كيفية إعداد واستخدام IPTV على التلفزيون الذكي و TV Box

طريقة تشغيل وتفعيل IPTV على التلفزيون الذكي

يمكنك تشغيل iptv على شاشات التلفزيون الذكية عن طريق اجراء بعض الخطوات . نعلم جيدا انه تم تصميم أجهزة التلفزيون الذكية من اجل تقديم محتوى ترفيهي أكثر بكثير من التلفزيون القديم القياسي. حيث يمكن لجميع مستخدمي اجهزة التلفزيون الذكية من عمل ضبط لجهاز التلفزيون باقل جهد ممكن مقارنة مع التلفزيون القياسي ،بالاضافة الى فتح قنوات فضائية وتلفزيونية مع امكانية تشغيل مقاطع الفيديو من YouTube أو Netflix وتصفح مواقع الانترنت والتطبيقات على جهاز التلفزيون .

كما ان اجهزة التلفزيون الذكية تسمح لك بتثبيت التطبيقات التي تتيح الوصول إلى عدد أكبر من خدمات الإنترنت عند التشغيل. وهذا ميشمل ايضا قنوات التلفزيون التي تعمل عبر الإنترنت والتي يطلق عليها (IPTV).
استخدام IPTV على تلفزيون سامسونج الذكي

ما هو IPTV؟

ان IPTV تعتبر خدمة لمشاهدة القنوات الفضائية والتلفزيونية عن طريق الإنترنت. حيث يتم توفير خدمات IPTV مقابل اشتراك مدفوع ، ومنها اشتراكات مجانية تقدمها بعض التطبيقات ، والتي توفر لك امكانية مشاهدة اغلب القنوات على شاشة التلفزيون عن طريق الانترنت .

اليك هنا طريقة كيفية تثبيت تطبيقات خارجية على تلفزيون سامسونج الذكي

كيفية استخدام IPTV على التلفزيون الذكي

في الماضي تم استخدام هذه التقنية من قبل مطوري البرامج لإنشاء تطبيقات IPTV الخاصة باجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية ، بحيث يمكن لمستخدم هذه الأجهزة عرض جميع أنواع المحتوى الذي يتم بثه عبر الإنترنت عن طريق إضافة قوائم عن بُعد يحفظون فيها عناوين IP المتدفقة. (قوائم IPTV) ، من السهل جدًا الوصول إليها ، حيث يتم مشاركتها على الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية.

في حالة أجهزة التلفزيون الذكية ، هناك مجموعة متنوعة من تطبيقات IPTV المتداولة في بعض المتاجر .بالاضافة الى انه يمكن تثبيت التطبيقات الاخرى في أجهزة التلفزيون الذكية عن طريق استخدام الفلاش ميموري USB.  
شاهد اظهار شاشة الهاتف على تلفزيون LG

كيفية إعداد تطبيق IPTV على التلفزيون ذكي

هذا الشرح تم على تلفزيون سوني ، ولكن اغلب التلفزيونات الذكية تعمل بنفس الطريقة .
  • على التلفزيون ، انتقل إلى متجر Google Play ، وابحث عن تطبيق IPTV وقم بتثبيته.
  • افتح IPTV وانقر فوق إضافة قائمة تشغيل. في النافذة التي تفتح ، اكتب عنوان URL لقائمة IPTV واقبله.
  • ستفتح واجهة IPTV لعرض أيقونات القنوات المتاحة.