اسرار احتراف المونتاج في برنامج كامتازيا | مونتاج فيديوهات اليوتيوب

احتراف المونتاج في كامتازيا

اليك اهم اسرار احتراف المونتاج في برنامج كامتازيا والتي يخفيها عنك المحترفين ومن شانها ان تجعل قناتك على اليوتيوب في المقدمة ، كلنا نعلم ان النجاح على مواقع التواصل الاجتماعي يحتاج الى الى تصميم صورة مصغرة احترافية وايضا يحتاج الى صنع فيديوهات احترافية مع مؤثرات خارقة ومثيرة لجذب انتباه الناس ، وهذا كله له هدف واحد وهو زيادة المتابعين سواء لقنوات اليوتيوب او tiktok وغيرها .

فعندما يشاهد المتابع فيديو على اليوتيوب وهذا الفيديو يحتوي على مؤثرات بصرية وصوتية بالاضافة الى المحتوى الجيد فانه بالتاكيد سوف شترك في قناتك ةيصبخ من المتابعين .لا ننسى ايضا ان احتراف المونتاج يعتبر عامل اساسي في نجاح اي عمل اخر ، بالاضافة الى ان الانترنت يحتوي على مجموعة ضخمة وكثيرة لبرامج المونتاج التي يتم استخدامها من قبل صناع المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي . سواء كانت منصة اليوتيوب او منصة فيديوهات الفيسبوك. 

تعلم مونتاج الفيديو

احترف المونتاج في برنامج كامتازيا واجعل قناتك في المقدمة

مونتاج الفديوهات ليس بمهمة سهلة ابدا ، ويعتمد في اغلب الاوقات على نوع البرامج المستخدمة وعلى المستخدم وافكاره . هذا يعني انهك اذا كنت محترف في احد برامج المونتاج فانك بالتاكيد ستقدم فيديو احترافي . اما اذا كنت لا تجيد استخدام اي برنامج فعليك التوجه الى البرامج البسيطة ذات الواجهة التشغيلية  السهلة والتي تعتبر للمبتدئين .

من وجهي نظري الشخصية ,  ليس بالضرورة استخدام برامج احترافية او عملاقة مثل الافتر افكت لان هذه البرامج تحتاج الى مواصفات قوية لعتاد اجهزة الكمبيوتر . المعنى ان كل برنامج اذا استطعت الاحتراف بالعمل عليه سوف تحصل على نتيجة مرضية بعون الله تعالى

كيف تحترف عمل مونتاج الفيديو

هل ترغب في إنتاج مقاطع فيديو بشكل احترافي ومبسط وسهل وخطوة بخطوة، وبدون اي خبرة مسبقة على برنامج Camtasia Studio؟! اذا انت الان في المكان الصحيح لاننا سوف نبدأ في سلسلة احتراف المونتاج على برنامج  كامتازيا خطوة بخطة على قناتكم وهذه السلسلة صٌممت خصيصاً من أجلكم! هذه السلسلة باللغة العربية متخصصة على قناة التميز للشروحات في برنامج كامتازيا ستوديو (Camtasia Studio)، وهي لجميع المبتدئين في مجال مونتاج الفيديو والمونتاج الصوتي تهدف هذه السلسلة الى شرح أهم مكونات البرنامج والتي تلزمك لعمل مونتاج الفيديو والمونتاج الصوتي، بطريقة سهلة ومبسطة.طبعا البرنامج سهل ولا يحتاج لأي خبرة سابقة في المونتاج، حيث يمكنك من خلاله إضافة العديد من المؤثرات الصوتية والبصرية لأي مقطع فيديو. 

لن تكون سلسلة المونتاج التي سوف نتطرق لها اعتيادية وسوف تكون مفاجأة للجميع . لاننا سوف نعرض اعمل احترافية بمعنى الكلمة.

مونتاج فيديو لليوتيوب

طريقة تعديل الفيديو بإستخدام برنامج Camtasia Studio :-

لماذا ننصح الجميع باستخدام برنامج  كامتازبا ، لانه يتميز بأنه سهل الإستخدام يعمل على جميع إصدارات ويندوز وباكثر من لغة مختلفة  ولا يستهلك موارد الأجهزة وذلك لأنه حجم البرنامج صغير مقارنة باحجام برامج المونتاج الاخرى و لا يأخذ مساحة من القرص الصلب ويمكن من خلاله تحرير وتعديل الفيديو وإستيراد ملفات الصوت من جهازك والتعديل عليها والكتابة على الفيديو وكثير من الأشياء الأخرى التي منها القص ودمج المقاطع المختلفة وإضافة التاثيرات البصرية ضبط الألوان والتحكم الكامل في سرعة الفيديو وعمل تكبير وتصغير إضافة الأسهم الأشكال والخلفيات المتنوعة لكي تجعل الفيديوهات أكثر إحترافية وحتى تستطيع مشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي كما يدعم برنامج كامتازيا ستوديو 2021 أخر إصدار جميع صيغ التشغيل كما يعمل بجودة عالية ويمكن عمل فيديوهات على شكل ملف مضغوط, تطبيق كامتازيا ستوديو Camtasia Studio يعمل على جميع أنظمة تشغيل ويندوز ولا يحتاج إلى إمكانيات عالية فهو يعمل على نوع النواة 64 بت ويحتاج إلى تطبيق net framework حتى يعمل بدون إي مشاكل. 

اليوف سوف نشرح طريقة اضافة تأثير الكتابة على الفيديو بشكل متحرك مع طريقة اضافة ظل للشروحة على الفيديو بحيث يظهر الفيديو بشكل احترفي بمعنى الكلمة يمكن الان مشاهدة الشرح من خلال الفيديو التالي 

رابط موقع ازالة الخلفية هنا    رابط تحمبل الصورة  هنا