5 خطوات لزيادة سرعة نسخ الملفات في الفلاش ميموري

خطوات زيادة سرعة نسخ الملفات في الفلاش ميموري

 مشكلة البطىء في نسخ او نقل الملفات في الفلاش ميموري  USB Flash من الكمبيوتر الى الفلاشة او العكس من الفلاشة الى جهاز الكمبيوتر يعاني منها كثير من المستخدمين وخاصة اذا كنت تود نسخ ملفات كبيرة الحجم مثلا ملف او برنامج بحجم 1 جيجا او 2 جيجا وغيره


5 خطوات لزيادة سرعة نسخ الملفات في الفلاش ميموري


طبعا هنا لا ننسى ان لكل فلاش اداء معين في سرعة نقل البيانات وهو الامر الذي يحدد سعر الفلاشة ميميوري USB Flash  ولكن الأمر الجيد هو أن نظام ويندوز 7 او حتى ويندوزر 10 يحتوي على خيار مميز وخطير يسمح للمستخدم برفع مستوى اداء وكفاءة الفلاشة من حيث كتابة وقراءة البيانات وهو ما يعرف في نسخ الملفات من والى الفلاشة . وبالتالي عليك ضبط هذه الاعدادات على جهاز الكمبيوتر وبعدها سوف تلاحظ اختلاف كلي لاداء الفلاشة الموجودة معك وسوف تتفاجىء من السرعة التي سوف تحصل عليها عند قيامك في نسخ الملفات سواء من جهاز الحاسوب الى usb Flash او من الفلاش ميميوري الى جهاز الكمبيوتر .


6 خطوات لزيادة سرعة نقل الملفات في الفلاش ميموري لجهاز الكمبيوتر

  1.   قم بتثبيت الفلاشة على جهاز الكمبيوتر .
  2.    اضغط  بزر الماوس الأيمن فوق الفلاشة وتوجه الى خيارخصائص 
  3.  بعد ظهور مربع الخصائص ، انتقل إلى علامة التبويب Hardware ، واختر اسم ذاكرة الفلاش ، ثم اختر من أسفل نافذة الخصائص.
  4.    سوف تظهر شاشة جديدة ، اختر منها تغيير الإعدادات
  5.    انتقل إلى علامة التبويب السياسات Policies ، ثم عليك القيام بتفعيل خيار أداء أفضل والذي بدوره سوف يحسن من أداء ذاكرة الفلاش بشكل عام.
  6.   اخيرا اضغط على "موافق" لتأكيد هذا الخيار 
وستلاحظ زيادة في سرعة ذاكرة الفلاش ميموري في نقل الملفات حتى لو كان عددها كبير ، امر اخر وهو انه كلما كان جهاز الكمبيوتر لديك يتمتع بمواصفات عالية كلما كانت سرعة نقل والملفات اسرع بكثيرولذلك ننصح دائما بتحديث جهاز الكمبيوتر لديك لاعلى مواصفات ، وهناك حل اخر بسيط وهو انه تحقيق أقصى استفادة من الكمبيوتر في سرعة نقل او نسخ المستندات عن طريق تثبيت الإصدار الأخير من Windows 10 او يندوز 11.كما انه يمكنك القيام ببعض الخطوات من اجل تسريع الكمبيوتر و ويندوز 10 بشكل ملحوظ  و التي قمنا بشرحها سابقا ويمكنك الاطلاع عليها.


لذلك تابع معنا طريقة ضبط اعدادات الويندوز لتحصل على سرعة خرافية لاداء الفلاش ميموري usb Flash - تابع الفيديو