كيفية تفعيل خيارات المطور على Android

يوجد الكثير من الاوامر المخفية في الهاتف داخل خيارات المطورعلى أجهزة Android ، يمكنك الوصول الى هذه الخياارت إذا كنت تعرف كيفية تفعيلها واستخدامها.  كمثال اذا كنت ترغب في تمكين تصحيح أخطاء USB ، أو فتح برنامج bootloader الخاص بالهاتف تى تتمكن من الوصول إلى هاتف Android  ، ويمكنك اضبا القيام بتسريع الهاتف وتغيير سرعة الرسوم المتحركة لمنح هاتفك سرعة اضافية فائقة  ،ويوجد خيارات أكثر من ذلك بكثير. مهما كان سبب رغبتك في الوصول إلى خيارات المطور ،فاعلم انه  يجب عليك فتحها أولاً.
طريقة تفعيل خيارات المطور على Android

طريقة تفعيل خيارات المطور developer options في هواتف الاندرويد

خيارات المطورتكون غير مفعلة بشكل افتراضي على جميع الهواتف ،اي انها مخفية. والسبب في ذلك انها مصممة للاستخدام من قبل المطورين فقط الذين يرغبون في إجراء تغييرات قد تؤثر بشكل كبير على أداء الهاتف. لذلك اذا كنت لا تعرف كيف تستخدم خيارات المطور بشكل صحيح فليس من الذكاء المضي في ذلك حتى تفهم تماما وظيفية كل خيار . وبعد ان قمنا بتحذيرك ، إليك كيفية تفعيل خيارات المطور على Android.


كيفية تفعيل خيارات المطور في الهاتف

يمكنك إلغاء قفل خيارات المطور على أي هاتف ذكي عن طريق تحديد رقم الاصدار في الإعدادات الخاصة بالهاتف والضغط عليه عدة مرات. ومع ذلك ، قد يختلف مكان وجود رقم الإصدار بكل هاتف لان ذلك يعتمد على الشركة المصنعة لهاتفك.هذا الشرح تم الان على هاتف Samsung Galaxy A52 الذي يعمل بنظام Android 12 .

  1. اذهب إلى  خيار الضبط  
    كيفية تفعيل خيارات المطور على Android
  2. مرر لاسفل الشاشة حتى تجد خيار حول الهاتف ، اضغط عليه
    تفعيل خيارات المطور على Android


  3. اذهب الى خيار معلومات حول برنامج الهاتف 
  4. ابحث عن رقم الاصدار ، واضغط عليه تقريبا 7 ضغطات متتالية ، بعد النقرات القليلة الأولى ، من المفترض أن ترى الخطوات قيد العد التنازلي حتى تفتح خيارات المطور
    الحصول على  خيارات المطور في Android


  5. بعدها ستظهر رسالة اسفل الشاشة تفيد بتنشيط خيارات المطور.
  6. رجع إلى الى خيار الضبط ، حيث ستجد الآن خيارات المطور مفعلة ، ويمكنك الان استخدامها كما تريد ولكن انتبه من القيام بتعديل خيارت وانت لا تعلم ما هي وظيفتها 

كيفية الغاء تفعيل خيارات المطور في الهاتف

يمكنك إلغاء تفعيل خيارات المطور على أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android عن طريق رقم الاصدار في الإعدادات الخاصة بالهاتف عن طريق الضغط عليه عدة مرات متتالية بشكل سريع. ومع ذلك ، قد يختلف موقع رقم الإصدار على الهواتف وهذا يعود حسب اصدار الاندرويد والشركة المصنعة للهاتف .

كمثال في الهواتف التي تعمل بنظام Android 10 ، ستجد عادةً قائمة حول الهاتف ضمن الإعدادات> النظام> حول الهاتف .ثم طبيق الخطوات التي ذكرناها بالاعلى .

كيفية إلغاء تنشيط خيارات المطور في الاندرويد

 إلغاء تنشيط خيارات المطور يعتبر من الخطوات السلة جدا خاصة بعد ان تعرفنا على كيفية تفعيل خيارات المطور بالاعلى ، وهذه هي الطريقة .
  •  توجه إلى خيار الضبط ثم انقر على خيارات المطور .
  • ستجد باعلى الشاشة خيار لالغاء تفعيل خيارات المطور 
  • قم بعمل الغاء تفعيل .
نعم هذا كل شيء ، حيث بعد الانتهاء من هذه الخطوة لن تتمكن من الوصول إلى خيارات المطور من الاعدادات .لكن يمكنك العودة مرة ثانية والقيام باعادة تفعيلها بنفس الطريقة المذكور بالاعلى .
يمكنك أيضًا التحقق من الإعدادات الأخرى الأكثر تقدمًا باستخدام خيارات مطور Android. تذكر أن وضع المطور كان مخصصًا للمطورين منذ البداية ، لانه يسمح بتعديل الاعدادات الاساسية للهاتف ، واي استخدام خاطىء قد يوثر على اداء عمل الهاتف بشكل عام .