طريقة استخدام الهاتف كشاشة لكاميرا كانون Dslr

كيفية استخدام هاتفك كشاشة لكاميرا كانون Dslr

قد تحتاج الى تحويل هاتف الاندرويد الى شاشة خارجية لكاميرا كانون Canon خاصة اذا كنت تستخدم شاشة LCD الثابتة للكاميرا ، فاذا كنت دائما تتواجد خلف في الجزء الخلفي من الكاميرا الخاصة بك والتي لا تحتوي على شاشة متحركة ، وشعرت انك بحاجة إلى شاشة أكبر يمكنك من خلالها رؤية تفاصيل الصورة او الفيديو الذي تقوم بتصويره بالاضافة الى استخدام التركيز البؤري أثناء تصوير مقطع فيديو ، فانت هنا بحاجة الى lcd camera monitor  لكاميرا Dslr الخاصة بك من اجل تسهيل عملك .

كيفية استخدام هاتفك كشاشة لكاميرا كانون Dslr

طريقة تحويل هاتف الاندرويد الى شاشة لكاميرا كانون Dslr

اذا كنت تبحق عن طريقة لتحويل هاتفك الى شاشة لكاميرا كانون فاننا هنا سوف نعطيك التفاصيل والخطوات ، نعلم جيدا بان سعر شاشة المونيتور االخاصة بالكاميرات الاحترافية Dslr تعتبر مرتفعة الثمن ، حيث قد يصل سعرها الى 1000 دولار وهذا يعود الى نوعية ال monitore  ، لكن نحن هنا سوف نوفر عليك الكثير من المال ، وسوف نستخدم هاتف الاندرويد او اجهاز التابلت ونحوله الى شاشة  lcd camera monitor باقل التكاليف ، حيث لن يتعدى تكلفة القطع التي سوف نستخدمها في الشرح 20 دولار .


اسباب تحويل الجوال الى شاشة لكاميرا كانون Dslr

تاتي كاميرات كانون عادة مع شاشة صغيرة الحجم . وبالتالي هذه الشاشة نظرا لصغر حجمها فانها لا تعطيك تفاصيل دقيقة جدا اثناء التصوير ، وغالبا نحن عالقون مع شاشات LCD صغيرة الحجم منخفضة الدقة في الجزء الخلفي من كاميراتنا . بالاضافة الى ان بعض الكاميرات لا تحتوي على شاشة متحركة لتسهيل عملية التصوير على المستخدمين . لذلك نحن عادة نحتاج الى شاشة اكبر تكون بمقاس 10 انش متصلة مع الكاميرا لنحصل على تفاصيل اكثر اثناء التصوير وخاصة اذا كنا نصور بعض المنتجات  .


خطوات استخدام الهاتفك شاشة لكاميرا كانون Dslr

هناك عدة خطوات نحن بحاجة لها من اجل تحويل الهاتف الى شاشة خارجية لكاميرا كانون . حيث سوف نحتاج الى هذه القطع :
1- نحتاج الى كيبل HDMI من نوعية جيدة . ويفضل ان لا يزيد طول كايبل HDMI عن واحد متر . 
2- نحتاج الى ادابتر ، للتحويل من mini HDMI الى HDMI ، وذلك بسبب ان الكاميرا لا تحتوي على مدخل hdmi بل تحتوي على منفذ HDMI مصغر .
3- نحتاج الى وصلة OTG الخاصة بهاتف ، فاذا كان هاتفك يحتوي على مدخل type-c فانت هنا بحاجة الى وصلة OTGمن نوع type-c ، اما اذا كان هاتفك من نوع micro-usb فانت بحاجة الى وصلة OTG من نوع micro-usb
4- تحتاج الى HDMI vedio capture
خطوات استخدام الهاتفك شاشة لكاميرا كانون Dslr

كيفية تحويل هاتف Android الخاص بك كشاشة خارجية لكاميرا Nikon D750 DSLR

بعد ان ذكرنا لكم انواع القطع المطلوب توفرها من اجل استخدام الهاتف شاشة لكاميرا كانون او نيكون ، ناتي الان الى طريقة توصيلها ، وسوف نشرح لكم الان كيفية توصيل الهاتف مع الكاميرا ونقل الشاشة من الكاميرا الى الهاتف ، يمكنك الان مشاهدة الطريقة والشرح من خلال الفيديو التالي .

التطبيق هنا