ماذا تعني SOS على iPhone

ما هي وظيفة SOS فقط على iPhone

عندما يتعرض الهاتف الى خطأ ما او مشكلة معينة ، فنحن دائما ما نبحث عن طريقة لاصلاح خذا لاخطأ .واغلبنا يستخدم قوقل من اجل اصلاح مشاكل الجوال ، لكن هل تعرض هاتف الى مشكلة في SOS على جهاز هاتف iPhone الخاص بك ؟ هناك عدة طريق لاصلاح مشاكل SOS على الايفون وسوف نتطرق لها لاحقا .

ماذا يعني SOS على الايفون .

ماذا يعني SOS على الايفون .

إذا كان هاتف الايفون الخاص بك غير قادر على الاتصال بالشبكة الخلوية بشكل صحيح ، فيمكنك تحديد SOS أو SOS فقط في الزاوية العلوية اليمنى في iOS 16 والزاوية العلوية اليسرى في iOS 15 والإصدارات الأقدم.
وهذا بطبيعة الحال يشير إلى أنه لا يمكنك إجراء مكالمات هاتفية أو تلقيها على هاتف الايفون ، ليس هذا فحسب بل انك لن تستطيع إرسال رسائل أو استقبال محادثات او استخدام بيانات شبكة الجوّال على الايفون . ولكن ومع ذلك ، يمكنك استخدام خدمة الطوارئ SOS والاتصال برقم 911 أو السلطات المعنية في بلدك من اجل طلب المساعدة اذا تعرضت الى مشكلة معينة سواء كانت صحية او غيرها مثل ان تتواجد بمنطقة مقطوعة وتحتاج الى مساعدة من الجهات المختصة في بلديك .

بمعنى اخر  تعتبر خدمة SOS خيار مهم جدا على جميع الهواتف سواء كان اندرويد او ايفون وهذا الخيار ببساطة شديدة يعني أنك تتواجد بمطقة معينة لا يحتوي على تغطية وتحتاج الى مساعدة سواء من المستشفى او الشرطة او الاطفاء او غيرها .

لكن للاسف هذه الميزة مقصورة على الولايات المتحدة وكندا وأستراليا. لكنه كخيار متوفر على الهواتف في كل مكان ، سترى خطأ لا خدمة أو بحث في شريط الحالة.