5 طرق حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على شاشة هاتف الأندرويد

خطوات حل مشكلة عدم ظهور شاشة المكالمات الواردة بهاتف الأندرويد

هل تواجهك مشكلة لا تظهر شاشة المكالمات الواردة في شاشة الاندرويد ، نتفق جميعًا على أنه بغض النظر عن مدى ذكاء هواتفنا ، فإن وظيفتها الرئيسية لا تزال هي إرسال واستقبال المكالمات. تخيل يومًا رائعًا إذا لم يتمكن هاتفك من أداء هذه المهمة الأساسية ، فماذا ستفعل؟ هل سترميها بعيدًا أم تريد حل هذه المشكلة وإعادة كل شيء إلى طبيعته؟ ولكن إذا كنت تريد حقًا حل هذه المشكلة ، فسوف نتعلم معًا من خلال هذا الموضوع عن اكثر الطرق جدوى لحل مشكلة شاشة المكالمات الواردة التي لا تظهر على هاتف Android.

حل مشكلة عدم ظهور شاشة المكالمات الواردة على شاشة الأندرويد

ما هي اسباب مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على شاشة هاتف الاندرويد؟ 

عادة عندما يتصل بك شخص ما ، يهتز الهاتف أو يرن (حسب الإعدادات الخاصة بك) وتستيقظ الشاشة لإظهار اسم المتصل أو رقمه. لكن بعض المستخدمين لا يرون هذه التفاصيل. هذا يعني أن هاتفك يرن أو يهتز ولكن إشعار المكالمة الواردة لا يتم عرضه على الشاشة. إذن ماذا يجب أن نفعل في مثل هذه الحالة؟ إذا كنت ترغب في إصلاح هذه المشكلة والرد على المكالمة ، فأنت بحاجة إلى فتح لوحة الإشعارات عن طريق التمرير من أعلى إلى أسفل الشاشة. 

وبالتالي اذا كنت من الاشخاص الذين يواجهون هذه المشكلة ، فلا يوجد هناك  داعي لاي قلق حيث سنخبرك في هذه الموضوع ببعض التعديلات التي من شانها حل المشكلة. وبمجرد حل المشكلة على جوالك  ، سوف تعود مكالمتك الواردة من الظهور على شاشة الاتصال في هاتفك .


اهم حلول مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على شاشة الهاتف لجميع هواتف الاندرويد

الحل الاول : تفعيل اخطارات " اشعارات "المكالمات الواردة

هذا الخيار يكون بالعادة مفعل بشكل افتراضي على هاتف الاندرويد،  لكن عندما يتلقى هاتف التحديثات الدورية التي ترسلها الشركة المصنعة للهاتف فانك هناك تقوم بتحديث نظان التشغيل الخاص بالهاتف ، هذه التحديثات تحتوي على خيارات جديدة وتعديلات وتحديثات لبعض التطبيقات ، وفي بعض الاوقات يمكن أن يؤدي تحديث الهاتف أو تثبيت تطبيق أو برنامج ضار تابع لجهة خارجية إلى تعديل هذا الإعداد. ولذلك عليم ضبط الخيار او التأكد من تفعيله من خلال الخطوات التالية  :

  • افتح الإعدادات على هاتف Android الخاص بك وانقر على خيار التطبيقات والإشعارات.
  • في قائمة التطبيقات ، انقر فوق تطبيقات الهاتف الافتراضية. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا لمس تطبيق الهاتف مع الاستمرار على الشاشة الرئيسية لهاتفك. حدد معلومات التطبيق ، سيؤدي ذلك إلى فتح تطبيق الاتصال.
  • الآن ، في نافذة معلومات تطبيق الهاتف والاتصال ، انقر فوق خيار الإشعارات.
  • في شاشة إعدادات الإشعارات التي تفتح ، تأكد من تشغيل إظهار الإشعارات. تأكد أيضًا من تحديد إعداد المكالمات الواردة.
  • انقر الآن على المكالمات الواردة وعلى الشاشة الجديدة ، انقر فوق السلوك. إذا وجدت أن السلوك مضبوط على صامت ، فهذا هو السبب الرئيسي لعدم ظهور المكالمات الواردة على الشاشة.
  • قم بتغيير هذا السلوك إلى "Beep and pop on screen".
  • إذا وجدت أن الإعداد قد تم ضبطه بالفعل على "إصدار الصوت والظهور على الشاشة" ، فقم أولاً بتغيير هذا الخيار إلى خيار آخر ، ثم حدد خيار "إصدار الصوت والظهور على الشاشة" مرة أخرى.
  • حاول الآن الاتصال بهاتفك لمعرفة ما إذا كان يمكنك الآن تلقي إشعارات المكالمات الواردة على شاشتك.

