7 طرق حل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

حل مشكلة ايفون لا يمكن سماع المتصل إلا على مكبر الصوت

مشكلة عدم وجود صوت في هاتف ايفون 8 أثناء المكالمات الهاتفية عند الاتصال . بعض الاشخاص قام بعمل تحديث لجهاز الايفون الى نظام iOS 11.2.6 ولكن ظهرت لديهم مشكلة ان الصوت لا يعمل أثناء المكالمات والاتصال. فهل هذه المشكلة هي بسبب التحديث؟. يشتكي العديد من مستخدمي iPhone 8 و 8 Plus و iPhone X من عدم وجود صوت على الايفون أثناء المكالمات. والنتيجة هي أنك أو الشخص الآخر في المكالمة لا يستطيع سماع الصوت . في بعض الأحيان يكون هناك خلل في اجهزة الابفون أو خطأ في نظام التشغيل iOS، و هناك اسباب اخرى تسبب مشكلة عدم وجود صوت يكون سببها التطبيقات الخارجية التي تم تثبيتها على هاتف الايفون .

حل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

في النهاية ومهما كان السبب ، فإن عدم القدرة على سماع الصوت على هاتف الايفون يعتبر أمر محبط بمعنى الكلمة .ونحن هنا في وموقع التميز للشروحات جوالات جالكسي نقدم لكم أفضل 7 حلول لحل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال .

7 حلول حل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

1- القيام بأعادة تشغيل هاتف الايفون .
في كثير من الاوقات يعتبر اعادة تشغيل الهاتف مفيدة وحل لمعظم مشكلات iPhone. وهذا ما يسمى أيضًا بإعادة الضبط الخفيف او الناعم.بعد قيامك باعادة تشغيل هاتفك الايفون و وجدت ان المشكلة ما زالت قائمة ولم تحل فانتقل وجرب الحل التالي

2. اعادة ضبط اعدادات الصوت في الايفون
قد يكون احد التطبيقات لحظة تثبيته قام بوضع مستوى الصوت في iPhone على أدنى مستوى أو انه تم ضبط صوت رنين الهاتف على خيار كتم الصوت ، ومن المعروف ان ادني صوت هو صوت منخفض جدا وان كتم الصوت يعني انه لا يوجد صوت على الاطلاق بالهاتف ، ولذلك اثناء القيام بعمل اتصال هاتفي فانك تجد انه لا يوجد صوت ، وهنا عليك التحقق من إعدادات الصوت واعادة ضبطها مرة ثانية عن طريق هذه الخطوات .
  • تذهب الى خيار الاعدادات في الهاتف
  • الانتقال الى الصوت
  • الذهاب الى الرنين والتنبيهات
  • ضبط مستوى الصوت ورفعه .
3- ايقاف خيار عدم الازعاج رغم بساطة هذه الخطوة الا انها احدى اسباب المشكلة . فعليك التحقق من خيار 'عدم الإزعاج' على الهاتف وايقاف تشغيله إذا كان مفعلا .
انتقل إلى الإعدادات وقم بإيقاف خيار 'عدم الإزعاج' اذا كان مفعلا .

4- قم بإيقاف تشغيل البلوتوث
عند استخدام سماعة رأس البلوتوث اثناء المكالمات أو الاستماع الى الموسيقى ، لا يمكنك سماع الصوت أثناء المكالمات بدون جهاز البلوتوث. لذا تأكد عند إجراء مكالمات من عدم وجود اقتران مع اي جهاز صوت اخر في هاتف الايفون ، ويفضل إيقاف تشغيل Bluetooth. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات وقم بإيقاف تشغيل Bluetooth.

