كيفية تحويل الصور إلى PDF على Windows 11 بدون برامج

 تحويل الصور إلى PDF في ويندوز 11

كثيرة هي فوائد تحويل ملفات الصور إلى ملفات PDF على ويندوز 11 . سنطرح لكم مثال على احد اهم الفوائد ، يمكنك تحويل مجموعة من الصور الى ملف PDF واحد حيث يمكنك إرسال ملف PDF واحد يحتوي على جميع صورك عبر البريد الإلكتروني ، وهذا يعتبر حل أسهل من القيام بتحميل جميع الصور يدويًا كلما اردنا ارسالها عن طريق الايميل . ولكن هناك سؤال مهم وهو كيف يتم تحويل ملفات صور PNG إلى PDF؟ .

عن طريق ويندوز Windows 11 ، يمكن لاي مستخدم تنصيب احد البرامج الخاصة بتحويل الصور الى PDF ، لكن للاسف دائما البرامج المخصصة في تحويل امتداد PNG الى PDF هي برامج مدفوعة واسعارها مرتفعة جدا . لكن هناك حل دائما ، في نظام التشغيل 11 Windows ، لا تحتاج الى اي برنامج سواء كان برنامج مدفوع او مجاني من اجل تحويل PNG إلى PDF ، بل يمكنك القيام به مباشرة عن طريق امر الطباعة

كيفية تحويل صور PNG إلى PDF على Windows 11

كيفية تحويل صور PNG إلى PDF في Windows 11

ان نظام التشغيل Windows 11 يحتوي على طابعة افتراضية ، هذه الطابعة يمكنها ان تقوم بتحويل الصور إلى ملفات PDF. إذا كنت تريد معرفة كيفية تحويل ملف PNG إلى PDF على 11 Windows ، فأنت في المقال الصحيح.


طريقة تحويل PNG إلى PDF على 11 Windows

ننوه هنا بان الطريقة ايضا تعمل على ويندوز 10 ، ولكن الشرح سوف يتم على ويندوز 11 وإليك كيفية تحويل صور PNG إلى ملفات PDF في  11 Windows.

1. في البداية ، اذهب الى مكان وجد صور ملفات PNG .ثم اضغط بزر الماوس الأيمن على صورة PNG  واختر من القائمة خيار 'المزيد من الخيارات'.

طريقة تحويل الصو إلى PDF على Windows 11 بدون برامج


2. فمن القائمة نضغط على خيار  الطباعة.

تحويل الصو إلى PDF على Windows 11

3.في شاشة طباعة الصور ، نختار اسم الطابعة  'Microsoft Print to PDF'

طريقة تحويل الصو إلى PDF على Windows 11 بدون برامج



4. قم بإجراء جميع التعديلات الأخرى مثل حجم الصفحة والجودة وما إلى ذلك. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق خيار الطباعة.


تحويل الصو إلى PDF على Windows 11 بدون برامج


5. حدد مكان حفظ ملف PDF على الكمبيوتر ، اضغط فوق الزر حفظ.

وهكذا تكون قد انتهيت من تحويل الصورة الى PDF على ويندوز 11 و بدون برامج ، ولكن اذا اردت التحويل باستخدام موقع اونلاين يمكنك عمل ذلك باستخدام موقع تحويل الصور الى ملف pdf اونلاين