تسريع تحميل وتنزيل الالعاب على الاكس بوكس Xbox

3 طرق لزيادة سرعة تنزيل الالعاب على الاكس بوكس

على جهاز Xbox ، انت بحاجة إلى تنزيل الألعاب من متجر الألعاب الخاص في ميكروسوفت قبل أن تتمكن من تشغيلها بالفعل.فجميعنا يعلم ان حجم الالعاب على الاكس بوكس يعتبر كبير جدا ، فقد يصل حجم اللعبة الواحدة 100 جيجا ، فاذا كنت ترغب في تنزيل لعبة جديدة وحجمها كبير جدا بوقت اقل وبسرعة اكبر ؟ فلا يوجد مشكلة! لكن اعلم اولا انه تعتمد سرعة التنزيل عادة على مزود خدمة الإنترنت ونوع الاتصال لديك، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على المزيد من ميغابت في الثانية عند تنزيلات الالعاب على Xbox. تابع القراءة للحصول على دليل كامل لزيادة سرعة تنزيل Xbox.

تسريع تحميل وتنزيل الالعاب على الاكس بوكس Xbox

ما هو سبب بطىء سرعة تنزيل في Xbox ؟

هناك عدد من الأسباب التي تسبب بطىء كبير جدا في سرعة تنزيل Xbox عند قيامك بتنزيل لعبة على الجهاز ، ونذكر اهم وابرز الاسباب وهي :
  •  تنزيل عدد كبير جدا من الألعاب في وقت واحد .
  • مشكلات الاتصال الضعيفة 
  • بطء الاتصال بالإنترنت.
  • اعدادات خاظئة في الاكس بوكس
  • مشكلة في الراواتر الخاص بك
  • مشكلة في اعدادات الراوتر
عندما لا يتم تنزيل Xbox بالسرعة الكافية ، فلن تضطر إلى أن تكون عالقا بسرعات غير مقبولة. جرب حيل استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه لتسريع التنزيلات والوصول إلى تشغيل ألعابك بشكل أسرع.

طرق تسريع تنزيل الالعاب على الاكس بوكس Xbox

في بعض الأحيان قد تكون سرعة تنزيل الالعاب بطيئة في الاكس بوكس، خاصة إذا كانت اللعبة نفسها كبيرة وتتطلب الكثير من الذاكرة.لحسن الحظ ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تسريع تنزيلات Xbox .
1- يتيح لك Xbox بسهولة تشغيل ألعاب أخرى أو استخدام التطبيقات أثناء تنزيل اللعبة ، ولكن هذا يؤدي أحيانا إلى أن يستغرق التنزيل وقتا أطول من المعتاد. هذا ينطبق بشكل خاص على الألعاب الأخرى التي تستخدم الإنترنت. فعليك إغلاق الالعاب والتطبيقات أثناء تنزيل لعبتك
2-مشكلة في الراوتر الخاص بك ، في بعض الأحيان ، لا يكون سبب بطىء سرعة التنزيل أي علاقة بجهاز Xbox نفسه وله علاقة أكبر بجهاز توجيه الإنترنت. لذلك ننصحك بعمل التالي :
  • إعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك عن طريق فصله عن التيار الكهربائي .ثم انتظر بضع لحظات ، ثم قم بتوصيل جهاز التوجيه مرة أخرى.هذا يساعد في تحسين سرعة التنزيل .
  • قلل عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر عند تنزيل الالعاب على الراوتر .
  • اذا كنت تعتمد على الوايرلس في اتصال الانترنت في الاكس بوكس ، فجرب استخدام كيبل الايثرنت . قم بتوصيل كيبل الايثرنت بين الراوتر والاكس بوكس .لان اشارة الوايرلس الضعيفة تسبب طىء كبير في سرعة الانترنت . ولكن اذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام شبكة الوايرلس بالرغم من وجود ضعف في اشارة الواي فاي ، فنحن نفترح عليك ثلاث طرق حل مشكلة ضعف اشارة الوايرلس بالمنزل
  • عمل تحديث لجهاز الراوتر الخاص بك ، قد تكون مشكلة نطىء تنزيل الالعاب على الاكس بوكس ناتجة عن مشكلة في برنامج جهاز الراوتر . لذلك يفضل القيام بعمل تحديث لبرنامج الراوتر . وهذه طريق عمل تحديث لجهاز راوتر tp-link
3- محاول تغيير DNS في الراوتر ، يعد تعيين خوادم DNS الأكثر موثوقية وأسرع في Xbox أمرا بالغ الأهمية لتحقيق أفضل تجربة ألعاب. يوضح لك الفيديو بالاسفل كيفية تغيير إعدادات DNS على Xbox إلى أفضل الإعدادات المتاحة. يتضمن هذا الدليل Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series S. يعد تغيير إعدادات DNS على Xbox أمرا سهلا حقا ويمكن أن يحدث فرقا كبيرا. إذا كانت خوادم DNS التي تستخدمها حاليا بعيدة ، فقد يؤدي ذلك الى بطىء كبير في سرعة الانترنت .

3 طرق لاختيار افضل DNS لزيادة سرعة تحميل الالعاب في الاكس بوكس Xbox

كيفية العثور على أفضل إعدادات DNS لجهاز Xbox الخاص بك ، هذا يعتمد على رغبتك في تحسين اتصال الانترنت وتسريع الانترنت لديك ، ومدى أهمية استخدام أفضل إعدادات DNS ، هناك ثلاث طرق لتحديد إعدادات خادم Xbox DNS الخاص بك. وهذه الطرق هي كما تشاهد :
  • فقط قم باختيار اثنين من قائمة خوادم DNS الموجودة في الجدول بالاسفل . اكتسب موفرو DNS مثل Google سمعة طيبة من حيث الموثوقية والسرعة (على الرغم من أنهم قد لا يكونون أفضل الإعدادات لموقعك المحدد)
  • قم بقياس اختبار ping إلى مجموعة من خوادم DNS العامة واختر الاثنين بأقل ping (أي التي يجب أن تشير إلى أنها قريبة منك)
  • استخدم برنامجا يسمى DNS Benchmark ، لقياس واختبار مجموعة واسعة من خوادم DNS العامة بشكل شامل لتحديد الأفضل لموقعك بالتأكيد.
3 طرق لاختيار افضل DNS لزيادة سرعة تحميل الالعاب في الاكس بوكس Xbox