كيفية اعداد وادخال vpn بشكل يدوي لهواتف الاندرويد بدون تطبيقات

كيفية اعداد وادخال vpn بشكل يدوي لهواتف الاندرويد بدون تطبيقات

تعتبر شبكة VPN أداة أساسية لتأمين بياناتك الشخصية وحماية خصوصيتك عبر الإنترنت. لقد قمنا بتجميعمجموعة كبيرة من العملومات حول شبكات VPN لتعرف ما تفعله VPN وكيف تعمل  وكيف تحميك وايضا يجب عليك معرفة طرق اختيار VPN المناسب من اجل تأمين خصوصيتك على الانترنت وبدون استخدام تطبيقات خاصة في vpn.

ما هو vpn وما الهدف منه

ان ما يعرف بشبكة VPN ، أو الشبكة الافتراضية الخاصة ،هو انها اتصال شبكة آمن وخاص عبر الإنترنت العام. تحمي خدمات VPN بياناتك الشخصية ، وتخفي عنوان IP الخاص بك عند استخدام الإنترنت ، وتتيح لك تجاوز الرقابة وحظر المحتوى وقيود الموقع التي تفرضها شركات الاتصال كما تتيج لك تغيير رقم ال IP الخاص بك الى اي رقم اخر مثل رقم امريكي او بريطاني او ياباني . كما تخفي شبكات VPN عنوان IP الخاص بك وموقعك الفعلي على الانترنت من خلال تشفير حركة المرور على الإنترنت بحيث لا يستطيع أحد معرفة هويتك أو مكانك أو ما تفعله عبر الإنترنت. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلك تستخدم VPN الشبكة الافتراضية الخاصة .


هل يمكن استخدام vpn على هواتف الاندرويد والايفون 

الاجابة وهي طبعا . يمكنك بكل تاكيد استخدام شبكة vpn على اي هاتف اندرويد وعلى اي هاتف ايفون بالاضافة الى اجهزة الكمبيوتر مهما كان نوع نظام التشعيل الذي تستخدمه على هذه الاجهزة .

كيف يعمل ال vpn :

كيف يعمل ال vpn :

تعمل الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) عن طريق استخدام بروتوكولات التشفير لنقل كل بياناتك الخاصة على الإنترنت من خلال نفق مشفر - شبكة افتراضية خاصة - بين جهاز الكمبيوتر او الهاتف  الخاص بك وخادم VPN البعيد . هذا يخفي عنوان IP الخاص بك ويؤمن بياناتك ، ويمنع الآخرين من اعتراضها واختراقها  . بدون VPN ، من المحتمل أن تتعرض كل حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت لمزود خدمة الإنترنت (ISP) أو الحكومة أو المعلنين أو أشخاص آخرين على شبكتك. لهذا السبب تعزز اتصالات VPN خصوصيتك وأمانك عبر الإنترنت.

ما هي طريقة استخدام vpn على الهاتف

ما هي طريقة استخدام vpn على الهاتف 

كيفية استخدام VPN عن طريق التطبيقات يعتبر امر بسيط ،  إليك كيفية استخدام تطبيق VPN لتشفير بياناتك على الفور وإخفاء عنوان IP الخاص بك:

  1. قم بتنزيل وتثبيت AVG Secure VPN.
  2. افتح تطبيق VPN على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول.
  3. اختر خادم VPN واتصل.

ما هو OpenVPN
يشتهر OpenVPN بأمانه وسرعته ، وهو أحد بروتوكولات VPN الرائدة. وبصفته بروتوكولًا مفتوح المصدر ، فإن كود المصدر الخاص به متاح لأي شخص للتحقق منه.إذا تم العثور على ثغرات أمنية قابلة للاستغلال ، تتم معالجتها بسرعة من قبل مجتمع المطورين الذين يدعمونها. تسمح اتصالات VPN التي تستخدم رمزًا مفتوح المصدر أيضًا لأي شخص بالتحقق من أن المطورين لا يفعلون أي شيء مريب بأنفسهم.

لكن المشكلة الان ان بعض الحكومات العربية تقوم بحظر تطبيقات vpn من متجر جوجل بلاي وبالتالي سوف نشرح الان طريق اضافة vpn بشكل يدوي على هواتف الاندرويد بدون استخدام تطبيقات نهائيا ، يمكنك مشاهدة الشرح الكامل داخل هذا الفيديو 

الرابط vpn