iPhone  لا يشحن بعد تحديث iOS 16.
 

1- تاكد من حالة كابل شحن الهاتف 
قد يرجع عدم شحن جهاز الايفون بعد التحديث الى iOS 16 لأسباب عديدة ، لكن الكبل هو أحد أول الأشياء التي يجب التحقق منها. خاصة إذا كنت تستخدمه لفترة طويلة ،  ان كوابل الشحن تتعرض للكثير من الامور . فمثلا انت تاخذها معك إلى العديد من الأماكن ، ناهيك عن أنه يمكننا في كثير من الأحيان المشي أو التعثر عليهم ، وغالبًا ما يتشابكون  مع بعضهم البعض، ونرميهم في باي مكان بلا مبالاة ، وما إلى ذلك.
افحص كابل الشحن الخاص بك جيدًا وتأكد من عدم وجود أي علامات تلف او كسر او انثناء واضحة. سيكون أي تمزق أو ثني أو جروح أو اي تلف  سبب رئيسي لعدم شحن الهاتف 

2. تأكد من شاحن الايفون 
بالطبع ، شاحن الهاتف لا يقل أهمية عن الكابل. عليك فحصها جيدا وذلك بحثًا عن أي ضرر واضح او حرق او شقوق او مسر او تلف . كذلك حاول استخدامه مع الأجهزة الأخرى لتجربته ولفحصه بانه يعمل بدون مشاكل ام لا ، واذا لم يعمل على شحن هاتف اخر فعليك القيام بشراء واحد جديد.

3. تحقق من منفذ الشحن على الهاتف
اذا قمت بفحص كابل الشحن وشاحن الهاتف وكانا يعملان على الأجهزة الأخرى ، فقد تكون المشكلة هنا هي منفذ شحن الهاتف او ما تعرف قاعدة شحن الهاتف ، الحل هو فخص المنفذ والتحقق مما إذا كان هناك أي أوساخ أو اتربه في المنفذ. شيء بسيط من الغبار في المنفذ المتسخ سوف يفسد الشحن. يمكنك محاولة تنظيفه بفرشاة أو هواء مضغوط بشكل خفيف
10 طرق حل مشكلة iPhone لا يشحن بعد تحديث iOS 16

10 طرق حل مشكلة iPhone لا يشحن بعد تحديث iOS 16

4. اختبر شاحن لاسلكي
نظرًا لأن جهاز iOS 16 الخاص بك يدعم الشحن اللاسلكي ، ولديك شاحن لاسلكي ، فهذه طريقة سهلة لاختبار ما إذا كانت المشكلة متعلقة بالهاتف أو الملحقات. فقط حاول شحن هاتفك بشاحن لاسلكي. قد يكون هذا أيضًا حلاً مؤقتًا للحفاظ على عمل هاتفك حتى تكتشف المشكلة وحلها. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يشحن ، فقد تكون لديك مشكلة أكبر تتعلق بالبطارية.

5- جرب مصدر طاقة مختلف
قم بتوصيل شيء آخر في نفس المنفذ الذي تحاول شحن جهاز iOS 16 الخاص بك به ومعرفة ما إذا كان يعمل. في بعض الأحيان تتعطل المنافذ ، أو قد يعاني جزء من منزلك من مشاكل كهربائية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون بعض مصادر الطاقة ضعيفة. إذا وجدت مشاكل في المنفذ الخاص بك ، فجرّب منافذ أخرى في المنزل.
واذا كنت تعاني من سخونة الايفون بعد التحديث يمكنك قراءة حل مشكلة ارتفاع حرارة الآيفون بعد تحديث iOS16 

أولئك الذين يحاولون الشحن باستخدام منفذ USB في جهاز كمبيوتر أو شريط طاقة قد لا يحصلون على الطاقة الكافية التي يحتاجها iPhone لشحنه بشكل صحيح. انتقل إلى منفذ عادي ومعرفة ما إذا كان هذا يحل من مشاكل الشحن على الايفون

