10 اسباب تؤدي الى بطء شحن بطارية الهاتف وكيفية حلها

كيف تشحن الهاتف في 10 ثواني؟

هل تستغرق وقتًا أطول في شحن بطارية الهاتف ؟ اذا كان جوابك نعم فانت بالمكان الصحيح . ربما يستغرق هاتفك دائمًا وقتًا طويلاً اثناء الشحن للوصول إلى نسبة 100٪ من شحن البطارية ، هناك بعض الخيارات و الأشياء التي يمكنك القيام بها بجعل هاتفك يشحن بشكل أسرع. عليك الان تجربة هذه الجلول العشرة لعل احد يكون هو السبب في بطء الشحن على هاتفك

اهم اسباب بطء شحن الهاتف

هناك مجموعة كبيرة من الاسباب التي تسبب بطء في شحن الهاتف وسوف نذكر منها الاهم وهو
  • هناك احتمال انه لم يتم توصيل الشاحن أو كابل البيانات بشكل صحيح.
  • قد يكون الشحن بطيء والسبب هو ان منفذ الشاحن غير نظيف ومتسخ .
  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف وبالتالي يضعف الشحن عندما يكون الهاتف ساخنًا.
  • اذا كنت تشحن هاتفك اثناء الاستخدام فسيكون شحنه بطيء جدا .
  • قد يكون هناك مشكلات في نظام Android تسبب بطء شحن الهاتف.
  • قد يكون مشكلة بنفس الشاحن الذي تستخدمه ويحتاج الى تغيير.
  • مشكلة بطء الشحن في الاغلب سببها استخدام كابل ضعيف وجودته سيئة.
  • قد يكون هناك قطع او كسر في كابل الشحن المستخدم في شحن الهاتف فهذا يسبب بطء الشحن .
  • قد يكون هناك مشكلة بنفذ الشحن الخاص بالهاتف ويحتاج الى صيانة او تغيير .
10 اسباب تؤدي الى بطء شحن بطارية الهاتف وكيفية حلها

التاكد من سلامة كابل شحن الهاتف 

غالبًا ما يكون كابل الشحن تالف او به عيب و هو السبب وراء بطء شحن بطارية هاتفك الذكي. خاصة إذا كان كابل شحن قديم ويستعمل بكثر في شحن الهواتف ،حيث تتعرض هذه ملحقات الهاتف دائما للكثير من التلف خلال فترة استخدامها مثل كابل الشحن.  حيث ان اصطحاب كابل الشحن في الرحلات والسفر بالاضافة الى تشابك اسلاك هذه الكوابل تعرضها دائما للتلف او الضعف ،لذلك عليك القيام  فحص كابل الشحن بعناية ومعرفة هل به تلف او عيب او تاكل او أي تمزق أو انحناءات أو خدوش . واذا وجدت احدها على كابل الشحن فعليك شراء كابل جديد ذو جودة ممتازة .
اسباب بطء شحن الهاتف وكيفية حلها

التاكد من سلامة شاحن الهاتف او المحول 

شاحن الهاتف ايضا له دور كبير في بطء شحن الهاتف . والشيء نفسه ينطبق على الشحن ، تأكد من عدم وجود ضرر كبير في شاحن الهاتف ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام الشاحن الذي يأتي مع هاتفك الذكي ، لكن يفضل استخدام شاحن بقوة اكبر واسرع لانه كلما زادت القوة الكهربائية ، زادت سرعة شحن الهافت . على سبيل المثال ، هناك شاحن ممتاز وهو Anker Nano II 80W USB-C هذا الشاحن يفيد في تسريع عملية الشحن

