حل مشكلة تعليق تلفزيون سمارت الشاشة

كيفية حل مشكلة تعليق شاشة سمارت

سوف نقدم لكم مجموعة حلول لمشكلة تعليق تلفزيون السمارت وكيفية التخلص من هذه المشكلة . فاذا كنت قد تعرضت الى هذه المشكلة وتريد حقًا معرفة طريقة إصلاح مشكلة تعليق التلفزيون فعليك متابعة هذه التدوينة . حيث سوف نقوم بالتعرف على الاسباب الاساسية لهذه المشكلة ولما تظهر بالاضافة الى كيفية حل مشكلة تعليق شاشة سمارت .مجانًا.

حل مشكلة تعليق تلفزيون سمارت الشاشة

ما هي مشكلة تعليق تلفزيون سمارت

انتشرت التلفزيونات الذكية بشكل كبير ، وبسبب فترات العمل الطويلة للتلفزيون فانه يتعرض الى ظروف عمل قاسية ، مما يجعله يتصرف بشكل غير طبيعي في بعض الأحيان. ولكن ماذا لو تجمد تلفازك الذكي عند تشغيله ؟ ، فإن مشكلة معظم أجهزتنا هي حقيقة أنها عرضة لأعطال غير متوقعة ؛ فمشكلة التعليق هي ان يصبح التلفزيون جهاز متجمد لا يستجيب للاوامر من الريموت كنترولوعندها لا يمكن التحكم بشاشة السمارت عن طريق الهاتف نهائيا . وهذا ما يطلق عليه مشكلة تعليق شاشة سمارت . ومع ذلك ، هناك حلول فورية وفعالة لمشاكل مثل هذه. دعونا نلقي نظرة عليهم .

اسباب مشكلة التعليق في تلفزيون سمارت

  • عندما يستمر التلفزيون بالعمل لفترة طويلة جدًا ، ستواجه مشكلة تعليق في التلفزيون.
  • عندما تقوم بتثبيت العديد من التطبيقات على جهاز التلفزيون الخاص بك ، ستواجه مشكلة في التلفزيون.
  • بعد أن يستمر جهاز التلفزيون الخاص بك لفترة طويلة جدًا ، تمتلئ ذاكرة التلفزيون IC ، ولهذا السبب أيضًا سترى مشكلة تعليق في التلفزيون.
  • إذا زادت سخونة IC (المعالج) الرئيسي للتلفزيون ، فسوف تتعرض أيضًا مشكلة تعليق التلفزيون.
  • إذا تعرض ملف الفلاش للتلف وتلقى أي خطأ ، فستواجه أيضًا مشكلة تعليق في التلفزيون.

كيفية حل مشكلة تعليق شاشة تلفزيون سمارت

سنشرح الان كيفية إصلاح مشكلة تعليق تلفزيون سمارت بخطوات سهلة . فإذا كنت تريد معرفة هذه الحلول ، اكمل قراءة هذه التدوينة .
1. إعادة تعيين التلفزيون
تتمثل الخطوة الأولى في إصلاح مشكلة  led عن طريق عمل إعادة ضبط مصنع للتلفزيون. حيث ان عملية اعادة ضبط المصنع للتلفاز تعتبر من اهم الحلول التي يمكن استخدامها في حل مشكلة تعليق تلفزيون سمارت ، تختلف طريقة عمل اعادة ضبط مصنع للتلفاز بحسب نوع التلفزيون لديك ،عند إجراء إعادة ضبط المصنع للتلفزين فستعود جميع الإعدادات إلى إعدادات الافتراضية للجهاز.ومن هذه الإعدادات إعدادات الصورة والصوت ، وإعدادات قائمة القنوا وإعدادات الساعة والمؤقت وسوف تفقد كل التطبيقات التي قمت بتثبيتها على التلفزيون وسوف يتم حذف جميع الاعدادات وكلمة سر شبكة الواي فاي من على التفزيون الذكي الخاص بك . ولكن يمكنك اعادتها مرة ثانية .
ولعمل اعادة ضبط مصنع لجهاز التلفزيون الخاص بك اليك هذه الخطوات 
  • اذهب الى خيار الاعدادات setting
  • توجه الى خيار النظام system
  • اضغط على خيار حول الجهاز about
  • توجه الى خيار اعادة ضبط الجهاز reset
  • ثم اضغط على موافق yes
واذا كانت تمتلك تلفزيون ذكي من نوع Samsung smart فهذه هي طريقة عمل اعادة ضبط مصنع لتلفزيون سامسونج .

كيفية حل مشكلة تعليق شاشة تلفزيون سمارت

2. تحديث برنامج التلفزيون عن طريق الفلاشة USB 

من المعروف ان جهاز التلفزيون يتلقى دائما تحديثات لبرنامج التلفزيون . وذلك من اجل لإضافة ميزات جديدة أو إصلاح بعض الأخطاء التي تظهر على شاشاة التلفزيون . بغض النظر عن موديل التلفزيون الذي تمتلكه ، فإن عملية تحديث برنامج التلفزيون أمر مهم للغاية.بالاضافة الى تحديث التطبيقات على شاشة التلفزيون الذكية .

يمكنك تحديث برنامج التلفزيون عبر الإنترنت . ولكن بسبب مشكلة تعليق التلفزيون فاننا سوف نقوم بعمل تحديث لبرنامج التلفزيون عن طريق التحديث التلقائي الموجود على التلفزيون او عن طريق استخدام محرك أقراص فلاش USB. وهنا ايضا عليك معرفة انه بعد تحديث برنامج التلفزيون ، ستفقد جميع إعدادات الفيديو والصوت والشبكات إلى الإعدادات الافتراضية. واليك طريق عمل التحديث .
  1. انتقل إلى الإعدادات setting
  2. ثم حدد خيار الدعم support
  3. اختر تحديث البرنامج software update
  4. ثم حدد التحديث الان . update now
قد تختلف الخطوات كما ذكرنا حسب نوع شاشة التلفزيون لديك ، ولهذا السبب سوف اضع لكم روابط تشرح طريق عمل تحديث لبرنامج التلفزيون لاغلب الشاشات ولاهم الشركات المصنعة وهذه هي المواضيع: