معرفة هل هاتفك يدعم IR للتحكم فى الاجهزة عن بعد

كيف اعرف اذا كان هاتفك يدعم IR؟

من اجل معرفة هل جوالك يدعم IR ام لا ، وهي التقنية المستخدمة في التحكم في الاجهزة عن بعد ، IR هي قطعة موجودة داخل بعض الهواتف وليست جميع الهواتف مدعوعة . ولذلك تحد العديد تطبيقات الاندرويد المتوفرة في google play والتي تمكنك من التحكم في الاجهزة الكهربائية بالمنزل مثل تحويل هاتفك الاندرويد الى ريموت كنترول لتشغيل التلفويون او للتحكم في المكيف والمراوحوغيرها .

معرفة هل هاتفك يدعم IR


ما هو IR في الهاتف وما هي وظيفته ؟

IR هي تقنية تعني الاشعة تحت الحمراء ، وبالانجليزية هي InfraRed  و اختصارها IR ، وهي قطعة الكترونية مدمجة داخل الهواتف في اللوحة الام ، يشبه عملها طريقة عمل الريموت كنترول الخاص بالتلفاز ، حيث هناك جهاز يرسل اشعة والجهاز الاخر يستقبل هذه الاشعة وينفذ الامر الذي تم استقبال من IR


هل جميع الهواتف تدعم IR  ؟

السؤال الذي يبحث عن المستخدمين  وهو هل كل هواتف الاندرويد تدعم iR، والجواب هو بالتاكيد لا ،  ليست كل الهواتف داعمة لهذا التقنية ، والسبب يعود الى الشركة المصنعة للهاتف ، حيث هناك شركات تقوم باضافة تقنية IR الى هواتفها مثل الشركات الصينية لهواتف شاومي وريد ماجيك وفي الطرف الاخر تجد باقي الشركات لا توفر هذه التقنية في هواتفها نهائيا . ولكن انت هنا لتعرف كيفية معر هل هاتفك يدعم IR ام لا ، وسوف نشرح الطريقة بالاسفل .

كيف اعرف إذا كان جهازي يدعم IR


كيف اعرف إذا كان جهازي يدعم IR

يمكن لا شخص معرفة اذا كان هاتفه يدعم IR ام لا يدعمها ، والطريقة جدا سهلة وبسيبطة ويمكنك ذلك من خلال اتباع هذه الخطوات 
  1. عليك التوجه الى تطبيق متجر google paly والبحث عن تطبيق ir test والقيام بتحميله وتثبيته على الهاتف ، من اجل تحميل التطبيق انقر هنا
  2. بعد تحميل التطبيق تقوم بفتح التطبيق على الهاتف 
  3. سوف تظهر لك رسالتين وهما كمي لي 
  4. اذا ظهرت لك رسالة باللون الاحمر تقول you don't have an ir blaster فهذه الرسالة تعني ان هاتفك لا يدعم IR
  5. اذا ظهرت لك رسالة باللون الاخضر تقول you have an ir blaster فهذه الرسالة تعني ان هاتفك  يدعم IR
  6. اليك الطريقة شرح فيديو لتتعرف اكثر على كيفية معرفة هل هاتف يدعم IR ام لا


اذا كان الهاتف لا يدعم IR ما هو الحل ؟

ما هو الحل لجعل الهاتف يدعم IR ، هو سؤال يصلنا دائما بعنوان هل هناك حل في حالة كان هاتفي لا يدعم IR وجعل اي هاتف يدعم IR .  الجواب اخواني هو نعم يمكن . بامكان اي شخص اضافة ادابتر IR على هاتفه ، وهي قطعة صغيرة تشبة قابس سلك سماعات الراسبامكانك شرائها من مواقع التسوق الالكترونية . يتم توصيلها في الهاتف الذي  لا يدعم IR . وبعد يمكنك تحميل اي تطبيق من متجر قوقل بلاي لتشغيل هذه القطعة على هاتف مثل تطبيق تحويل الهاتف الى ريموت كنترول والتي قمنا بشرحها هنا حول هاتفك الى ريموت كنترول للتحكم بجميع الاجهزة الكهربائية  . يمكنك تجربتها على هاتفك .