التاكد من منفذ شحن الهاتف 

تعود مشكلة بطء شحن بطارية الهاتف احيانا الى الهاتف نفسه ،ربما يكون هاتفك هو المشكلة ، وأحد الأسباب الأكثر شيوعًا لبطء شحن البطارية هو امر بسيط جدا يتجاهله الناس دائما ، مثل منفذ شحن الهاتف الذكي المتسخ بسبب تراكم الغبار او الاتربة . انظر الى منفذ شحن هاتفك وتاكد من انه نظيف وعير متسخ ، فاذا كان متسخ او وعليه غبار فعليك القيام بتنظيفه ، حاول تنظيفه بالهواء المضغوط أو بفرشاة صغيرة.فبعد التظيف ستجد ان الهاتف اصبح اسرع في شحن الهاتف .  في بعض الأحيان تتآكل منافذ شحت الهاتف،وتصبح قاعدة الشحن بها مشكلة ، مما يتسبب في بطء شحن البطارية. قم بالبحث عن أي علامات تآكل على منفذ الشحن فاذا وجد تاكل عليك الهاب الى مركز صيانة .
لا تشحن هاتف من جهاز الكمبيوتر

لا تشحن هاتف من جهاز الكمبيوتر 

اذا كنت تقوم دائما بشحن هاتف الذكي باستخدام جهاز اللابتوب او اي جهاز اخر فسوف تلاحظ بطء بعملية الشحن ، لان الكمبيوتر لا يوفر قدرة كبيرة من التيار الكهربائي للاجهزة الاخرى . لذلك عليك التوجه الى استخدام شاحن حائط ذو جودة جيدة بالاضافة الى قدرة الشاحة العالية لتسريع شحن الهاتف .

استخدام ملحقات الشحن  المناسة و الاصلية

    احد اسباب بطء شحن الهواتف الذكية هو استخدام الشواحن الغير مناسبة للهاتف ، او استخدام كوابل غير مناسبة لقدرة الهاتف وللتيار الكهربائي ، فاذا قمت بتبديل أجهزة الشحن أو احد الكابلات الخاصة بهاتفك؟ قد يكون هذا هو السبب في أن بطارية هاتفك تستغرق وقتًا طويلاً في الشحن. هناك أنواع مختلفة من الشحن السريع في الاسواق .ولكن عليك الانتباه انه في كثير من الأحيان تكون هذه الشواحين  غير متوافقة جميع الهواتف . بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يتمكن هاتفك حتى من التعامل مع الشحن السريع! وإذا حدث ذلك ، فهناك أيضًا احتمال ضئيل ألا تتضمن الشركة المصنعة كابلًا او شاحن سريع مع الهاتف عن شرائه .
    التطبيقات من اسباب بطء شحن الهاتف


    بطء شحن الهاتف بسبب التطبيقات

    تعتبرشاشة الهاتف هي اكثر شيء يقوم باستنزاف بطارية الهاتف بشكل كبير جدا ، ولكن لا تنسى انه يمكن للتطبيقات التي تعمل بالخلفية أن تفعل الكثير لاستهلاك بطاريتك ومنعها من الشحن بسرعة. غالبًا ما تقوم تطبيقات Android بتشغيل نفسها أو تشغيلها في الخلفية . على الرغم من أن هذا كان يمثل مشكلة أكبرللمستخدمين فب المرحلة السابقة ، الا ان نظام Android في يتحسن بشكل كبير في إدارة موارد الهاتف . الا انه عليك التاكد من التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف والقيام باغلاقها .

    كيفية التحقق من التطبيقات التي تستهلك الكثير من طاقة البطارية:

    1. الذهاب الى الإعدادات .
    2. اذهب إلى خيار البطارية .
    3. اضغط على استخدام البطارية .
    4. انتقل إلى قائمة التطبيقات وتحقق مما إذا كان هناك أي تطبيق يستخدم بطارية اكثر مما ينبغي .
    5. اضغط على التطبيق لاجل إيقافه أو إلغاء تثبيته .

