حذف ويندوز 11 | اسهل طريقة لرجوع الى ويندوز windows 10

 كيفية إلغاء تثبيت Windows 11 والعودة إلى ويندوز 10


حذف ويندوز 11 | اسهل طريقة لرجوع الى  ويندوز windows 10

كيفية إلغاء تثبيت Windows 11 والعودة إلى ويندوز 10 ، اذا قمت بالترقية او التحديث إلى ويندوز Windows 11 ، لكنك بالنهاية ادركت أنك تحب نظام التشغيل القديم الذي كنت تعمل عليه بشكل أفضل، لعدة اسباب ربما تكون طريقة العمل اصعب او الشكل قد تغير عليك او القوائم أو شريط المهام الأقل مرونة هو ما يجعلك تتمنى ألا تكون قد قمت بالتحديث الى ويندوز 11 . لكن بعد كل ذلك  ، يعتبر لا تعتبر الترقية والتحديث امر مهم ومطلوب بشكل نهائي حتى يتم صدور نسخة نهائية بدون اخطاء ، لكن مهما كان السبب ، إذا كنت تريد العودة إلى Windows 10 ، يمكنك ذلك ، بشرط أن تكون قد قمت بتثبيت Windows 11 خلال آخر 10 أيام.



اما إذا كنت لا تريد حتى التحديث الى Windows 11 فلا يوجد اي مشكلة لديك ولست مضطر للقيام بذلك لان مايكروسوفت ستدعم Windows 10 بالتحديثات حتى أكتوبر 2025. اعتمادًا على مدى نجاح Windows 11 ، قد تضطر حتى إلى تمديد دعم Windows 10 لفترة أطول قليلاً . يقوم Windows 11 بإجراء عدد من التحولات الرئيسية لواجهة المستخدم بما في ذلك قائمة بدء جديدة بدون مربعات حية. سيكون لديك وصول أسرع إلى التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة ، لكن محبي Cortana (إذا كان هناك شيء من هذا القبيل) سيصابون بخيبة أمل لرؤية مساعد الصوت من Microsoft محشوًا في تطبيق خارج الطريق. كما تكثر الزوايا الدائرية في البرنامج الجديد. سيحصل متجر Windows على تحديث رئيسي أيضًا .


بعد 10 أيام ، من المحتمل أن يقوم Windows بمسح ملفات نظام التشغيل القديم ، مما يجعل من المستحيل إجراء التراجع ، على الرغم من أن إعادة تثبيت Windows 10 ،  يعد دائمًا خيارًا كما هو الحال في جعل Windows 11 يبدو مثل Windows 10. لقد رأينا مقطع فيديو يشير إلى أن إعادة التسمية دليل C: \ Windows.old إلى C: \ Windows.notold ثم تغيير الاسم مرة أخرى إلى C: \ WIndows.old قد يسمح لك بتمديد اختبار Windows 11 الخاص بك إلى ما بعد 10 أيام ، ولكن كان عليك القيام بذلك أول مرة تقوم بإعادة التسمية خلال نافذة الـ 10 أيام الأولى الخاصة بك.


لذا ، بافتراض أنك ضمن الإطار الزمني وهو 10 ايام على التحديث ، فإليك كيفية إلغاء تثبيت Windows 11 والعودة إلى Windows 10

طريقة الغاء تثبيت (حذف ) ويندوز 11 

1. انتقل إلى القائمة الفرعية Configuration Recovery (استعادة ).وتعتبر أسرع طريقة للوصول إلى هناك هي البحث عن "الرجوع إلى Windows 10" والنقر فوق أعلى نتيجة. يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات-> النظام-> الاسترداد.

كيفية إلغاء تثبيت Windows 11 والعودة إلى ويندوز 10
2. انقر فوق العودة او رجوع.

3. سيطلب منك تحديد سببًا أو أكثر لإلغاء التثبيت عندما يُطلب منك ذلك.يمكنك اختيار احدها

حذف ويندوز 11 و الرجوع من ويندوز 11


4. يمكنك النقر فوق خيار "لا ، شكرًا" عندما يُطلب منك التحقق من وجود تحديثات بدلاً من التراجع. ترغب مايكروسوفت في إبقائك على Windows 11 ولكننا هنا نريد حذف ويندوز 11 والعودة الى ويندوز 10

5. انقر على التالي.

6. انقر على خيار 'التالي' مرة ثانية ، وذلك اذا تم تحذيرك من أنك بحاجة إلى تذكر الباسورد او كلمة المرور الخاصة بك من Windows 10. يجب أن يتم ذلك دون أن تقول.

7. انقر فوق 'الرجوع إلى Windows 10.'


ملاحظة ههامة جدا : سيتم إعادة تشغيل نظام الويندوز الان  وسيخضع لعملية استعادة تستغرق بضع دقائق وقد تصل الى ساعتين ، فيجب عليك الانتظار

واذا واجهتك صعوبة او مشكلة في اتباع الخطوات يمكنك مشاهدة الفيديو التالي الذي نشرح فيه طريقة حذف ويندوز 11 والرجوع الى ويندوز 10 او 7 بدون فقدان البرامج والتعريفات

فيديو طريقة حذف ويندوز 11 والرجوع الى ويندوز 10