افضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر و ويندوز 10

كيفية تسريع الكمبيوتر وتسريع الويندوز windows 10

احد اهم اسباب بطء جهاز الكمبيوتر او جهاز اللاب توب هو كثيرة الملفات وتراكمها داخل بارتشن نظام التشغسل الخاص في ويندوز ويعرف عادة بالقرص (:C)  امتلاء الهارديسك بالملفات بعيق سرعة جهاز الكمبيوتر ، امر اخر مهم وهو عدم استغلال اداء المعالج بشكل كبير وبشكل كامل CPU ، وذلك من اجل تسريع اداء معالج الحاسوب الى اقصى طاقة ممكنة وهي طريقة ناجحة وامنة على جهاز الكمبيوتر.

تسريع الكمبيوتر بشكل ملحوظ لتشغيل الالعاب وبضغطة زر لويندوز 7 وويندوز 10

ما هي وظيفة المعالج ودوره غي بطء الكمبيوتر

حيث ان المعالج لا يعمل باقصى طاقة له او اقصى قدرة وذلك الامر يعود الة نظام الويندوز ،لان نظام الويندوز عند تتبيته لاول مرة لا يستخدم طاقة المعالج بشكل كامل وانما يستخدم قدرة 70% من اداء المعالج وهي تكون امر افتراضي عند تثبيت الويندوز. ولكن ما سوف نقوم به اليوم هو تفعيل كافة الانوية على المعالج واستخدامها بشكل كامل مما يتيح لك سرعة اكبر وافضل والتي بدورها سوف تزيد من سرعة جهازك وسوف تلاحظ فرق واضح عن تجربة هذا الامر.

5 طرق لتسريع الكمبيوتر و ويندوز 10

افضل 5 طرق لتسريع ويندوز 10

  1. تغيير إعدادات الطاقة للكمبيوتر . إذا كنت تستخدم ميزة 'توفير الطاقة' في نظام التشغيل Windows 10 ، فأنت بهذا الطريقة تعمل على إبطاء جهاز الكمبيوتر لديك . عليك تغيير ميزة الطاقة الخاصة بك من 'موفر الطاقة' إلى 'أداء عالٍ' أو اجعلها على الاقل على خيار 'متوازن' ، ستلاحظ الفرق بسرعة الجهاز.
  2. ايقاف البرامج التي تعمل عند بدء تشغيل ويندوزتسبب البرامج التي تعمل مجرد تشغيل الويندوز بطء كبير بالجهاز ، غاليا لديك الكثير من البرامج التي تعمل في الخلفية في ويندوز - وهي برامج نادرًا ما نقوم باستخدمها وربما لا تستخدمها أبدًا.عليك القيام فورابإيقاف تشغيلها على الويندوز، وسيعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسلاسة أكبر.
  3. ويندوز يستخدم ملفات الكاش لتسريع التخزين المؤقت على القرص. يخزن Windows 10 بانتظام ملفات مؤقته على القرص الصلب ، وعندما يحتاج الويندوز إلى هذه البيانات يقوم بجلبها من هناك. يعتمد الوقت المستغرق لجلب هذه البيانات المخزنة مؤقتًا على سرعة القرص الثابت لديك . لذلك ننصح باستخدام هذه الطريقة من اجل تسريع ذاكرة التخزين المؤقت وهي عن طريق استخدم ReadyBoost في Windows. من اجل تخزين البيانات مؤقتًا على محرك أقراص فلاش ميميوري USB .
  4. قم بإيقاف تشغيل النصائح والاقتراحات في Windows . نعلم جيدا انه أثناء استخدامك لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ، فان ويندوز يشاهد ما تفعله ويقدم لك نصائح لمساعدتك في حل بعض المشاكل او الاخطاء او شرح بعض العمليات . شخصيا لم استخدم هذه النصائح نهائيا ولا اظن انها مفيدة . ومن اجل ايقافها تطبيق هذه الخطواتانقر فوق الزر 'ابدأ' ، وحدد رمز 'الإعدادات' ثم انتقل إلى 'إعلامات وإجراءات النظام'. انتقل لأسفل إلى الإشعارات وألغ تحديد المربع 'الحصول على النصائح والاقتراحات ..
  5. قم بإيقاف تشغيل فهرسة البحث . يقوم Windows 10 بفهرسة القرص الصلب في الخلفية ، مما يسمح لك - من الناحية النظرية - بالبحث في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة أكبر مما لو لم يتم إجراء فهرسة. لكن أجهزة الكمبيوتر الأبطأ التي تستخدم الفهرسة يمكن أن تشهد أداءً ناجحًا ، ويمكنك تعزيز سرعتها عن طريق إيقاف تشغيل الفهرسة. حتى إذا كان لديك قرص SSD ، فإن إيقاف تشغيل الفهرسة يمكن أن يحسن سرعتك ، لأن الكتابة المستمرة على القرص التي تقوم بها الفهرسة يمكن أن تؤدي في النهاية إلى إبطاء محركات أقراص الحالة الصلبة.

والان اترككم مع الشرح المفصل لطريقة رفع اداء المعالج من خلال هذا الفيديو هنا

رابط الموقع المستخدم في الشرح اضغط هنا