تطبيق جديد عمل روت لجميع هواتف الاندرويد ! جميع الإصدارات

 تطبيق عمل روت لجميع الهواتف ! جميع الإصدارات

تطبيق Magisk Manager : في الحقيقة هو أفضل بديل لتطبيق SuperSU القديم والمعروف بعمل روت لجميع هواتف الأندرويد, أصبح الخيار المفضل والمثالي لأغلب مطوري الرومات المخصصة او الرومات المطبوخة والمعدلة لهواتف الاندرويد , تم تطوير ماجستك من طرف topjohnwu وتم طرحه على معظم المواقع المعروفة والمتخصصة بهذا المجال , لكن يجب العلم بان هذا التطبيق غير متاح على متجر جوجل بلاي حتى اللحظة . بالاضافة الى ذلك سأقدم في هذا المقال قائمة شاملة بجميع إصدارت Magisk  .


ما هو الروت و ما هي فائدة الروت لهواتف الاندرويد 

ماذا لو أخبرتك أن هاتفك المحمول غير مستغل بشكل كافٍ لوظائفه؟ أو أنه على الرغم من اعتقادك بأنك تتحكم في هاتفك ، فإن هاتفك هو الذي يتحكم بك بالفعل. ربما لن تصدق ذلك. يمكنك إجراء أي عدد من المكالمات ، والتمرير عبر Instagram إلى ما لا نهاية ، وتنزيل أي عدد تريده من التطبيقات.

ما هو الروت و ما هي فائدة الروت لهواتف الاندرويد

الروت يمنحك التجذير بشكل أساسي امتيازات للوصول إلى الميزات الموجودة على هاتفك والتي قد يتم حظرها من قبل شركة الاتصالات أو الشركة المصنعة للهاتف. هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات التي لا يمكن منح الوصول إليها إلا إذا كان بهاتفك أذونات الجذر. على سبيل المثال ، يمكنك تنزيل مسجل شاشة متقدم. سيساعد الروت بعض التطبيقات على زيادة عمر البطارية (الآن المنقذ) ، أو إجراء عمليات شراء داخل التطبيق مجانًا ، أو حتى زيادة سرعة وحدة المعالجة المركزية في هاتفك عن طريق رفع تردد التشغيل. باختصار ، فرصة لتحسين تجربة هاتفك. 


ولكن ما هو Magisk 

Magisk هو نظام الوصول الى الملفات الرئيسية على الهاتف وتسمى العملية "روت"  .  هذا يعني في الأساس أنه يمكنك تعديل نظام هاتفك دون إجراء أي تغييرات على الكود الأساسي. تم تطوير Magisk  في عام 2016 ، ومنذ ذلك الحين تم توسيع آفاقه مع مرور كل عام. Magisk Root هو نعمة خاصة عندما يتعلق الأمر بتشغيل التطبيقات المالية.

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا تثبيت YouTube Vanced Manager باستخدام Magisk الذي يساعد المستخدمين على تشغيل YouTube بدون إعلانات.

في وقت سابق ، كانت هناك ملفات مختلفة لـ Magisk حيث كان عليك تنزيل ملف .zip ثم تنزيل التطبيق أيضًا والذي كان عملية تستغرق وقتًا طويلاً. ام الآن ، بمساعدة تطبيق Magisk ، يمكنك بسهولة تثبيت Magisk عن طريق إعادة تسمية ملف .apk إلى ملف .zip. إذا كنت ترغب في إلغاء تثبيت تطبيق Magisk ، فأنت تحتاج فقط إلى إعادة تسمية التطبيق لإلغاء التثبيت.zip وهذا هو إلى حد كبير.


ما فائدة تطبيق Magisk؟

إذا كنت ترغب في منح / رفض الإذن لأي تطبيق ، فيمكن القيام بذلك بسهولة بمساعدة تطبيق Magisk. هناك الكثير من الوحدات المجانية المتاحة على تطبيق Magisk ، يمكنك من خلالها تنزيل التطبيقات والألعاب على جهاز Android الخاص بك. ونقطة الإضافة هي أنه يمكنك إضافة مستودعاتك الخاصة أو المستودعات المخصصة للحصول على الأشياء منها.

تحذير: تأكد من أخذ نسخة احتياطية كاملة لجهاز Android الخاص بك قبل اتباع هذا الإجراء.


وهذه اجابات على اكثر الاسئلة شيوعا والتي يتم طرحها من قبل المستخدمين 

السؤال   : هل Magisk Manager مجاني؟

  • نعم ، Magisk هو تطبيق مجاني تمامًا. لا يتم إنفاق فلس واحد لتنزيل جهازك الجذر أو إدارة الجهاز الجذر.

السؤال   .  هل تجذير Android قانوني؟

  • أصبح تجذير Android الآن قانونيًا وآمنًا في جميع أنحاء العالم. يمكنك عمل روت لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بحرية دون أي تردد.

السؤال   لماذا هاتفي غير مدعوم في Magisk؟

  • لا يدعم Magisk حاليًا صورة التمهيد المضغوطة Iz4. إذا كان هاتفك يحتوي على boot.img مضغوط بتنسيق gzip ، فيجب أن يعمل بشكل جيد على جهازك.

السؤال   : لماذا يفقد هاتفي الجذر بشكل عشوائي؟

  • إذا قمت بتمكين BusyBox في الإعدادات ، فقد تواجه بعض LineageOS ROM مشكلات تتعلق بفقدان الجذر. يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة بالانتقال إلى الإعدادات - تمكين BusyBox.

السؤال    . ما هي إصدارات Android المتوافقة مع Magisk؟

  1. أصبح Magisk الآن متوافقًا تمامًا مع أحدث إصدار من Android ، Android Pie. سيعمل هذا التطبيق على جميع الإصدارات فوق Android 4.1 و 4.2

السؤال   : لماذا لا يعمل Magisk بشكل صحيح على هاتفي؟

  • يمكن أن يؤدي تثبيت Magisk Manager على وحدة تخزين خارجية أو قابلة للتبني إلى حدوث بعض مشكلات الأداء. نوصي بإعادة تثبيت التطبيق على وحدة التخزين الداخلية.