6 طرق حل مشكلة لقد اكتشفنا وجود رطوبة في منفذ الشحن

حل مشكلة لقد اكتشفنا وجود رطوبة في منفذ الشحن

قد تظهر لك رسالة " لقد اكتشفنا وجود رطوبة في منفذ الشحن" عند قيامك بشحن هاتفك الاندرويد وهذه المشكلة سوف تمنعك من شحن الهاتف وقد تعرض هاتفك للخطر ان وصلته بكايبل الشحن . هذا إجراء أمان اضافي من سامسوج لحماية هاتفك الاندرويد من التلف والتآكل ، واذا كنت تعيش في بلد تظهر بها رطوبة بشكل كبير فانك بكل تاكيد سوف تعاني من هذه المشكلة ، ولكن لا تقلق من ذلك لاننا اليوم هنا سوف نقدم لك مجموعة كبيرة من الحلول التي سوف تحل مشكلة حل مشكلة لقد اكتشفنا وجود رطوبة او مادة غريبة في منفذ الشحن USB الخاص بك ، فقط تابع معنا هذا المنشور .

حل مشكلة لقد اكتشفنا وجود رطوبة في منفذ الشحن

ما هي اسباب مشكلة لقد اكتشفنا وجود رطوبة في منفذ الشحن 

إن احدى اهم الاساب لظهور هذه المشكلة هو ان هناك ماء او قطرات من الماء في منفذ USB بجهازك أو ان الجو لديك هو فضل الشتاء والاجواء مشبعة بالرطوبة وبالتالي اكتشاف الهاتف رطوبة تتجاوز نقطة محددة في منفذ الشحن ، لذلك لن يقوم الهاتف في عملية الشحن .والسبب ان هذه عبارة عن تقنية جديدة على الهاتف من شركة SAmsung لحماية الهاتف من التلف او التاكل . اما إذا كان هاتفك يعرض رسالة انه اكتشف وجود رطوبة على منفذ الشحن فيمكنك حل هذه المشكلة عن طريق الحلول التالية .

شاهد كيف تشحن الهاتف بسرعة خدعة الشحن السريع للهاتف

كيفية حل مشكلة لقد اكتشفنا وجود رطوبة في منفذ الشحن

1- يفضل إيقاف تشغيل الهاتف وتركه ليجف تمامًا. وبعدها القيام بعملية شحن الهاتف ، اما اذا استمرت المشكلة ولم تختفي جرب الحل الاخر 

2- عليك القايم بعملية ايقاف تشغيل الهاتف بشكل كامل . وبهذه اللحظة تكون قد احظرت كيبل شحن الهاتف وهو موصول بالتيار الكهربائي ، وبعد قم بتشغيل الجوال ، وعندما ترى شعار شركة سامسونج على شاشة الهاتف قم بشكل سريع بتوصيل كايبل الشحن في منفذ شحن الهاتف . سيستمر الهاتف الان بعملية التشغيل . عندما يشتغل الهاتف سوف تجده ان شاؤ الله يشحن بدول مشاكل . لكن انتبه لامر مهم ،لاتقم بفصل كايبل الشحن عن الهاتف لان المشكلة سوف تعود مجددا . اما في حالة لم تنجح معك هذه الطريقة فجر الحل التالي .
3- اذا استمر مشكلة اكتشفنا وجود رطوبة او مادة غريبة في منفذ الشحن ، فعليك الان تجربة هذه الطريقة البسيطة جدا . قم باحظار فرشاة اسنان نظيفة وجافة تماما ، وقم بتنظيف منفذ شحن الهاتف بلطف كبير جدا وبدون الضغط المبالغ فيه على منفذ شحن الهاتف . فعملية التطبيف هذه سوف تنزيل الفبار والاتربة والرطوبة من منفذ شحن الهاتف . وبعدها جرب شحن الهاتف . 
4- اذا ما زلت تعاني من مشكلة عدم شحن الهاتف بسبب ظهور رسالة اكتشفنا وجود رطوبة في منفذ الشحن فهذا يعني ان هناك نقطة من الرطوبة موجودة داخل منفذ شحن الهاتف , لذلك ننصحك في استخدم السشوار من اجل تنظيف مدخل شحن الهاتف . لا ننصح باستخدام الهواء الساخن الخارج من السشوار وخاصة الهواء الساخن المبالغ به ، عليك استخدام الهواء البارد او الهواء الدافي في عملية تجفيف منفذ الشحن على الهاتف .
3 حلول لحل مشكلة لقد اكتشفنا وجود رطوبة

3 حلول لحل مشكلة لقد اكتشفنا وجود رطوبة او مادة غريبة في منفذ الشحن USB الخاص بك

اذا استمرت مشكلة وجود رطوبة في مدخل الشحن فجرب هذه الحلول الاضافية والتي اظهرت نجاح كبير لدى المستخدمين .
الحل الاول
  • افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك وانتقل إلى التطبيقات.
  • اضغط على أيقونة التصفية والفرز وقم بتمكين خيار إظهار تطبيقات النظام.
  • قم بالتمرير لأسفل للنقر على USBSettings.
  • اذهب إلى التخزين واضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت في الركن الأيمن السفلي.
الحل الثاني
1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات وانتقل إلى العناية بالبطارية والجهاز. ثم اضغط على البطارية
2. قم بالتمرير لأسفل للنقر على المزيد من إعدادات البطارية. ضمن الشحن ، قم بتعطيل المفاتيح بجوار الشحن السريع والشحن السريع للغاية والشحن اللاسلكي السريع. يمكنك ايضا مشاهدة حل مشكلة بطىء شحن جوالات جالكسي لتسريع عملية شحن الموبايل


الحل الثالث
اشحن هاتفك عبر الكمبيوتر
إذا لم تتمكن من تعطيل ميزة الشحن السريع لأن هاتفك قد مات بالفعل ، فيمكنك محاولة شحنه من منفذ USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والذي يحتوي على جهد كهربي أقل. ساعدت هذه الحيلة العديد من مستخدمي Reddit في إزالة خطأ اكتشاف الرطوبة من هواتفهم.
قم بتوصيل هاتفك بمنفذ USB بجهاز الكمبيوتر وشحنه لمدة 30 دقيقة على الأقل. بعد ذلك ، قم بتشغيل هاتفك وشحنه باستخدام الشاحن العادي لمعرفة ما إذا كان الخطأ سيحدث مرة أخرى.

حل نهائي لمشكلة اكتشفنا وجود رطوبة او مادة غريبة في منفذ الشحن USB

تم حل المشكلة بشكل نهائي و بطرق جديدة اكيدة واحترافية ،  ولن تعتني من هذه المشكلة بعد الان ، يمكنك مشاهدة طرق حل مشكلة  اكتشفنا وجود رطوبة او مادة غريبة في منفذ الشحن USB داخل الفيدية التالي .