توجه يوتيوب باضافة علامة مائية على الفيديوهات القصيرة

 من الواضح جدا ان موقع يوتيوب وإنستغرام غاضبون من اعادة تحميل و مشاركة مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على منصاتهم من موقع TikTok ، ولكن الآن تخطط كل شركة لمنع ذلك باستخدام طرق لم يعلن عنها بعد والتي سوف يتم تنفيذها في الأيام الوشيكة.

كما ندرك جميعًا ،ان المشكلة الرئيسية في مقاطع الفيديو القصيرة . حيث يضيف العديد من المستخدمين الفيديو من TikTok على Instagram Reels أو YouTube shorts ،او حتى القيام بالعكس مثل اعادة تحميل الفيديو من يوتيوب الى  TikTok .



قيام يوتيوب باضافة علامة مائية على الفيديوهات القصيرة

توجه YouTube الى اضافة العلامة المائية لجميع مقاطع الفيديو القصيرة


وفي تصريح من YouTube.  شاركت السيدة سارة ،وهي المشرفة على شبكة YouTube ، بأن النظام اليوتيوب الأساسي المملوك لشركة Google قد تم إعداده لتقديم علامات مائية على الفيديوهات القصيرة التي تم رفعها على منصة يوتيوب.
وانه إذا قام شخص ما باعادة تحميل مقاطع الفيديو القصيرة من قناة أي ناشر ، فسيتم اضافة حساب صغير اوعلامة تجارية لليوتيوب شورتس ، وذلك لخماية حقوق المستخدم بالاضافة الى حماية حقوق منصة اليوتيوب لفيديوهاتها القصسرة التي يتم نشرها على يويتوب.


تجربة العلامة المائية من يوتيوب على الفيديوهات القصيرة
 في هذه الأيام ، بدأ YouTube في تجربة تجربة العلامة المائية المقيدة زغير معروف حتى الان كيف ستبدو هذه العلامة المائية. و أشار موقع YouTube إلى أنه سيتم طرح ميزة العلامة المائية على الفديوهات القصيرة في الشهر القادم للجوال ولاجهزة الكمبيوتر في غضون أسابيع قليلة.

توجه Instagram الى اضافة علامة مائية على مقاطع الفيديو




توجه Instagram الى اضافة علامة مائية على مقاطع الفيديو


وبالمثل ، يخطط تطبيق Instagram المملوك لـ Meta ايضا الى اضافة خاصة لحماية حقوق الفيديوهات التي يتم رفعها على موقع Instagram . لا يُسمح لك الآن بتحميل اي فيديو مع الصوت ، واي فيديو تقوم بتنزيله من المنصة سيكون بدون صوت وهذا الاجراء يتم ايتخدامه لجعل إعادة نشر الفيديو على نظام أساسي آخر أكثر صعوبة.



بشكل عام ، ندرك جميعًا أن تطبيق TikTok فعليا لا يزال في القمة كمنصة فيديو قصيرة لدى ملايين المستخدمين ، وان رواده ومشاهديه كثر ولا يستهان بهم ، كمان ان العديد من مقدمي المحتوى على اليوتيوب توجهوا الى تيك توك ورتكوا اليوتيوب . والاجمل منذ البداية ، طبق تطبيق تيك توك العلامة المائيةعلى منصته . وهذا الامر زاد من شهرة الموقع واصبحت المنصات الاخرى كانها تروج لمنصة تيك توك بشكل مجاني



الجميل انه طالبت هذه المنصات الجديدة بعدم اعادة نسخ فيديوهاتها واضافتها على منصات اخرى، وبمساعدة العلامة المائية لـ TikTok ، بدأت YouTube شورتات و Instagram Reels في تحديد هذا المحتوى وبدأت في إزالة المحتوى سراً. وسوف تشاهد اختفاء الكثير من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب وانستجرام قريبا.