خمس طرق حل مشكلة عدم ظهور شاشة المكالمات الواردة على شاشة الأندرويد


الحل الثاني : مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في تطبيق المكالمات الهاتفية

إذا لم يعمل الحل أعلاه من أجلك ، فيمكنك محاولة مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتف Android تمامًا. يجب أن تظل مدركًا تمامًا أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو ذاكرة التخزين المؤقت سيؤدي إلى حذف بعض بياناتك الشخصية. لكن لا بأس ، إذا كنت قلقًا بشأن هذه البيانات الشخصية على الهاتف ، فيمكنك فقط حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الاتصال. هنا أيضًا ستلاحظ أنه تم حذف سجل مكالماتك الهاتفية وأي تفاصيل عن المكالمات الواردة والصادرة. يمكنك اتباع الخطوات أدناه لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Dialer على هاتف Android الخاص بك:
  •  في نافذة معلومات التطبيق لتطبيق الهاتف المحمول ، انقر فوق خيار التخزين.
  • في الشاشة التالية ، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت وأعد تشغيل هاتفك للتحقق من حل المشكلة.
  • إذا استمرت المشكلة ، فانقر فوق مسح التخزين أو مسح البيانات لمسح بيانات تطبيق الهاتف والاتصال



الحل الثالث : منح أذونات لتطبيق الهاتف والمكالمات

إذا لم يكن لدى تطبيق الهاتف أذونات كافية ، فلن يتم عرض إشعارات المكالمات الواردة على الشاشة. هذا لأن تطبيق الهاتف المحمول يتطلب دائمًا الإذن المناسب لعرض أي نوع من المحتوى في التطبيقات الأخرى. لذلك بمجرد تقديم الإذن المطلوب لتطبيق الهاتف ، يمكن حل المشكلة. لمنح الإذن اللازم لتطبيق الهاتف ، اتبع الخطوات التالية:
  1. افتح الإعدادات على هاتف Android الخاص بك وانقر على خيار التطبيقات والإشعارات.
  2. قم بالتمرير لأسفل قليلاً وانقر فوق خيارات متقدمة ثم حدد خيار الأذونات الخاصة.
  3. الآن ، في قائمة أذونات التطبيق ، انقر فوق عرض فوق التطبيقات الأخرى.
  4. قم بالتمرير لأسفل وتحقق مما إذا تم تعيين الأذونات على السماح بتطبيق الهاتف والمكالمات.
  5. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تحقق مما إذا كانت إشعارات المكالمات الواردة تظهر على الشاشة أم لا.

الحل الرابع : تاكد من تعطيل وضع عدم الإزعاج

يظن بعض المستخدمين بان وضع عدم الإزعاج هو نفسه الوضع الصامت. وتنشيطه عندما يريدون كتم صوت المكالمات. ومع ذلك ، يختلف كلاهما لأنه بمجرد تنشيط وضع عدم الإزعاج (DND) ، فإنه يحظر جميع أنواع المقاطعات التي تظهر كإخطارات مرئية. لذلك إذا قمت بتشغيل وضع DND ، فستتلقى الإشعارات في لوحة الإشعارات ، ولكن سيتم حظر جميع الإشعارات المنبثقة ، بما في ذلك إشعار المكالمة الواردة. لهذا السبب تحتاج إلى تعطيل وضع عدم الإزعاج على هاتف Android الخاص بك مباشرة لتلقي شاشة الاتصال عندما تأتيك المكالمات.


الحل الخامس : أعد تشغيل الهاتف

على الرغم من أنه يبدو تعديلًا بسيطًا إلى حد ما ، إلا أنه غالبًا ما يعمل العجائب. لذا قبل تجربة أي حل آخر ، ما عليك سوى إعادة تشغيل هاتف Android. للقيام بذلك ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في هاتفك حتى تظهر قائمة تطلب منك إعادة التشغيل ، ثم انقر فوق خيار إعادة التشغيل. بمجرد إعادة تشغيل الهاتف ، تحقق مما إذا كانت إشعارات المكالمات الواردة تظهر الآن على شاشة هاتفك. إذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى الحل التالي.