طريقة تحديث الايفون الى iOS 16 | تحميل وتثبيت iOS 16 بطريقة سهلة

 سوف نشرح كيفية تحديث نظام هاتف الايفون من الاصدار القديم الى الاصدار الجديد iOS 16 

 اطلقت شركة ابل Apple بشهريونيو المنصرم لعام 2022 الإصدار الجديد من نظام تشغيل الهواتف iOS 16. حيث يقدم iOS 16 بعض من الميزات مثل شاشات القفل التي تم اعادة تصميمها وجعلها قابلة للتخصيص مع بعض الادوات الجديدة ، وتم اضافة ميزات رئيسية مثل اعطاء المستخدمين القدرة على تحرير الرسائل وحذفها من الايفون او احهزة البات  ،مع بعض التحسينات في أوضاع الهاتف ،ايضا تم اضافة مكتبة الصور المشتركة على iCloud للعائلات وهو شيء مهم جدا مع تحسينات رئيسية اخرى على البريد الالكتروني . بالحقيقة التحديث لم يحمل معه الشيء الجديد بذاته ولكن نستطيع القول بانه تحديث لاضافة تحسينات فقط على الهواتف .

تحميل وتثبيت iOS 16 بطريقة سهلة

هناك تحديثات مهمة لتطبيق الرسائل مع إمكانية تحرير الرسائل أو حذفها ، ووضع علامة على الرسائل كغير مقروءة ، وبدء جلسة SharePlay. يمكن للمستخدمين الآن تسليم مكالمات FaceTime إلى الأجهزة الأخرى بسلاسة ، ويوفر تطبيق Freeform الجديد كليًا منصة للتعاون على السبورة البيضاء الرقمية.

اضافة ميزة Apple Pay Later والتي تعتبر طريقة جديدة للدفع للمشتريات Apple Pay ولكن مع اضافة أقساط بدون رسوم ، بينما يتميز تطبيق Wallet بإمكانيات جديدة لتتبع عمليات التسليم والمشتريات والتحقق باستخدام المعرف الرقمي ومشاركة بطاقات المفاتيح الرقمية. 


طريقة تحديث الايفون الى iOS 16

كيفية تنزيل وتثبيت iOS 16

ننوه اولا الى ان نظام التشغيل iOS 16 يعتبر للتجربة حاليًا اي انه اصدارتجريبي من Apple والهدف منه فحص النظام لمعالجة أي أخطاء قد تظهر للمستخدمين ، وذلك للسماح للمطورين بإعداد تطبيقاتهم التي تدعم  iOS 16 لتصبح متوافقة معه .

وبالتالي لن يكون التحديث متاحًا على نطاق واسع بهذه اللحظة وسوف يحصل عليه المستخدمين في اخر هذا العام. عندما يتم إصداره رسميًا، ومن المتوقع اصداره رسميا في سبتمبر نهاية العام ، وبهذا الوقت سيكون من الممكن التحديث إلى iOS 16 على أي جهاز iPhone متوافق في قسم تحديث البرامج في تطبيق الإعدادات.


عليك الاشترك في برنامج Apple Beta Software

بالبداية عليك عمل نسخ احتياطي لملفاتك ولجهازك ، وبعدها عليك التسجيل في برنامج Apple Beta Software Program ، وهو برنامج  يسمح لأي شخص يرغب في تجربة الاصدارات التجريبية التي تم إصدارها مسبقًا مجانًا ، وايضا من اجل تقديم ملاحظاتك إلى  شركة Apple بشأن سهولة الاستخدام والمشكلات التي تظهر اثناء استخدام الهاتف . حاليًا ، يمكنك اختبار الإصدار التجريبي من iOS 16 على أي جهاز Apple متوافق (iPhone 8 والإصدارات الأحدث).

خطوات التسجيل في برنامج Apple Beta Software:

  1.  قم بالذهاب إلى موقع ويب برنامج Apple Beta Software باستخدام جهاز iPhone الخاص بك.
  2.  بعد ذلك عليك الضغط على زر التسجيل الأزرق في أسفل الصفحة من الهاتف.
  3.  ثم باستخدام Face ID أو Touch ID لتسجيل الدخول إلى Apple ID المتصل بجهاز iPhone الخاص بك.
  4.  اقرأ اتفاقية برنامج Apple Beta وقم بالموافقة عليها واكمال الخطوات.
  5. بالصفحة التالية قم بالذهاب لأسفل الشاشة وصولاً إلى Get Started وانقر فوق تسجيل جهاز iOS الخاص بك 
  6.  ستقوم Apple بتنزيل الإصدار التجريبي من iOS 16 وتثبيته على جهاز iPhone الخاص بك.

طريقة تحديث الايفون الى iOS 16 عن طريق هاتف الايفون


طريقة تحديث الايفون الى iOS 16 عن طريق هاتف الايفون

  1. عليك اولا إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك 
  2. الئهاب الى Settings General Software Update ، واضغط على Download and Install 
  3. أدخل رمز المرور الخاص بك لبدء عملية التحديث إلى iOS 16 beta.
ملاحظة : إذا لم ترى خيار التنزيل والتثبيت على الهاتف كما بالصورة بالاعلى فلا تقلق ،فقط كل ما عليك فعله هو الانتظار بضع دقائق أو القيام بمسح الذاكرة وتفريغها وايضا اضافة مساحة على الهاتف لاتاحة عملية التحميل والتثبيت . إذا لم يكن لديك مساحة كافية ، فلن تتمكن من تنزيل iOS 16 ، لذلك ننصح بحذف الملفات الكبيرة وإلغاء تحميل التطبيقات الضخمة التي لا تحتاجها.