    لا تستخدم الهاتف اثناء الشحن

    إذا كنت تستخدم الهاتف بشكل كبير طوال اليوم ، فمن المحتمل أنك لا تترك الهاتف أثناء الشحن بدون استخدام ، وهذا امر خاطىء ، عليك ترك الهاتف اثناء عملية الشحن ليستريح .. قد يتطلب استخدام الهاتف أثناء توصيله بالكهرباء الكثير من الموارد ويؤدي إلى بطء شحن البطارية. بالاضافة الى درجة حرارة البطارية ترتفع اثنائ عملية الشحن . فلا ينصح نهائيا باستخدام الهاتف اثناء الشحن لانه يقلل من عمر البطارية.

    مشكلة في بطارية الهاتف او عمرها الافتراضي

    إذا كان لديك هاتف ذكي لفترة طويلة . وكنت تستخدمه بشكل مكثف من استخدام تطبيقات والعاب وحتى عمليات الشحن ، فمن المحتمل أن يكون هذا قد أثر على بطارية هاتفك بشكل ملحوظ .عليك العلم بان البطاريات  تتحلل بمرور الوقت. كذلك ان بطاريات الهاتف تتحلل وتضعف بشكل اسرع بكثير مع مرور الوقت ومع كثرة الشحن او ما يسمى بدورات شحن الهاتف، كذلك اذا استخدمتهم بكثافة وكان هناك حرارة او سخونة. 

    اهم الحلول لمشكلة بطء شحن الهاتف

    اهم الحلول لمشكلة بطء شحن الهاتف 

    يمكن علاج مشكلة بطء شحن الهاتف القديم بعدة خطوات ، قد يكون آخر شيء لا ترغب بتجربته وهو إعادة ضبط بيانات المصنع. هذه العملية تحذف كل شيء على جهازك وتعطيه بداية نظيفة. سيصبح هاتف نظيف من جميع القراءات السابقة للتطبيقات وحتى لقراءة البطارية وسيعوج الى ما كان عليه عند تشغيله لأول مرة . 
    لكن قبل قيامك بعمل اعادة ضبط مصنع ننصحة بتجربة هذه الحلول لتسريع شحن الهاتف التي ذكرناها بهذا الموضوع بعنوان تسريع شحن الهاتف بشكل كبير قد يساعد بشكل لن اتبعت الخطوات

    كيفية إعادة ضبط المصنع لهاتف Android الخاص بك:

    1. افتح الإعدادات .
    2. اذهب إلى خيار النظام .
    3. حدد خيارات إعادة التعيين .
    4. اضغط على محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع) . سيتم فقد جميع الملفات والصور على الهاتف 
    5. اضغط على محو جميع البيانات .
    6. أدخل الكود المعرف الشخصي
    7. اضغط التأكيد 
    وهنا طريقة اعادة ضبط المصنع لهواتف سامسونج الحديثة طريقة عمل فورمات وضبط مصنع للسامسونج
    10 اسباب تؤدي الى بطء شحن الهاتف وكيفية حلها

    تحديث نظام الاندرويد على الهاتف 

    احد اسباب بطء شحن الهاتف قد يعود الى مشكلة في نظام الهاتف مثل الاندرويد ، مع كثيرة استخدام الهاتف بالتاكيد سينتج اخطاء لملفات النظام وتظهر مشكلة في قراءة اعدادات بطارية الهاتف . هناك عليك القيام بتحديث نظام الاندرويد على الهاتف 

    انتهى عهد هاتفك وعليك تجديده

    قد يبدو محزنًا ان ترى هاتف قد انتهى عهده ووقته ، لكن هذا حال كل شيء بالعالم حيث ان كل جهاز يقترب من نهايته والسبب ان لكل جهاز عمر افتراضي ، سينتهي الهاتف بعد العمر الافتراضي التشغيلي . فاذا جربت كل الحلول الواردة بهذه المقالة من اجل تسريع شحن الهاتف ولم تحصل على نتيجة ، هنا نقول بانه قد حان الوقت للتخلي عن الهاتف . وعليك شراء هاتف اخر جديد