حل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه بشكل متكرر

اصلاح مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه بشكل متكرر

يعاني مستخدمي هواتف الاندرويد من مشكلة إعادة تشغيل هاتف Android من تلقاء نفسه وبشكل متكرر ، والاغلب منهم لا يعرف طريقة حل مشكلة إعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه ، بالاضافة الا انهم لا يعرفون السبب الحقيقي لظهور هذه المشكلة ، ولذلك ؛ سوف نقدم لكن ملخص كامل عن اهم الاسباب التي تسبب هذه المشكلة مع طرح مجموعة من الطرق الصحيحة لحل هذه المشكلة وبالخطوات .

حل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه بشكل متكرر

كيفية إصلاح مشكلة إعادة التشغيل التلقائي للهاتف

من الممكن التغلب على مشكلة إعادة التشغيل المتكرر للهاتف الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل Android وبعد ذلك ؛ خطوات اصلاح مشكلة إعادة تشغيل الهاتف لنفسه بطريقة صحيحة وسهلة ووذلك باتباع الخطوات التالية :

1- حذف الفيروسات من الهاتف 
في كثير من الأحيان تكمن المشكلة الرئيسية التي تؤدي إلى إعادة تشغيل الهاتف بشكل متكرر هي وجود بعض المشاكل والأخطاء في نظام الاندرويد ، وعادة ما يكون السبب هو عمل النظام لفترات طويلة ، والسبب الاخر وجود بعض البرامج الضارة  مثل الفيروسات على الجوال أو الملفات الكبيرة جدًا على النظام ، وهذه المشكلة يمكن إصلاحها عن طريق تثبيت برنامج انتي فايروس على الهاتف والقيام بفحص الجهاز من الفروسات . وفي حال وجدت فيروسات على الهاتف فعليك حذفها مباشرة من الجوال . وهذه طريقة حذف الفيروسات من هاتف الاندرويد بطريقة مضمونة 100%

2-إعادة ضبط المصنع لهاتف الاندرويد
ان خيار اعادة ضبط المصنع لهاتف الاندرويد يعتبر عادة خطوة اخيرة لدى جميع المستخدمين ، لان عملية اعادة ضبط المصنع للهاتف تقوم بحذف ومكسح كل محتويات الهاتف مثل الاعدادات والبيانات والصور ومقاطع الفيديو وجميع المحادثات ، لكن هذا كان في الماضي ،  لامه بعد التطور الكبير الحاصل لنظام الاندرويد حيث اصبح بامكانك عمل فورمات لجوال الاندرويد ثم ادخال الايميل القديم وستجد ان الهاتف سوف يقوم باعادة كل البيانات السابقة الى الهاتف . 
لكن بالنسبة للهواتف الاندرويد التي تنعمد باصدارات اندرويد قديمة قد يفقد كل بياناته بالكامل . لذلك ننصح دائما باخذ نسخة احتياطية لجميع الملفات والبيانات المهمة والصور وجهات الاتصال من الهاتف . ويمكنك بعدها القيام بعمل فورمات للجوال، وهنا سوف تجد خطوات اعادة ضبط مصنع لهاتف سامسونج بشكل مفصل .

3-إزالة التطبيقات الضارة من الهاتف 
يمكن أن تحدث مشكلة إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا نتيجة وجود تطبيق خبيث على الهاتف المحمول ، تصل من خلاله الفيروسات إلى الهاتف دون علم المستخدم ، ويمكن أن يتسبب أحد الفيروسات في تثبيت المزيد من الفيروسات الأخرى على الهاتف. يمكن للهاتف والتطبيق المخفي أيضًا إدخال أساسيات نظام التشغيل ، وهنا نجد أن الهاتف يعيد التشغيل باستمرار.
لذلك ننصحك بالدخول الى الوضع الامن للهاتف . وتركه يعمل لفترة وذلك للتاكد من استمرار وجود مشكلة اعادة تشغيل الهاتف لنفسه بشكل تلقائي . اذا وجدت ان المشكلة ما زالت مستمر في الوضع الامن فهذا يعني ان نظام الاندرويد مصاب باحد الفيروسات وننصحك بحذفه بالعودة الى النقطة رقم 1 بالاعلى .

حل مشكلة إعادة تشغيل الجهاز تلقائيا بدون سبب

4- ارتفاع درجة حرارة الهاتف .
عندما يصبح الهاتف ساخنًا جدًا وتصبح البطارية ساخنة جدًا لأي سبب ؛ يقوم الجهاز بإعادة التشغيل تلقائيًا للتغلب على درجة الحرارة المرتفعة للجهاز ، وتستطيع حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عن طريق بعض التعليمات مثل 
  • عدم استخدام الهاتف اثناء عملية الشحن.
  • التاكد من صحة وسلامة بطارية الهاتف .
  • ازالة غطاء الهاتف اثناء الشحن .
  • عدم استخدام العاب تفوق قدرتها امكانيات الهاتف .
  • عدم ترك الهاتف تحت اشعة الشمس لفترات طويلة.
  • تغيير بطارية الهاتف في حال وجود مشكلة بها مثل الانتفاخ او غيرها  .
5- تفريغ المساحة الداخلية للهاتف
احيانا؛ تحدث مشكلة إعادة تشغيل الهاتف المحمول لأن المساحة الداخلية للجهاز ممتلئة تمامًا ، وبالتالي لا يمكن لنظام التشغيل العمل بشكل صحيح ، ومن ثم يتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا بشكل متكرر ؛وبالتالي يمكننا حل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي عن طريق القايم بتفريع مساحة التخزين الداخلية للهاتف .عن طريق إزالة الملفات والتطبيقات غير المهمة ، بالاضافة الى حذف الملفات ذات الحجم الكبير من الهاتف وهذه بعض الطرق الهامة من اجل زيادة مساحة التخزين على الهاتف يمكنك تطبيقها واليك 5 طرق حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا لجميع هواتف الاندرويد