افضل 5 طرق للحصول على 4000 ساعة مشاهدة على YouTube بسرعة

من اجل الحصول على 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب بسرعة كبيرة . ولكي تتمكن من تفعيل ميزة تحقيق الدخل على قناتك فاعلم انه يجب عليك أن تفي بمتطلبين للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube لتحقيق الدخل من قناتك.وهشه شروط القبول في اليويتوب

للحصول على 4000 ساعة مشاهدة

شروط قبول قناتك في اليوتيوب لتحقيق الدخل
  • اولا تحتاج قناتك إلى 1000 مشترك حقيقي على الأقل.
  • يجب أن يكون إجمالي وقت المشاهدة لقناتك على مدار العام الماضي كامل 4000 ساعة على الاقل.
ولكن اليوم هدفنا هو الوصول بسرعة إلى 4000 ساعة من وقت المشاهدة.
يشارك الجزء الأول من هذه المقالة أفضل 10 طرق للحصول على مشاهدات YouTube  المطلوبة وهي 4000 ساعة ، وسوف نتبعها ببعض النصائح التفصيلية حول عدد مقاطع الفيديو التي يجب عليك إنشاؤها ومدة الفيديوالمطلوبة عند التحميل .

افضل 5 طرق لتحقيق 4000 ساعة مشاهدة على يوتيوب

اليك الان أفضل الحيل لتحقيق مشاهدات على اليويتوب بطرق صحيحة، إذا كنت ترغب في الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ، فيجب أن تحصل على الكثير من ساعات المشاهدة بسرعة. دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل الطرق المتعلقة بوقت المشاهدة على YouTube والتي ستساعدك على تنمية قناتك بشكل كبير وفعال .

1- إنشاء مقاطع فيديو طويلة على YouTube 

في البداية اسمحوا لي أن اعرض عليكم مثال حقيقي من احدى تجاربي على يوتيوب ، والتي قمت بتطبيقها على احدى قنواتي التي اعمل عليها منذ سنة "لكن عذرا لن اعرض اسم هذه القناة" ،  حسنا ، لقد قمنا بعمل فيديوهات وكان اثنان من هذه الفيديوهات يحتوي على عنوان ووصف ، سوف اعرض عليكم هذه الاحصائية  

- اسم الفيديو الاول : كيفية الحصول على 300 اتصال على تطبيق LinkedIn. 
مدة الفيديو على القناة كانت تقريبا 5 دقائق و 22 ثانية.
عدد المشاهدات على الفيديو وصل الى 1523 مشاهدة 
حصد الفيديو على 190 ساعة من وقت المشاهدة.

- اسم الفيديو الثاني طريقة الحصول على أول 5000 متابع على LinkedIn.
مدة الفيديو وصلت الى 50 دقيقة و 40 ثانية.
عدد المشاهدات وصل 350 مشاهدة .
عدد ساعات المشاهدة وصل الى 60 ساعة .
نستنتج من الاحصائية السابقة ان مدة الفيديو وطول الفيديو مهم جدا ويعتبر اقوى بكثير من الفيديوهات القصيرة . وكما تلاحظ من الاحصائية بالاعلى ، بانه بالرغم من ان الفيديو الاول حصد مشاهدات عالية تفوق الفيديو الثاني ، الا ان عدد الساعات التي حققها الفيديو الثاني تعتبر افضل بكثير كنسبة الى عدد المشاهدات القليلة .
افضل 5 طرق لتحقيق 4000 ساعة مشاهدة على يوتيوب

2- تحسين مقاطع الفيديو على YouTube

عندما تبدأ مشروعك على يوتيوب . وتبدأ بانشاء قناتك الجديدة على YouTube ، فاعلم ان يوتيوب سوف يكون ضدك ، وهذا امر طبيعي ، حيث لن يوصي YouTube في البداية بمقاطع الفيديو الخاصة بقناتك للأشخاص الجدد ومشاهدي اليوتيوب ،وبالتالي لن تنمو قناتك بشكل طبيعي ، والسبب ان يوتيوب لا يعرف الكثير عن قناتك وعن مقاطع الفيديو الخاصة بك وحتى لا يعرف من يهتم بمشاهدتها.
  • الخبر السار هو أنك تستطيع التغلب على هذه المشكلة عن طريق تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك في البحث الخاص في YouTube.
  • عليك دائما القيام بطرح مواضيع يبحث عنها الكثير من الناس على يوتيوب ، مع وجود عدد قليل جدًا من مقاطع الفيديو المتنافسة في نتائج البحث.
  • هاول البحث عن مواضيع بكلمات رئيسية . إذا كان هناك خمسة مقاطع فيديو فقط حول الموضوع معين  ،قم بعمل فيديو عن نفس الموضوع وحاول التطرق اليه بطريقة مختلفة وشاملة ، فسيظهر مقطع الفيديو الخاص بك على الصفحة الأولى من نتائج بحث YouTube لكلمتك الرئيسية المستهدفة.
  • يكنك العثور على الكلمات الأساسية باستخدام تطبيق يسمى TubeBuddy! أستخدمه لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بي. يتصل مباشرة بواجهة برمجة تطبيقات YouTube ويسحب عدد عمليات البحث عن أي كلمة رئيسية يتم كتابتها . ويخبرني أيضًا بعدد مقاطع الفيديو المنافسة التي تظهر.
  • ستخدم هذه الكلمات الرئيسية للعثور على أفكار وعناوين لمقاطع الفيديو الجديدة التي عليك صناعتها من اجل تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك.
البث المباشر على موقع يوتيوب.

