حل مشكلة سرعة تفريغ بطارية الايفون | مشكلة استهلاك البطارية

حل مشكلة تفريغ بطارية الايفون 

ان إعادة تعيين بطارية الايفون تعتبر امر مهم من اجل اعادة عمل بطارية الايفون ، وبالتالي عليك معرفة فوائد القيام بعملية اعادة معايرة البطارية للهواتف الذكية ، حيث انه بعد عمل الايفون لفترات طويلة فانه يتعرض لمجموعة من المشاكل ومن هذه المشاكل اخطاء قراءة البطارية في الهاتف والتي تؤدي الى سرعة استنزاف البطارية والتي تعرف ( يسرعة تفريغ  بطارية الايفون ) ،وهذه العملية تشبه معايرة بطارية هاتف الاندرويد ولكن بدون استخدام الروت، فاذا كنت تعاني من سرعة هبوط بطارية iphone لديك فمن المحتمل ان جهاز يجتاج الى القيام بعملية معايرة جديدة للبطارية .

حل مشكلة تفريغ بطارية الايفون

اما اذا كان لديك مشكلة في كاميرا الايفون يمكنك حل مشكلة كاميرا الايفون لا تعمل 

خطوات معايرة بطارية الايفون iPhone

بعد ان تعرفت على اسباب سرعة تفريغ بطارية الايفون فانت الان بحاجة الى معرفة الخطوات الصحيحة واللازمة من اجل اعادة معايرة بطارية الايفون ، واليك الان هذه الخطوات التي يتوجب عليك القيام بها : 
1: سرعة استنزاف بطارية الايفون
بهذه الخطوة عليك تفريغ بطارية الايفون بالكامل على هاتفك ، حتى يصل مستوى شحن البطارية الى 0% ، او بمعنى اخر عليك استخدام الهاتف حتى يقوم الهاتف بعمل ايقاف تشغيل . ويمكنك تسريع العملية عن طريق تشغيل الفيديوهات وترك الايفون يعمل حتى ينطفىء . بعدها اعد تشغيل الايفون واستخدمه مرة ثانية حتى ينطفىء مرة ثانية . وهذه الخطوة هي لضمان تفريغ البطارية بشكل كامل من الهاتف .
اما اذا كان جهاز الايفون لا يشحن نهائيا فيمكنك حل مشكلة الايفون لا يشحن

2- التاكيد من تفريغ بطارية الهاتف
كما ذكرنا بالاعلى .عليك التأكد من ان بطارية الهاتف قد تم تفريغها بشكل كامل . والسبب ان الهاتف دائما يحتفظ ببعض من الطاقة لاستخدامها في حالة الطوارىء . لذلك اعد تشغيل الهاتف وقم مرة ثالثة باستخدامه حتى يقوم باغلاق نفسه تلقاء نفسه حتى لو كانت به 

3- شحن هاتف الايفون وهو منطفىء
لا تقم الان بتشغيل هاتفك الايفون ، بل اتركه منطفىء ، وقم بتوصيل الهاتف بالشاحن بالتيار الكهربائي . واترك هاتفك الايفون يقوم بعملية الشحن حتى يصل الى نسبة 100% بالكامل . ونحذر هنا من تشغيل الايفون قبل وصل نسبة الشحن الى 100% .

4- ترك الهاتف على الشاحن 
بعد قيامك بشحن هاتفك الايفون ووصول نسبة الشحن الى 100% ، لا تقم بازالة الهاتف عن الشاحن . بل اتركه فترة ساعتين الى اربع ساعات على الشاحن وذلك بعد وصوله الى نسبة شحن 100% . ويفضل القيام بهذه العملية في فترة الليل كونها تحتاج الى وقت طويل ، ويفضل ترك الهاتف على الشاحن طوال فترة الليل حتى الصباح .اما اذا كان الهاتف يعيد تشغيل نفسه بنفسه فيمكن حل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه بشكل متكرر

5: اعادة تفريغ الهاتف مرة ثانية 
بعد القيام بالخطوات الاربعة السابقة ، علينا الان اعادة تكرارها مرة ثانية بالكامل ، هذا يعني انه  ، عليك تشغيل هاتفك الايفون واعادة استخدامه مرة ثانية حتى يقوم باغلاق نفسه من تلقاء نفسه ، ويمكنك تسريع العملية عن طريق رفع الاضاءة لاعلى درجة واستخدام الهاتف في مشاهدة الفيديوهات حتى يتم تفريغ البطارية و وصولها الى 0% . والان عليك اعادة تشغيل الهاتف واعادة استخدمه مرة ثانية كما ذكرنا بالاعلى .

6- إعادة شحن هاتف الايفون وهو منطفىء
وهذه تعتبر الان الخطوة الاخيرة لدينا . وهي اعادة شحن الهاتف وهو مغلق ، لا تقم بتشغيل الايفون اثناء شحنه اطلاقا ، فقط ضع الهاتف على الشاحن وهو مغلق طوال الليل حتى بعد ان يصل شحن الهاتف الى 100% ، اتركه فترة 5 ساعات . وبعدها يمكنك تجربة الهاتف ومشاهدة هل تم حل مشكلة سرعة تفريغ البطارية ام لا . اذا لم تحل المشكلة فجرب الطريقة النهائية التالية
حل نهائي مشكلة استهلاك البطارية في الايفون

حل نهائي مشكلة استهلاك البطارية في الايفون

إذا لم تنجح معك طريقة إعادة معايرة بطارية iPhone  الموجودة بالاعلى فعليك القيام بهذه الخطوات :
1- القيام بتحديث هاتف الايفون الى احدث اصدار
 فقط تكون المشكلة موجودة في نظام iOS على الهاتف ، او انه النظام نفسه تلقى تحديث سابق يحتوي على مشاكل . لذلك ، عليك القيام بتحديث نظام التشغيل الخاص بجهاز الايفون لاصدار جديد . ويمكنك القيام بذلك عن طريق طريقة تحديث الايفون الى احدث اصدار

2- اعادة ضبط المصنع للايفون
وهذا اخر خيار يمكنك القيام به لحل مشكلة معاير بطارية هاتف الايفون ، قليلة هي الاسباب التي تدفع المستخدمين إلى إصلاح أجهزة iPhone الخاصة بهم عن طريق اعادة ضبط المصنع لان هذه العملية سوف تقوم بحذف جميع الاعدادات الخاصة بالهاتف ومسح جميع معلوماتهم وملفاتهم على الجهاز . لكنها تعتبر افضل طريقة تعطي نتائج مبهره في حل المشاكل .يمكنك الاطلاع على طريقة اعادة ضبط المصنع للايفون وهي ما تسمى ريستور iPhone .
في حالة لم تنجح معك كل هذه الخطوات فاعلم ان بطارية هاتفك قد اصيبت بالتلف وعلك القيام بتغييرها الى بطارية جديدة . لان عمرها الافتراضي يكون قد انتهى او ان بها عيب مصنعي .فعليك التوجه الى اقرب مركز صيانة للقيام بتغيير بطارية هاتفك الايفون الى بطارية جديدة اصلية .