ازالة التشويش من صوت الميكروفون في ويندوز 7 و 8 و 10

طريقة إزالة التشويش وتصفية المايك بشكل احترافي في ويندوز 7 و 8 و 10

مشكلة تشويش الصوت في الميكروفون هي احدى المشاكل التي تحتاج الى اصلاح , حيث يتم استخدام الميكروفون في محادثات الفيديو و على اليوتيوب لعمل حلقات داخل الأستوديو أوالتسجيلات المنزلية , ولان اغلب المستخدمين او اليوتيوبر يستخدمون ميكروفونات رخيصة تظهر لهم هذه المشكلة وهي مشكلة صوت الضوضاء او تشويش واضح الذي يظهر اثناء التحدث من microphone 

 مشكلة التشويش تزعج من يتحدث عن طريق المايك وايضا تسبب ازعاج كبير واكثر لدى المستمع الذي يسمع الصوت .فالحصول على صوت نقي و واضح يعتبر من اساسيات تسجيل المحادثات على الانترنت او في تسجيل حلقات او اغاني  .

ازالة التشويش من صوت الميكروفون في ويندوز 7 و 8 و 10

خطوات ازالة تشويش صوت الميكروفون على الويندوز

من اجل ازالة التشويش في المايك هناك بعض الارشادات الهامة والتي تساعد المستخدمين في تقليل نسبة التشويش في المكروفون ونذكر منها :
  • عليك اختيار ميكروفون من نوع جيد , فالميكروفونات الرخيصة دائما عمرها الافتراضي صغير وصوت المايك تكون جودته سيئة ، كما عليك شراء ميكروفون صدر نسبة بسيطة من التشويش
  • حاول تثبيت الميكروفون على حامل tripod , فهي طريقة لمنع احتكاك اليد بالميكروفون وهذا يساعد على تقليل تشويش صوت الميكروفون .
  • التخلص من تشويش صوت الميكروفون عن طريق ضبط اعدادات الصوت Sound , كما ستشاهد في الفيديو
  • هناك برامج تساعد في تقليل نسبة تشويش صوت المايك يمكنك استخدمها .
  • عليك استخدام غرفة مخصصة للتسجيل , يمكنك باستخدام بعض الكرتون المقوى بعمل عزل للصوت داخل الغرف .

ازالة التشويش من صوت الميكروفون في ويندوز 7 و 8 و 10


خطوات ازالة التشويش من المايك

ولذلك سوف نطرح حل لهذه المشكلة يكمن في ضبط اعدادات الميكروفون microphone على جهاز الكمبيوتر . وايضا التأكد من وجود تعريف للصوت والذي يفعل خيارات محسن صوت المايكرفون داخل الويندوز. طبعا اذا كان تبويب محسن الصوت غير  ظاهر فحمل هذا الدرايفر من هنا ثم  تابع معنا هذا الشرح داخل الفيديو والذي يوح حلول ضبط اعدادات المايك للحصول على صوت نقي خالي من اي ازعاج ومن اي تشويش.