5- القيام بتحديث نظام iOS على الايفون باصدار احدث
في كثير من الاحيان يكون سبب المشكلة الاساسي هو نظام التشغيل iOS هو الذي يسبب يسبب مشكلة الصوت في iPhone. تحدث احيانا بعض المشاكل .ولكن يتم حل مشكلة الصوت عند القيام بتحديث نظام الايفون من الاصدار القديم الى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS . ومن اجل تثبيت وتحديث نظام iOS يمكنك مشاهد هذا الشرح بعنوان طريقة تحديث الايفون الى iOS 16 | تحميل وتثبيت iOS 16 بطريقة سهلة

طريقة تحديث الايفون الى iOS 16  تحميل وتثبيت iOS 16 بطريقة سهلة


6- إعادة تعيين جميع الإعدادات في الايفوناذا لم تحل المشكلة الصوت عند القيام بتحديث نظام حديث iOS ،فعليك هنا القيام بعملية اعادة تعيين جميع الإعدادات على هاتف الايفون الخاص بك. طبعا لا تقلق فهذه العملية لن تقوم بحذف الملفات والصور والمستندات على الهاتف ، بل انها ستقوم بحذف الاعدادات مثل اعدادات شبكة الواي فاي ةشبكة البلوتوث والاتصلات وغيرها . والطريقة هي كالتالي.
  • اذهب إلى الإعدادات على هاتفك الايفون 
  •  بعد ذلك الدخول الى خيار العام 
  • اعادة تعيين جميع الإعدادات.
  • ، أدخل رمز مرور Apple وسيبدأ الايفون في إعادة التشغيل.
7. القيام بعمل اعادة ضبط المصنع في الايفون
وهذا يعتبر اصعب خيار وهو الاخر ما يتمنى اي شخص الوصول اليه ، تعمل إعادة ضبط المصنع على إصلاح معظم مشكلات iPhone بما في تعتبر الحل الامثل والنهائي لمشكلة اختفاء الصوت عند الاتصال . ولكن عليك الانتباه بان هذا الخيار وهو ضبط المصنع يقوم بحذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك الايفون مثل الرسائل وجهات الاتصال وسجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو وباسوردات شبكات الاتصال وغيرها  ،لذلك ننصح دائما بعمل نسخة احتياطية من جميع الملفات الهامة على iTunes أو iCloud قبل القيام بعملية إعادة ضبط المصنع في هاتف الايفون . وهذه خطوات اعادة ضبط المصنع في الايفون
  • اذهب إلى الإعدادات في هاتفك الايفون 
  •  بعد ذلك الدخول الى خيار العام 
  • اعادة ضبط المصنع
  • ، أدخل رمز مرور Apple وسيبدأ الايفون في إعادة التشغيل.
طريقة حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون اثناء المكالمات

طريقة حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون اثناء المكالمات

  • قم بإلغاء تثبيت أي تطبيق خارجي
اذا كنت من الاشخاص الذي يعشقون التطبيقات وتقوم عادة بتثبيت تطبيقات من خارج متجر ابل ،فاعلم انه في كثير من الاجيان تتداخل التطبيقات في اعدادات الايفون وقد تكون هي السبب بعدم وجود صوت اثناء الاتصال . فعليك البحث عن هذه التطبيقات والقيام بالغاء تثبيتها وحذفها من الهاتف وخاصة تطبيقات حجب المكاملات التي يستخدمها البعض . اما اذا كانت مشكلتك تتعلق بوجود صوت صفارة او طنين عند الاتصال بهاتفك الايفون فيمكنك حل المشكلة من هنا حل مشكلة الايفون سماع اصوات صفارة عند الاتصال
  • اتصل بمركز الصيانة او وكيل الهاتف
في حالة عدم نجاح كل الطرق التي تطرقنا لها بالاعلى ،ولم تحل مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال ،فاعلم ان المشكلة قد تكون بنفس الجهاز او الهاتف مثل تعطل الميكروفون او سماعات الهاتف .لذلك عليك مباشرة الاتصل بمركز خدمة Apple او الوكيل او اي مركز صيانة موجود في بلدك لحل المشكلة .