طريقة تثبيت جودة فيديو اليوتيوب على الهاتف لتوفير باقة الانترنت بشكل كبير

 كيفية تثبيت جودة فيديو اليوتيوب على الهاتف لتوفير باقة الانترنت بشكل كبير

تعتبر تثبيت دقة فيديوهات اليوتيوب الى الحد الادنى احد الطرق المتبعة من قبل كثير من المستخدمين من اجل توفير باقة الانترنت في بيانات الهاتف ، نعلم جيدأ ان اليوتيوب يقوم بتشغيل الفيديوهات داخل تطبيق اليوتيوب في الاندرويد والايفون حسب سرعة الانترنت ، وهذا يعني انه كلما كانت سرعة الانترنت لديك كبيرة فان اليوتيوب يعرض الفيديوهات باعلى دقة قد تصل 1080P وهي دقة FHD وهذا بتأكيد يستهلك باقة الانترنت بشكل سريع جدا وخاصة اذا كنت من الاشخاص الذين يتركون هواتفهم بيد اطفالهم فانه من المؤكد ان باقة الانترنت سوف تنهتي باسرع وقت .

كيفية تثبيت جودة فيديو اليوتيوب


ما هي طريقة تثبيت جودة فيديو اليوتيوب على الهاتف لتوفير باقة الانترنت بشكل كبير

مؤخرا طرح اليوتيوب YouTube تحديثًا لتطبيقاته على انظمة التشغيل iOS و Android لا يعلمه كثير من المستخدمين ، هذا التحديث يعمل على زيادة عدد خيارات جودة الفيديو المتاحة لك ، سيجعل إعداد "جودة الصورة الأعلى" مقاطع الفيديو تبدو حادة قدر الإمكان، ومع ذلك، سوف يستهلك بيانات أكثر من الخيارات الأخرى في باقة الانترنت . بالاضافة الى جانب اخر مهم وهو ما سوف نحتاجه وسوف وهو خيار توفير البيانات  .

تثبيت جودة فيديو اليوتيوب على الهاتف

ما هو خيارتوفير البيانات المتوفر من اجل تثبيت جودة فيديو اليوتيوب على الهاتف لتوفير باقة الانترنت 

خيار توفير البيانات هو احد الخيارات التي طرحها اليوتيوب على تطبيقه في الهواتف والذي يمكن المستخدمين من عرض الفيديو اثناء المشاهدة على اليوتيوب باقل دقة ، طبعا عرض الفيديو بدقة اقل سوف يكون على حساب حدة الصورة في تطبيق اليوتيوب . وبالتالي فانك لن تستنزف باقة الانترنت بشكل كبير لان كمية البيانات المستهلكة لعرض الفيديو سوف تكون قليلة حدا عند تشغيل اليوتيوب على الهاتف وهذا يعني توفير باقة الانترنت لدى الاشخاص الذين يعانون من قلة باقة الانترنت . والسبب انه سيتم تشغيل الفيديو في كل مرة تستخدم فيها تطبيق اليوتيوب على الاندرويد او على الايفون حسب الدقة التي قمت انت باختيارها . مما يعني الغاء الوضع الافتراضي الذي كانت تستخدمه شركة اليوتيوب عند تشغيل اي فيديو على الهاتف.

ما هي خطوات تثبيت جودة فيديو اليوتيوب على الكمبيوتر لتوفير باقة الانترنت 

لتغيير جودة الفيديو أثناء مشاهده اليوتيوب على الكمبيوتر، يُرجى اتّباع الخطوات التالية:

النقر على رمز الإعدادات  في مشغّل الفيديو

النقر على الجودة

اختيار جودة الفيديو المفضّلة لديك


ما هي خطوات تثبيت جودة فيديو اليوتيوب على الهاتف لتوفير باقة الانترنت 

يمكنك مشاهدة الشرح من خلال الفيديو التالي الذي نشرح فيها الخطوات بشكل مصور على قناتنا التيمز للشروحات .