اندرويد 14 | Android 14 أخبار صادمة لمستخدمي الهواتف الذكية

نظام اندرويد 14

خبر جديد هو ان نظام Android 14 لن يصبح يكون بامكانه توفير اغلب المميزات للهواتف ذات التكلفة المنخفضة
بعد ان طلقت شركة google  قبل عدة اسابيع نظام التشغيل Android 13 الخاص يالهواتف الذكية، ظهرت بعض التسريبات حول الإصدار الجديد القادم وهو اندرويد 14 في الظهور .هناك تسريبات وبعض من الاخبار تفيد يتوفير عدة ميزات رائعة ومميزة لجميع الهواتف الحديثة بالاضافة الى الهواتف منخفضة الجودة.

Android 14 أخبار صادمة لمستخدمي الهواتف الذكية

بعد ان كشفت قوقل عن المميزات الجديدة التي سوف يتم طرحها في النظام الجديد اندرويد 14 مثل ميزة الإيماءات والاتصال عن طريق الأقمار الصناعية بالاضافة الى تنسيقات جديدة خاصة بالفيديوهات مثل AV1 . ولكن رغم ذلك ، تفيد بعض التسريبات بأن Android 14 قد يمثل مشكلة بالنسبة للهواتف المتوسطة او منخفضة التكلفة. 


نظام اندرويد 14| Android 14 قد يعتبر مشكلة بالنسبة للهواتف المتوسطة


في اغلب الاحيان ، عندما تقوم اي شركة في الاعلان عن اصدار نظام اندرويد جديد مثل اندرويد 14 فانها تنشر قائمة بجمبع الهواتف التي سوف تتلقى هذا التحديث من اج الترقية من نظام اندرويد قديم الى اندرويد 14 بما يتوافق مع امكانيات الهاتف . لكن الذي يحدث الان هو مشكلة تواجه الهواتف الضعيفة ، كونها عادة ما تحتوي على مساحة تخزين متدنية وذاكرة قليلة . ولكن هذه الهواتف توفر اداؤ ضعيف عند تلقيها للتحديثات والترقيات الجديدة والكبيرة .

Android 14 قد يعتبر مشكلة بالنسبة للهواتف المتوسطة

والاهم من ذلك هو ان التنسيق الجديد للفيديو والذي سوف يتم استخدامه يعتبر افضل من نظام ضغط الفيديو بتنسيقات مختلفة . حيث سوف يحسن من استهلاك طاقة الهاتف بشكل ملحوظ دون التاثير على دقة وجودة الفيديو . وحسب ما اعلن مطوري الأندرويد، ان هذه الاضافة تعتبر مهمة ويجب أن تدعمها جميع الهواتف الذكية .وبالتالي يجب على جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية القيام بتطوير اجهوتها للحصول على نظام اندرويد 14.

كما انه عليهم التخلي عن جميع تطبيقات التي تدعم 32 بت في الاهاتف ، والتوجه الى دعم فقط تطبيقات 64 بت على الهاتف.

اشارت بعض الاخبار بان نظام Android 14 سوف يدعم تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية  من خلال الهاتف ،وبناء على ذلك قد تكون هذه الاضافة مميزة وجديدة ايضا . ولكن من المتوقع ان يظهر معها قواعد وشروط معينة .