معرفة درجة حرارة المعالج وسرعة دوران مروحة المعالج

 شرح طريقة معرفة درجة جرارة المعالج cpu وايضا درجة حرارة المذربورد وسرعة دوران مروحة المعالج،  ومن الاسباب الني ينتج عن ارتفاع درجة الحرارة هو اما احتراق المعالج ، او تشنج  على الكمبيوتر ، او عمل ريستارت بشكل متكرر لجهاز الكمبيوتر .


 قبل الشرح يجب عليك ان تقوم بفحص جهازك من الفيروسات والتأكد انها ليست السبب  ، وراء ذلك وايضا تاكد من ان حرارة الرامات ليست مرتفعة. وايضا يجب متابعة مزود الطاقة البور .
معرفة درجة حرارة المعالج وسرعة دوران مروحة المعالج

حل مشكلة ارتفاع الحرارة في جهاز الكمبيوتر 

  • عدم تشغيل الكثير من البرامج دفعة واحدة
  • التاكد من نظافة فتحات الهواء : عليك القيام بتنظيف فتحات الهواء من الغبار لانه الغبار يمنع الهواء من الدخول و الحرارة من الخروج من المنافذ مما يؤدي لزيادة الحرارة, ويمكنك ذلك من خلال ايقاف الكمبيوتر ثم ازالة البطارية و محول التيار ثم باستخدام مصدر هواء مضغوط ليعمل على ازالة الغبار من الفتحات و الذي يؤدي لفتح الفتحات بقوة الهواء.
  • اغلق التطبيقات : و يتم ذلك عن طريق فتح ادارة المهام من خلال الضغط على الازرار Ctrl + Shift + Esc ثم انقر على خيار العمليات لتشاهد على الشاشة جميع العمليات الفعالة حاليا, ثم قم بالضغط على وحدة المعالجة المركزية (المعالج) ثم قم بتحديد اكثر برنامج يستهلك من المعالج قم قم بالضغط على اغلاق للتطبيق.

ولمعرفة درجة حرارة المعلج وسرعة مرحة المعلج السؤولة عن التبريد تابع الفيديو التالي