6. قم بإيقاف تشغيل iPhone أو إعادة تشغيله
تعد إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك أحد الحلول الأكثر أمانًا والأكثر موثوقية لأي مشكلة في iPhone تقريبًا. ينطبق الشيء نفسه عندما لا يتم شحن جهاز iOS 16 الخاص بك. يمكن أن يؤثر أي استخدام كثيف أو عمليات خلفية على أداء الشحن. سيؤدي إيقاف تشغيل جهاز iPhone إلى ترك جميع الموارد واضحة بحيث يمكن لجهازك التركيز فقط على الشحن. اذهب إلى الإعدادات> عام> إيقاف التشغيل.

7. فحص بطارية الايفون
يحتاج جهاز iPhone الخاص بك إلى القليل من الطاقة على الأقل لمواصلة العمل بشكل صحيح. يتم إيقاف تشغيل الأجهزة قليلاً قبل أن تصل البطارية إلى الصفر ، فقط حتى تتمكن من الحصول على بعض الطاقة لإدارة الأشياء في المرة القادمة التي تقوم فيها بتشغيلها ، أو حتى أثناء إيقاف تشغيلها ، أثناء الشحن. من الشائع أن تواجه مشكلات عند نفاد البطاريات تمامًا. لحسن الحظ ، فإن من هم في هذا الوضع هم الأكثر حظًا بين المجموعة ، حيث إنها ليست مشكلة خطيرة حقًا للتعامل معها.

يجب أن تتحلى بالصبر ،وعليك ترك iPhone موصولاً بالتيار الكهربائي لفترة أطول . في النهاية سوف يشتعل جهاز iPhone بنفيه بدون مشاكل .

8. تحقق من وجود تحديثات iOS
قد يكون اسهل حل هو التحقق من وجود تحديثات iOS الجديدة . قد تكون المشكلة من نظام التشغيل وتحتاج الى تحديث جديد يضمن حل للمشكلة على الهاتف . لذلك عليك التحقق من وجود تحديثات من خلال هذه الخطوات 
  1. الانتقال إلى الإعدادات
  2. عام
  3.  تحديث البرنامج. 
  4. اتبع التعليمات للترقية في حالة توفر تحديث.

9. تبريد iPhone الخاص بك
في الحالات التي لا يتجاوز فيها شحن جهاز iPhone 80٪ ، توصي Apple بنقل جهاز iPhone الخاص بك إلى مكان أكثر برودة لأن iOS 16 يحتوي على ميزة تمنع بطارية iPhone من السخونة الزائدة ، وهو أمر يمكن أن يقلل من طول عمرها. إذا كان الجو دافئًا بالفعل ، فإن شحنه قد يجعله دافئًا جدًا ، لذلك سيقتصر iPhone على شحن ما يصل إلى 80٪.

مرة أخرى ، إذا توقف عند 80٪ ، اصطحب جهاز iPhone الخاص بك إلى مكان أكثر برودة واحتفظ به بعيدًا عن أشعة الشمس. انتقل أيضًا إلى الإعدادات> البطارية> صحة البطارية وانقر فوق شحن البطارية المحسن ، بحيث ينتقل شريط التمرير إلى وضع إيقاف التشغيل. لا يُنصح بذلك ، لأنه قد يؤدي إلى تسريع شيخوخة البطارية ، ولكنه سيمنع جهاز iPhone الخاص بك من الشحن بنسبة تصل إلى 80٪ في بعض الحالات.

10. خيارات اصلاح الايفون
إذا جربت كل ما سبق ولا يزال جهاز iOS 16 الخاص بك لا يشحن ، فقد يكون لديك بطارية معيبة. في هذه الحالة ، تحتاج إلى الانتقال إلى موقع ويب Apple والترتيب لاستبدال البطارية. يمكنك أيضًا اصطحاب iPhone إلى أقرب متجر Apple Store ، والذي يمكنك أيضًا تحديد موقعه على موقع Apple على الويب.