طريقة تحديث نظام الأندرويد الى آخر إصدار جميع الهواتف

كيفية تحديث نظام الأندرويد جميع الهواتف

ان تحديث نظام الأندرويد  يعتبر مطلب اساسي من اجل الحماية اولا . وكذلك من اجل اصلاح الاخطاء الناتجة عن تحديث نظام الاندرويد السابق . يجب عليك إبقاء هاتفك محدثًا دائما بآخر اصدار لتحديثات Android. يقوم احدث اصدار اندرويد على التخلص من اغلب الأخطاء ومشكلات عدم توافق البرامج مع نظام الاندرويد ويقلل من فرصة التأثر بالعيوب الأمنية. كل هاتف يحتوي على خيار صمم من اجل تلقي التحديثات تلقائيًا  وتثبيتها على الهاتف ، ولكن إذا كنت تريد التحقق من وجود تحديث اندرويد جديد وتثبيته على هاتفك، فيمكنك القيام بذلك في تطبيق الإعدادات ببضع خطوات .

طريقة تحديث نظام الأندرويد الى آخر إصدار

كيفية تحديث هاتف الاندرويد Android

اعتمادًا على نوع الهاتف الذي تمتلكه ونوع إصدار Android الموجود على هاتفك الذي تستخدمه ، قد تختلف الخطوات قليلا ، لكنها متشابهة من حيث العمل في جميع هواتف الاندرويد. لكن يمكن تحديث معظم الأجهزة بهذه الطريقة:
1. اذهب الى خيار الإعدادات على الهاتف .
تحديث نظام الأندرويد


2. قم بالتمرير لأسفل واذهب الى اخر الشاشة وانقر فوق النظام.

طريقة تحديث نظام الأندرويد



3. انقر فوق تحديث النظام.

طريقة تحديث نظام الأندرويد

كيف تتحقق من حصولك على تحديث Android

تم تصميم تثبيت تحديثات الاندرويد بحيث تحدث تلقائيًا ودون الحاجة إلى التدخل يدويًا. تتم جدولة هذه التحديثات بشكل عام بواسطة الشركة المصنعة للجهاز.
إذا كان لديك هاتف Google Pixel ، على سبيل المثال ، تقوم شركة Google بارسال التحديثات لكي تصل الى هاتفك في غضون اسبوع الى أسبوعين من إصدارها . لكن بعض الشركات المصنعة للهواتف قد يختلف الامر بشكل كبير ،و خاصةً إذا كان نظام تشغيل هاتفك لا يعمل بإصدار خام من نظام التشغيل Android وهذا قد يتطلب المزيد من الوقت من اجل التطوير والتحديث من اجل اصدار نسخة جديدة من نظام الاندرويد الخالي من الاخطاء والثغرات والمشاكل ، يمكنك التحقق من موقع الشركة المصنعة للهاتف الخاص بك لمعرفة متى سوف يصلك التحديث على هاتفك .
واذا كان لديك هاتف اندرويد قديم وترغب في عمل تحديث للنظام فيمكنك تركيب الروم الرسمي لهواتف الاندرويد سامسونج

فوائد تحديث نظام الاندرويد الى احدث اصدار

  1. حل مشكلة التطبيقات التي لا تعمل بسبب وجود تعارض مع نظام الاندرويد
  2. حل جميع مشاكل نظام الاندرويد التي تتعلق بالهاتف مثل اصلاح مشاكل شحن الهاتف وحل مشاكل الاتصالات والبلوتوث وبعض مشاكل الكاميرا التي تظهر فجأة للمستخدمين 
  3. اصلاح جميع الثغرات الامنية التي يحتمل وجودها في نظام الاندرويد . والهدف حماية بياناتك وملفاتك وصورك من الوقع بين يدي المتطفلين 
  4. الحصول على ميزات جديدة . عادة عند القيام بعمل اصدار اندرويد احدث من القديم ، يتم اضافة ميزات وادوات جديدة الى النظام وهذه تعتبر خطوة ممتاز لتحديث خيارات الهاتف .
  5. تحسين اداء الهاتف بسبب اصلاح المشاكل المتنوعة .