الهواتف التي سيتوقف عنها الواتساب ! شوف موبايلك معهم

قائمة باسماء الهواتف التي سيتوقف عنها الواتساب هذا العام

قبل طرح شركة ابل لهاتفها الجديد iPhone 14 ، اطلقت ابل بشرى محزنة لبعض المستخدمين في التحديث الجديد والذي ذكرت من خلاله بان تطبيق الواتساب لن يعمل على بعض أجهزة آيفون القديمة ، وهذا يعتبر خبر صادم ، ان يتم ايقاف تطبيق المراسلات WhatsApp على بعض هواتف الايفون القديمة .

الهواتف التي سيتوقف عنها الواتساب


ومن جهة اخرى اعلن الشركة الهندية في موجز لها قبل ايام قليلة ، حيث افادت بانه بداية من من 24 من شهر أكتوبر فصاعدًا ، سيتوقف تطبيق واتساب الخاص بالمراسلة عن دعم أجهزة الايفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 10 و iOS 11  . وهذا يترتب عليه ان يقوم المستخدمين فورا بتحديث نظام iOS لاحدث اصدار اذا ان هاتفهم يقبل عملية التحديث . وكنا سابقا شرحنا كيفية تحديث نظام الايفون الى نظام التشغيل iOS15 وهذا هو الرابط كيفية تحديث الايفون الى iOS 15 

ما هي هواتف الايفون التي لن يشتغل عليها تطبيق الواتساب

كما ذكرنا في بداية هذه المقالة بان واتساب سيتوقف عن العمل  في هواتف  iOS 10 و iOS 11  وهذه ليست اشاعة بل حقيقة مؤلمة للمستخدمين ، والدليل ان تطبيق واتساب فعليا بدأ  في ابلاغ مستخدمي آيفون الذين ما زالو يستعملون إصدارات iOS 10 أو iOS 11 من انتهاء الدعم لهذه الاصدارات . كما اعلن تطبيق واتساب قبل ايام على منصته المختصة في مركز المساعدة ، بأنه يتوجب وجود نظام تشغيل iOS 12 أو إصدار أحدث لمواصلة استخدام التطبيق والاستفادة من الخدمة.

وعلى الجانب الاخر اذا نظرنا الى هواتف الاندرويد فانه يتوجب على المستخدمين وجود نظام اندرويد اصدار Android 4.1 أو إصدار أحدث من اجل مواصلة استخدام تطبيق واتساب الخاص في المراسلة الفورية .
واذا كنت ترغب في الحصول على احدث تحديثات الواتساب : الحصول على تحديثات الواتساب الجديدة قبل الجميع
هذه الهواتف سيتوقف تشغيل الواتساب عليها

اسماء الهواتف التي سيتوقف عنها الواتساب 

نعود الى اسماء هواتف الايفون التي قررت واتساب ايقاف تطبيقها عليهم وهم الهواتفالتي ما زالت تستخدم الإصدارين iOS 10 أو iOS 11  ، واما الهواتف التي ما تزال تستخدم هذه الاصدارات بشكل كبير جدا هي هواتف الايفون وهي هاتف الايفون iPhone 5 وهاتف ايفون iPhone 5c  ، هذا يعني انه هذه الهواتف هي التي سوف يتم ايقاف تطبيق واتساب عليها وايقاف دعم التطبيق.