3- البث المباشر على موقع يوتيوب.

تحدثنا عن أهمية مقاطع الفيديو الطويلة من قبل. مقاطع الفيديو الطويلة تحتاج إلى عدد أقل بكثير من المشاهدين للوصول إلى نفس عدد ساعات المشاهدة.نظرًا لعدم وجود أول 1000 مشترك في قناتك حتى الآن 
اما اذا لم يكن لديك الوقت الكافي لإنتاج فيديوهات مدتها ساعة كل أسبوع ، فهناك طريقة أسهل بكثير لزيادة ساعات المشاهدة وهي البث المباشر .
أوصي بوضع جدول منتظم للفيديوهات على فناتك ، على سبيل المثال ، كل مساء يوم اثنين حتى يتمكن جمهورك اكتساب عادة حضور البث المباشر في ذلك اليوم . فالبث المباشر يحصد ساعات مشاهدة هائلة حتى لو كان عدد المشاهدين قليل .
إنشاء الصور المصغرة لمقاطع فيديو اليوتيوب

4- إنشاء الصور المصغرة لمقاطع فيديو اليوتيوب

هل تريد معرفة زيادة وقت المشاهدة على YouTube؟ السبب الرئيسي هو الصور المصغرة للفيديو على يوتيوب .عليك ان تعلم بانه يمكن أن يكون لديك أفضل فيديو في العالم ، ولكن إذا لم ينقر أحد عليه ويشاهده فسيكون عبارة عن فيديو ميت بدون ساعات مشاهدة . بالاضافة عنوان الفيديو الخاص بك ، تعد الصور المصغرة على YouTube من أهم عوامل النجاح في تحقيق معدلات النقر إلى الظهور المرتفعة للفيديو ، من اجل جلب متابعين جدد ومشتركين .
حيث ان الصورة المصغرة توضح اهمية الفيديو وتلخص محتوى الفيديو و، وبسبب ذلك يزيد النقر على الفيديو للمشاهدة وبالتالي ارتفاع عدد ساهات المشاهدة على YouTube.
بشكل افتراضي ، سيحدد YouTube ثلاثة صور مصغرة من داخل الفيديو الخاص بك كاقتراحات للصور المصغرة أثناء تحميل الفيديو الخاص بك. ولكن يجب عليك دائمًا تصميم وتحميل الصورة المصغرة الفريدة لمقطع الفيديو لجعل الفيديو الخاص بك مميز على فيديوهات اليوتبوب الاخرى . ستحصل على أفضل النتائج إذا كنت تخطط للصورة المصغرة قبل كتابة نص الفيديو الخاص بك

5- أضف بطاقات الفيديو إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك

عليك أيضًا أن تجعل المزيد من الأشخاص يشاهدون المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على مزيد من وقت المشاهدة. تتمثل إحدى أسهل الطرق في التوصية لشخص ما بأحد مقاطع الفيديو ذات الصلة عبر بطاقات الفيديو.
هذه هي رموز المعلومات الصغيرة التي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى من مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك التوصية بما يصل إلى 5 مقاطع فيديو لكل مقطع فيديو ، وأنا أوصي بشدة بدمج هذه الإستراتيجية لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك.
عندما تبدأ للتو ، قد لا يكون لديك ما يكفي من مقاطع الفيديو لتوصي بها. لكن لا تقلق. يمكنك دائمًا الرجوع وإضافة البطاقات لاحقًا بمجرد حصولك على مواد كافية.

6- بدء العروض الأولية للفيديو

تتمثل إحدى الطرق الرائعة لزيادة عدد المشاهدات الأولية لمقاطع الفيديو الجديدة في نشرها كعرض أول للفيديو.
إنها مثل حفلة مشاهدة الفيديو الجديد الخاص بك. ما عليك سوى تحديد التاريخ والوقت ، وسيقوم YouTube ببث الفيديو الجديد مباشرةً في الوقت الذي تحدده. يمكن للمشاهدين الانضمام إلى الدردشة الحية والتفاعل معك.
بعد ذلك ، سيتحول إلى فيديو عادي يمكن للأشخاص مشاهدته وقتما يريدون.
تكمن فائدة العرض الأول في أنه تجربة فريدة من نوعها. يمكنك مشاهدته للمرة الأولى فقط ، وبعد ذلك ينتهي.
بسبب عامل التجديد هذا ، ستحصل على عدد أكبر بكثير من الأشخاص لمشاهدة عروضك الأولى مقارنة بنشر مقاطع الفيديو بالطريقة المعتادة.