حل مشكلة انخفاض مستوى صوت الهاتف تلقائيا

 ربما تتعرض لمشكلة وهي ان مستوى صوت الهاتف يستمر في الانخفاض بدون سبب أو إشعار ، يشتكي العديد من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة ان مستوى صوت الهاتف ينخفض تلقائيًا . ونؤكد هنا ، ان الامر بسيط و لا داعي للقلق عندما يحدث لك ذلك.بهذا الموضوع سوف نذكر لكم اسباب استمرار انخفاض مستوى صوت هاتفك وكيفية حل مشكلة انخفاض صوت الهاتف بشكل تلقائي من اجل إصلاحه.

حل مشكلة انخفاض مستوى صوت الهاتف تلقائيا

أسباب انخفاض مستوى الصوت تلقائيا على أجهزة Android

  • في اغلب الاحيان ، يكون ذلك بسبب تعليق زر مستوى الصوت او انه زر مشتوى الصوت معطل 
  • قد تنتج هذه المشكلة بسبب خلل في برنامج نظام الاندرويد.
  • قد يكون هناك تطبيقات بها مشكلة أو هناك اخطاء في اعدادات الهاتف من قبل المستخدم .
اما اذا كنت تعاني من مشكلة الصوت المنخفض فقط على هاتفك قيمكن القيام في رفع صوت سماعة الهاتف لاقصى درجة للاندرويد وهي طريقة مضمونة بدون مشاكل . اما اذا كنت تمتلك هاتف ايفون iPhone وتعاني من مشكلة الصوت فيمكنك الاطلاع على 7 طرق حل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال على الهاتف.
حل مشكلة استمرار انخفاض مستوى صوت الهاتف تلقائيا

حل مشكلة استمرار انخفاض مستوى صوت الهاتف تلقائيا

1- خلل في زر الصوت أو  الهاتف
احد اقوى اسباب انخفاض مستوى صوت هاتفك فجأة هو خلل في أزرار الصوت. ان تعطل احد ازرار الصوت  قد يسبب لك مشاكل عند استخدام الهاتف . واذا استمر صوت الهاتف في الانخفاض تلقائيًا  فمن المحتمل أن يكون هناك مشكلة في زر خفض الصوت.

اما اذا لم تكن المشكلة في زر الصوت  ،فقد تكون المشكلة في اللوحة الأم. وهي الوحدة الأساسية التي تقوم بتوصيل كل شيء على هاتفك. لذا ، إذا كانت هناك مشكلة في لوحة هاتفك ، فقد تتسبب في تغيير مستوى صوت جهازك وتجعله ينخفض ​​من تلقاء نفسه .وهذه المشكلة تحتاج زيارة مركز الإصلاح الرسمي لإصلاح الأجهزة المعطلة.

2- عطل مؤقت في النظام 
اذا استمر مستوى الصوت في الانخفاض من تلقاء نفسه على Android. قد يكون بسبب خطأ في نظام الاندرويد على الهاتف ، لذلك ننصحك في إعادة تشغيل هاتفك لتحديث النظام .حاول تشغيل الموسيقى بعد إعادة تشغيل هاتفك للتاكد من ان المشكلة قد انتهت ام لا  .

3- مشكلة في تطبيقات الهاتف 
قد تحدث مشكلة انخفاض صوت الهاتف بعد تثبيت أحد التطبيقات ، لذلك عليك التحقق مما إذا كان أحد التطبيقات هو سبب المشكلة ام لا . لذلك يمكن ان يساعدك في معرفة مكان الخلل هو تشغيل هاتفك في الوضع الآمن .

طريقة تشغيل الهاتف في الوضع الآمن

  • اضغط لفترة طويلة على زر الباور او الطاقة
  •  اضغط لفترة طويلة على زر إيقاف التشغيل حتى ترى إعادة التشغيل في الوضع الآمن
  • إذا كنت تستخدم هاتف من نوع TECNO أو Infinix ، فاضغط لفترة طويلة على شعار HiOS أو XOS بدلاً من ذلك
  • بعد ذلك ، انقر فوق موافق وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل هاتفك في الوضع الامن 
  • عندما يشتغل الهاتف سوف تشاهد كلمة "الوضع الآمن" أسفل الشاشة.
يرجى فتح مشغل موسيقى النظام وتشغيل بعض الأغاني . إذا لم ينخفض ​​مستوى صوت هاتفك طوال الوقت ، فهذا يعني أن أحد التطبيقات التي ثبتها مؤخرًا هي سبب حدوث مشكلة انخفاض مستوى الصوت ، فعليك الان البحث عن هذا التطبيق والقيام بحذف من الهاتف 

4- تحديث نظام الاندرويد على الهاتف .
اذا استمرت مشكلة انخفاض مستوى صوت الهاتف بشكل متكرر ، قد يكون سبب هذه المشكلة هو اخطاء في برنامج نظام الاندرويد الرسمي .  يمكن أن تؤدي الأخطاء الموجودة في إصدار نظام التشغيل الحالي إلى ظهور العديد من المشكلات لذلك عليك القيام في تحديث برنامج نظام الاندرويد على هاتفك الى اصدار اندرويد احدث 

طريقة تحديث هاتفك الاندرويد
  • اذهب الى إعدادات هاتفك
  • قم بالتمرير إلى أسفل وحدد خيار تحديث البرامج 
  • انقر فوق تحديث النظام واضغط موافق
5- جرب استخدام سماعات خارجية .
هناك حالات نادرة جدا تقوم فيها سماعات الرأس او سماعات الأذن بلخفض مستوى الصوت دون إذنك. ولحل المشكلة حاول استخدام زوج آخر من سماعات الرأس لمعرفة ما إذا كانت المشكلة ما زالت مستمرة ام لا .
ويمكنك القيام بتركيب الروم الرسمي لهاتف سامسونج لحل هذهالمشكلة . ولكنها تكون على مسؤوليتك الخاصة