بالفيديو ما هو الروت والروم وفوائد وعيوب كل منهم Android Root & Roms

بالفيديو ما هو الروت والروم وفوائد وعيوب كل منهم Android Root & Roms
ماهو الروت والروم وما هي فوائده وما هي عيوبه وهل فعلا الروت يضر الجوال ويعطبه ام لا . كل هذه الاسئلة سيتم الاجابة عليها بهذا الموضوع.
اولا نتكلم الان عن الروم : rom : وهو نظام الاندرويد الذي يعمل عليه الجوال تماما مثل نظام الويندوز ولانظمة الاندرويد اصدارات حسب التعديلات من موقع الشركة المصممة وهي شركة قوقل العملاقة..
وبالتالي الروم هو عبارة عن نظام تعمل به الجوالات الذكية مثل جلاكسي وال htc وغيرها منم الجوالات.


طبعا لا شك انك سمعت بمصطلح الروم المطبوخ. ولذلك سوف اذكر لكم ماذا يعني هذا المصطلح. ولتقريب الصورة ولتصبح اسهل واوضح للمستخدمسن الجدد خاصة . فنقول انك عندما تبحث داخل القوقل عن نسخة ويندوز وتجد موقع يقو ان هذه اسرع نسخة ويندوز موجودة فهذا يعني ان هذه النسخة يتم التعديل عليها سواء باضافة برامج او بحذف برامج اساسية من الويندوز وهو ما يجعلها خفيفة وسريعة من وجهة نظر الميرمج المعدل وبالتالي هنا معنى مصطلح الروم المطبوخ هو نظام الاندرويد الخاص يالجوالات ولكنه تم تعديله وازالة بعض التطبيقات من داخله واضافة غيرها وجعلها متوافقة مع بعض الجوالات الضعيفة .  
واما تعريف الروت root
يجب اولا ان تعلم بانك عندما تشتري جوال يعمل بنظام الاندرويد فانك تستخدم هذا النظام كزائر تماما كما تفعل في المنتديات على الانترنت (سواء كنت عضو او زائر) حيث لا تمتلك الا صلاحيات كتابة موضوع وتعديل موضوع فقط وهذا هو الحال بالنسبة لنظام الاندرويد حيث انك كزائر لا يمكنك حذف اي تطبيق اساسي في الجوال نهائيا ولا يمكن تعديل الوان النظام والتعديل او اضافة الخطوط وغيرهاولمعرفة هل الروت يضر بالجوال ومعرفة عيوب الروت وفوائده بشكل اكثر وبالتفصيل تابع الفيديو الذي يشركل الامر كامل هنا