كيفية إعادة ضبط تلفزيون سامسونج الذكي Samsung

كيفية إعادة تعيين تلفزيون سامسونج الذكي

إذا لم يعد الصوت أو إعدادات تلفزيون Samsung تعمل ، فإن إعادة ضبط التلفزيون سامسونج أحيانًا يكون هو احل الافضل لهذه المشكلة. تؤدي إعادة الضبط إلى حذف جميع الإعدادات والتطبيقات التي تم تنزيلها مسبقا على جهاز التلفزيون . وفي هذه المقالة ، سأشرح كيفية إعادة ضبط تلفزيون سامسونج الى إعدادات المصنع.

اما اذا اردت القيام بتحديث التلفزيون فيمكنك ذلك باستخدام تحديث برنامج تلفزيون سامسونج لاحدث اصدار

اعادة ضبط المصنع في تلفزيون سامسونج الذكي

ما المقصود في إعادة ضبط المصنع للتلفزيون ؟

ان إعادة ضبط المصنع  للتلفزيون والتي تعرف أيضًا باسم إعادة الضبط إلى إعدادات المصنع ، هي عبارة عن عملية الهدف منها استرجاع برنامج التلفزيون الذكي وعودته الى حالته الأصلية ، يحدث ذلك عن مسح جميع المعلومات والاعدادات المُخزنة على التلفزيون . حيث يتم  محو جميع التطبيقات واعدادات التلفزيون والساعة والمؤقت واعدادات الصوت والصورة وشبكة الواي فاي وكلمات مرور Wi-Fi وكل شيء موجود مسبقا. ويتم عادة استخدام خيار اعادة ضبط المصنع من اجل اصلاح المشاكل التي تحدث على التلفزيون .

في حال كان لديك مشكلة في شاشة التلفزيون فيمكنك حلها باستخدام حل مشكلة الشاشة السوداء في تلفزيون سامسونج 

خطوات اعادة ضبط المصنع في تلفزيون سامسونج الذكي

يمكنك القيام بعمل اعادة ضبط المصنع لتلفزيون سامسونج باكثر من طريقة ، وسوف نذكر هنا الطريقة الرسمية وهي عن طريق اتباع هذه الخطوات ، ولكن نذكر بانن هذه الخطوات ستؤدي استعادة إعدادات المصنع الافتراضية لجهازك إلى إزالة جميع بيانات المستخدم.
  • قم بتشغيل شاشة تلفزيون سامسونج .
  • عن طريق الريموت كنترول ، توجه الى الإعدادات .
  •  ثم حدد خيار عام. 
  • حدد إعادة تعيين .
  •  وأدخل رمز PIN الخاص بك وهو عادة يكون 0000  .
  •  ثم حدد إعادة تعيين.
  • اضغط موافق
الان سيتم اعادة اعدادات التلفزيون الى الحالة الافتراضية .حيث  سيتم إعادة تشغيل التلفزيون تلقائيًا.
ملاحظة هامة ، إذا لم تتطابق هذه الخطوات مع حهاز شاشة تلفزيون سامسونج التي لديك ،فيمكنك القايم بهذه الخطوات وهي ، انتقل إلى خيار الإعدادات ، وحدد خيار الدعم ، ثم قم بتحديد خيار التشخيص الذاتي.ستجد بداخلها خيار إعادة التعيين .