5 طرق حل مشكلة توقف ميكروفون الهاتف عن العمل او ميكروفون الهاتف لا يعمل

حل مشكلة توقف ميكروفون الهاتف عن العمل او ميكروفون الهاتف لا يعمل

لقد تلقينا حاليًا بضع رسائل من قرائنا بخصوص مشكلة توقف ميكروفون الهاتف عن العمل او فشل الميكروفون ، ولدينا معجبين ذكروا أنه اثناء اجراء مكالمة عبر الهاتف او الماسنجر توقف المايك عن العمل و لم يتمكن االشخص الآخر في المكالمة من سماع الصوت ، وبالتالي هنا في هذا الموضوع سوف نذكر بعض الطرق لحل مشكلات الميكروفون على هواتف الاندرويد Android .

5 طرق حل مشكلة توقف ميكروفون الهاتف عن العمل او ميكروفون الهاتف لا يعمل



طرق حل مشاكل الميكروفون على Android؟

حسنًا ، سنقدم لكم طرق تعمل بنسبة مئوية عالية لحل مشكلات الميكروفون على هاتف Android الذكي ، فقط تأكد من تطبيق كل طريقة بعناية.

اولا : حل مشكلة توقف الميكروفون عن العمل : اعد تشغيل الهاتف

هذا هو أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها لاستعادة عمل ميكروفون الهاتف الخاص بك ، بالاضافة الى ان إعادة تشغيل الهاتف يمكن أن تصلح معظم أخطاء Android ، وبمجرد تنفيذ ذلك ، ما عليك سوى إجراء مكالمة وإلقاء نظرة على ما إذا تم حل مشكلة الميكروفون أم لا.

طرق حل مشاكل الميكروفون على Android؟



ثانيا ايقاف تشغيل الهاتف لمدة نصف دقيقة

 هذا حل اخر يجب القيام به لحل مشكلات الميكروفون على هواتف الاندرويد Android ، طبعا إذا فشلت عملية إعادة التشغيل في إصلاح مشكلة الميكروفون ، وأوقف تشغيل هاتف Android وانتظر حوالي 30 ثانية اي نصف دقيقة قبل تشغيله مرة أخرى ، وبمجرد تنفيذ ذلك ، قم بإجراء مكالمة لاختبار ما إذا كانت المشكلة قد تم حلها أم لا.

رابعا تأكد بان نظام هاتفك محدث لاحدث اصدار اندرويد

في كثير من الحالات يكون تحديث نظام الاندرويد هو الاحل الامثل ،غاليا ما يكون نظام التشغيل القديم هو السبب الرئيسي وراء هذا الخطأ. لذلك ننصحك دائما بعدم تجاهل التحديثات الجديدة التي تصلك من الشركة المصنعة لانها عبارة عن تحديثات بعضها لحل مشاكل في الهاتف والاخر لازالة اي ثغرات امنية تكون هي سبب اختراق هاتفك . وبالتالي ، ننصحك بالتحقق مما إذا كان هناك أي تحديث متاح على جهاز Android الخاص بك باستخدام الخطوات التالية:


  1. اقم بالذهاب الى خيار الضبط او الإعدادات.
  2. اذهب اسفل الشاشة واضغط على تحديث البرامج ، بعض الاجهزة تجد الخيار في حول الهاتف.
  3. اضعط على تحديث وتنزيل النظام.
  4. وافق على الشروط لبدء تحديث الهاتف.


خامسا عمل اعادة ضبط لاعدادات الهاتف 

لدينا خيارات أكبر من أجل إصلاح ميكروفون الهاتف الذكي. يمكنك تجربة خيار إعادة ضبط اعدادات الهاتف ولا نقصد هنا ضبط المصنع او عمل فورمات للهاتف ، اذا ما عليك سوى تنفيذ الخطوات التالية والانتباه :
ننوه بان ترتيب هذه الخطوات حسب هاتف سامسونج، فاذا كنت تمتلك هاتف لشركة اخرى فستجد الخيارات باماكن مختلفة حسب تظام الاندرويد لهذه الشركة .

  1. قم بالذهاب الى الضبط في الهاتف .
  2. انتقل إلى الاعدادات العامة
  3. توجه الى اسفل الشاشة ابحث إعادة الضبط 
  4. اذهي الى اول خيار وهو اعادة ضبط كل الاعدادات
  5. اضغط على اعادة الضبط

هناك طرق اكثر فعالية ونجحت مع كثير من المستخدمين في حل مشكلة المايك بالهاتف تجدها داخل هذا الفيديو .