افضل 5 طريق للربح من الفيس بوك Facebook

 افضل 5 طريق للربح من الفيس بوك Facebook

يستخدم اكثر من 1.18 مليار مستخدم يوميًا الفيس بوك بسكل متوسط  ​​،وبالتالي لا يمكن إنكار امر أن Facebook هو المكان المناسب لك. بصرف النظر عن دوره كموقع ويب للشبكات الاجتماعية ، فهو أحد أفضل أدوات الإعلان المتاحة للشركات عبر الإنترنت. قامت الشركات بتوسيع قاعدة عملائها من خلال نقل المنتجات عبر الحدود. على سبيل المثال ، استغلت شركات مثل عملاق التجارة الإلكترونية ShopClues فرص التسويق على Facebook وزادت عائدها على الإنفاق الإعلاني بمقدار 15 مرة. حتى الشركات الصغيرة تحصل على فرصة لتوسيع نطاق عملياتها باستخدام أداة فعالة من حيث التكلفة مثل Facebook.

على الرغم من أن Facebook يبدو بديلاً مربحًا واحد الخيارات الهامة في الإنترنت ، إلا أن Facebook يوفر أكثر من مجرد الإعلان والتسويق الذي يمكن أن يساعدك في كسب المال عن طريق الترويج للمنتجات و بيع ما تعجبك من منتجات، هناك العديد من الخيارات الأخرى لكسب المال والدردشة ، والنشر ، وما شابه ،  

افضل 5 طريق للربح من الفيس بوك Facebook

الطريقة الاولى 

تطوير التطبيقات : إذا كانت لديك فكرة عن تطبيق معين جديد، فيمكنك تصميم تطبيق لـ Facebook. يمكنك حتى استئجار مبرمج لتصميم تطبيق لفكرة جديدة . في عام 2007 ، صممت مجموعة من الطلاب في جامعة ستانفورد تطبيقات لـ Facebook كجزء من مهمة جامعية وانتهى بهم الأمر ليصبحوا أصحاب الملايين من خلال بيعها لهم . 


الطريقة الثانية

بيع الأشياء والمنتجات على منصة Facebook Marketplace ، تم طرح Facebook Marketplace في عام 2007 ، مثل بيع المرآب الافتراضي وبضعة دولارات يمكنك العثور على أي شيء تقريبًا على الأرض هنا. يمكن للأشخاص عرض كل ما يريدون شراءه أو بيعه ثم الانتظار حتى تصل العروض للاشخاص المهتمين بها. 

طريقة الربح من الفيس بوك

الطريقة الثالثة

اذا كنت من الاشخاص المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعية وكانت لديك علاقات جسدة تربطك مع هؤلاء الأشخاص ،فيمكنك وإرسال طلبات الصداقة أولاً ،ولاستفادة منهم لان كثير من الشركات  تبحث دائمًا عن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي مع المتابعين الكبار للترويج لمنتجاتهم. يمكنك الترويج لمنتج على صفحتك أو ملفك الشخصي على Facebook والحصول على أموال مقابل ذلك. من الواضح أنه كلما زاد حجم دائرة الأصدقاء ، كان ذلك أفضلفي الربح .


الطريق الرابعة

التسويق بالعمولة وهو يعتبر افضل وسيلة للربح من الفيس بوك . وكثير من مستخدمي الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي يتبعون هذه الطريقة في كسب المال .بائع بالعمولة  يشبه إلى حد كبير كونك مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. باستثناء هذه الحالة ، يتعين عليك تحديد منتج أو خدمة من أحد مواقع الشبكات التابعة التي من المحتمل أن تثير اهتمام أصدقائك. ستنشر رابطًا على حائط Facebook الخاص بك ، والذي يحتوي على رمز ومعرف تابع مضمن. في كل مرة ينقر فيها شخص ما على الروابط ويشتري المنتج ، تدفع لك الشركة عمولة.


الطريقة الخامسة

بيع الإعجابات والمشتركين . قد تبدو فكرة سيئة عند البعض ، ولكنها امر واقع للاسف ، فكثير من الصفحات التي تتابعها انت قامت بشراء مشتركين لصفحتهم لتبدوا بوضع قوي اما المتصفحين ، حتى ان بعضهم يقوم بشراء الاعجابات على الفيسبوك . نعم ما قرائته سمعته بشكل صحيح. يمكنك فعل الكثير من الإعجابات تعمل لزيادة مصداقية المنتج ، تشتري الشركات "الإعجابات والمشاركات" من ملفات تعريف Facebook الأصلية. المنطق هو أن صفحة Facebook التي تحتوي على عدد كبير من الإعجابات والمشاركات تلهم المزيد من الثقة بين المشترين حول العلامة التجارية. في حين أن هذه مجرد قائمة صغيرة ، إلا أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها كسب المال باستخدام Facebook. والأفضل من ذلك هو أن هناك شيئًا للجميع. مع اقتراب الفجوة الرقمية بين الأشخاص ، فإنها مسألة وقت فقط قبل أن يصبح Facebook جزءًا أكبر من حياتنا. لذلك ، يجب على الأشخاص الاستفادة من الفرص بينما لا يزال هناك وقت بدلاً من استبعادهم لأن المزيد من الخيارات المتقدمة تغمر الويب