حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون iphone

حل مشكلة الصوت في الايفون وجميع الأسباب والحلول الصحيحة لها

اذا كنت تواجه مشكلة اختفاء الصوت على هاتف هاز iPhone الخاص بك .و لا يمكنك سماع ما الصون نهائيا حيث يبدو أن الصوت مغلق على هاتف الايفون . يمكن أن يكون إصلاح مشكلة اختفاء الصوت في جهاز iPhone أمرًا صعبًا ، الن المشكلات التي تسبب هذه المشكلة كثيرة . يمكن أن تكون المشكلة في قطع الحهاز أو في إعدادات الصوت بجهاز iPhone وايضا ممكن ان تكون المشكلة في نظام التشغيل iOS ، ونحتاج عادة الى وقت كبير من اجل تشخيص المشكلة و ايجاد حل لها .

حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون

سبب اختفاء الصوت من هاتف الايفون

يمكن أن تتسبب العديد من الاخطء في اختفاء وعدم وجود صوت في أجهزة iPhone. لن يخبرك هاتف الايفون عن سبب عدم وجود مشكلة ، ولذلك ستحتااج إلى التعامل مع المشاكل والاخطاء المحتملة وحلها اذا ظهرت لديك مشكلة عدم صوت على جهاز iPhone .


  • إعدادات الصوت: كثير من الاوقات ينخفض مستويات الصوت في هاتف iPhone عن طريق الخطأ بسبب تعرض الهاتف الى ضرية او اصطدام باحد الاشياء . حيث يمكن ان تتسبب هذه الاصدامات في عدادات البرامج الأخرى مثل 'وضع عدم الإزعاج' أو 'الوضع الصامت' .
  • مشاكل الاتصال: وهنا المقصود هو استخدام الاتصال عن طريق سماعات الرأس في iPhone الخاص بك. حيث وارد جدا ان يكون مقبس سماعة الرأس التالف هو السبب .
  • اخطاء في نظام iOS: قد تحدث هذه المشاكل بسبب اخطاء حصلت في نظام التشغيل الايفون ، والنتيجة تجد ان الصوت لا يعمل اثناء المكالمات. والسبب قد يكون فشل في تحديث نظام التغسل iOS  على هاتفك .
  • مشكلة في اعدادات التطبيقات المثبتة : كثير من الأحيان ، لا يكون سبب المكشلة هو iPhone ، ولكن يعود السبب الى بعض التطبيقات التي تقوم بتعديل إعدادات الصوت ، والتي قد تتداخل أحيانًا مع وظائف iPhone .
  • مشاكل الأجهزة: مثل التعرض للرطوبة و مقابس سماعة الرأس 
طرق حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون


طرق حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون

  • القيام بايقاف الوضع الصامت:
اول شي يجب ان تقوم به هو التأكد من من ايقاف الوضع الصامت وان يكون الوضع الصاف غير مفعل ، عدم تنشيط الوضع الصامت على جهازك، والطريقة كالتالي 

  1.  اضغط على مفتاح الموجود على جانب الهاتف  Ring/Silent 
  2. واختر وضع الرنين وهو الوضع العام لهاتف الايفون 
  3. ثم قم بعذ ذلك يرفع الصوت الى اعلى درجة  على الهاتف 


  • قم باعادة تشغيل جهاز الايفون:

عندما يعمل الهاتف لفترات طويلة فان هناك احتمال بحدوث اخطاء في التطبيقات المثبتة على الهاتف او في نظام انظام تشغيل هاتف الايفون ، ولكن هذه الاخطاء على الاغلب تكون اخطاء مؤقتة ـ وتزول هذه الاخطاء بمجرد القيام باعادة تشغيل هاتف الايفون . وبعدج اعادة تشغيل الهاتف تعود هذه الخيارات الى وضعها الطبيعي ونزول الاخطاء . وبالتالي امكانية حل المشكلة وارد جدا .


  • إعادة تعيين جميع الإعدادات في الايفون

القيام بعمل ريست او إعادة تعيين جميع الإعدادات في الايفون بالتاكيد سوف يحل المشكلة بشكلٍ  كامل ، لانك هنا سوف تفقد كل التعديلات التي قمت بها على الجهاز ، وسوف يعود الهاتف الى الاعدادات الافتراضية  ، لا نقصد هنا عمل ضبط مصنع للايفون .واليك طريقة إعادة تعيين جميع الإعدادات

  1. الانتقال إلى الإعدادات على الهاتف
  2. ثم الانتقال الى  عام
  3.  ثمّ إعادة تعيين جميع الإعداداتوعمل موافق ، طبعا لن يتم حذف الملفات والتطبيقات والصور من الهاتف ، فقط ستفقد الاعدادات مثل باسورد شبكة الواي فاي وغيرها .

كيفية حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون


تنظيف سماعات :

ان تنظيف مخرج السماعات امر يجب القيام من الغبار والأوساخ العالقة ، قدتكون المشكلة انسداد مخرج صوت السماعات ، يمكنك تنظيفه باستخدام فرشاة اسنان جافة ، ولكن يجب التعامل على تنظبيف السماعات بلطف كبير .


القيام بتحديث نظام التشغيل iOS:

ان نظام هاتف الايفون iOS كغير من انظمة التشغيل ، يحتاج دائما الى تحدث من شركة ابل لاصلاح المشاكل التي تحصل في الهاتف ، حيث عليك الاستمرار دائما في تحديث هاتفك الايفون كلما توفر تحديث جديد على الهاتف . وهذه خطوات عمل تحديث لنظام هاتف الايفون :

  1. انتقل إلى الإعدادات على الهاتف 
  2. اذهب الى عام
  3. ثمّ تحديث البرنامج . وقم بتحديث الى الاصدار الجديد ، ويمكنك القيام بتحديث نظام الهاتف الى الاصدار الجديد عن طريق هذا الموضوع كيفية تحديث الايفون الى iOS 15 | تحميل وتثبيت iOS 15 بسهولة
كيفية حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون

كيفية حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون

  • فحص سماعات الهاتف :

عليك التأكد من ان سماعات الهاتف سليمة او انه اصابها تلف وذلك عن طريق هذه الخطوات 

  1. اذهب الى الإعدادات
  2.  انتقل إلى خيارالأصوات
  3. ياستتخدام اصبعك ارفع الصوت، إن سمعت صوتًا فمكبر الصوت على جهازك يعمل، وان لم يصدر صوت فهذا يعني ان هاتفك بحاجة الى فني صيانة لاصلاح السماعات 


  •  إيقاف وضع عدم الإزعاج:

وضع عدم الإزعاج  يكون هو السبب في المشكلة، ولايقافة اتبع هذه الخطوات 

  1.  انتقل إلى الأعدادات 
  2. توجه الى عدم الإزعاج
  3.  قم بالتبديل الى وضعية إيقاف التشغيل.


  • مشكلة البلوتوث:

هذه تعتبر اكثر الاحتمالات صواب ، حيث من الممكن ان يكون الهاتف متصل مع احد سماعات البلوتوث ، وبالتالي لا يصدر صوت من سماعات الهاتف ،لذلك  توجه الى خيار البلوتوث وقم بالغاء الاقتران وفصل كل الاجهزة المتصلة في الايفون.

قد تواجهة مشكل اخرى مثل ان الهاتف يصدرصوت صفارة او تشويش او طنين اثناء الاتصال وهذه مشكلة ايضا في سماعات الهاتف والتي قمنا بطرح حلول فعالة لها في هذه المقال حل مشكلة الايفون يصدر اصوات صفارة عند الاتصال