تحديد سرعة الإنترنت للاشخاص المتصلين على الشبكة وقطع اتصال الإنترنت عنهم

 تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين على شبكة الواي فاي الوايرلس

 يبحث عدد كبير من الناس في الإنترنت عن طريقة من اجل تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر ، وعدد كبير يبحث عن طريقة لفصل الانترنت عن الاشخاص المتصلين بالراوتر ، وايضا يبحث المستخدمين عن برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفضل الانترنت عن المستخدمين .


تحديد سرعة الإنترنت للاشخاص المتصلين على الشبكة وقطع اتصال الإنترنت عنهم

اليوم سوف نقدم لكم برنامج رهيب يمنحك كثير من الميزات والخصائص من اجل التحكم في الإنترنت الخاص بك بدون مشاكل ،واليك شرح وتعريف لهذا البرنامح

برنامج Selfishnet لمعرفة المتصلين بالرواتر

يعتبر برنامج Selfishnet  احد البرنامج الرهيبة والمتفوقة في مجال إدارة شبكات الإنترنت المنزلي ، حيث يتمتع بواجهة سهلة جدا تمنحك كثيرا من الخصائص ، مثل التحكم بالشبكات بدون اي صعوبات او مشاكل ، كما ان البرنامج خالي من الاعلانات المزعجة والاعلانات الدعائية فهو برنامج مجاني بالكامل .

مع كل هذه المميزات سوف داخل البرنامج  ميزة تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين معك على نفس الشبكة على الراوتر ، بالاضافة الى معرفة الاشخاص الذين يقومون بعمليات تحميل الملفات او الفيديوهات ، بالاضافة الى معرفة الجهاز الذي يستخدم إنترنت أكثر من غيره ويكون هو سبب بطىء الشبكة والانترنت ، وعليه بامكانك القيام بفصل هذا الشحص من الشبكة ومنعه من استخدام الانترنت بشكل كامل او تحديد سرعة الانترنت لهذا الشخص من اجل سلامة الشبكة واتاحة المجال للمستخدمين الاخرين باستخدام الانترنت على الشبكة بدون مشاكل .

عيوب هذا البرنامج انه لا يدعم نظام تشغيل الأندرويد ، وهذا يعني انه لا يوجد نسخة خاصة بهواتف الاندرويد على متجر قوقل بلاي ، فقط البرنامج محصص لاجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز .

طريقة استخدام برنامج Selfishnet 

اولا عليك تحميل برنامج Selfishnet  من الرابط اسفل المدونة وتثبيته على جهاز الكمبيوتر ، وبعد الإنتهاء من تنصيب الرنامج تقوم بتشغيله . وطريقة التثبيت هي فط ضغط الملف ثم القيام بتثبيت “WinPcap” وهو امر مهم جدا لكي يعمل معك برنامج Selfishnet بدون أي مشاكل على الكمبيوتر .
ولتشغيل البرنامج  قم بالضغط مرتين على برنامج Selfishnet او بزر الماوس الايمن واختر خيار “run as administrator” لإستخدام البرنامج بصلاحية المسؤول على جهاز الحاسوب .
طريقة استخدام برنامج Selfishnet

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للاشخاص المتصلين بالشبكة 

  1. من اجل تحديد سرعة الإنترنت لجميع الاشخاص المتصلين على الراوتر ، قم اتباع هذه الخطوات .
  2. عن طريق نافذة upload cap، و dowlooad cap 
  3. عند الدخول إلى النافذة بإيمكانك تحديد سرعة الإنترنت لاي جهاز تريده . حيث سوف يستخدم الجهاز الإنترنت حسب السرعة التي قمت بتحديدها  له 
كيفية تحديد سرعة الإنترنت للاشخاص المتصلين بالشبكة


كيفية قطع النت عن الاشخاص المتصلين بالشبكة

  1. من اجل قطع الإتصال عن اي جهاز او اي شخص يستخدم الإنترنت دون اذنك او علمك فقط أتبع الخطوات التالية 
  2. من اجل قطع الإتصال ، يجب عليك بمعرف إسم الجهاز او عنوان IP 
  3. ثم  القيام بوضع علامة صح على خيار “Block” امام  الجهاز الذ تريد قطع الإتصال عنه .

كيفية معرفة أكثر جهاز يستهلك الإنترنت على الشبكة

لمعرفة أكثر الاجهزة التي تستهلك الإنترنت على الشبكة ، فان برنامج Selfishnet” لديه ميزة مهمة جدا تجعلك قادر على معرفة الجهاز الذي يستهكل الإنترنت على الشبكة الخاصة بك  ، ولمعرفة ذلك :
كيفية معرفة أكثر جهاز يستهلك الإنترنت على الشبكة

فقط شاهد كلمة Upload  او كلمة  Download المقابلة لكل جهاز على الشبكة .  واذا كانت قيمة الداونلود كبيرة فهذا يعني ان هذا الجهاز يستهلك قدرا كبيرا من الانترنت او انه يقوم حاليا بتحمبل برامج او فيديوهات من الانترنت . وبناء على ذلك يمكنك القيام بعمل block لهذا الجهاز وفصل الانترنت عنه بالكامل .

كيفية تحديد سرعة الانترنت لكل جهاز على شبكة الواي فاي 

اولا عليك تحميل هذه الاداة من هذا الرابط اضغط هنا 
وبعد ذلك تابع معنا الشرح من خلال الفيديو الذي يوضح طريقة تحديد سرعة الانترنت وقطع الانترنت عن جهاز ضمن شبكة الواي فاي الخاصة بك - تابع الفيديو