كيفية تتبع شحنات DHL والاستعلام عنها

مع ظهور العديد من شركات التوصيل السريعة مثل شركة DHL والتي تعنى في توصيل البضائع المشحونة الى اصحابها لقاء مبالغ مالية معقولة حسب طبيعة الشحنة . حيث ان هذه الشركة DHL معروفة عالميا وقوية وميزتها انها تقوم بايضال الشحنة او الاغراض في ايام قليلة تصل الى اسبوع واحيانا كثيرة لا تتعدى الخمس ايام .



ما هو الشحن السريع للبضائع

هناك نوعين من الشحن وهما الشحن الجوي هو عملية نقل البضائع من بلد لآخر بواسطة الطائرات المخصصة لنقل البضائع وهي تشبه كثيرا طائرات نقل الركاب والمسافرين ؛ اما الشحن البحري فهو يكون عن طريق البواخر والعبارات وهو عادة ما يتطلب وقت اطول بكثير من اجل وصل السلع بالاضافة الى عدم كفالة السلع من اي شي يحدق لها من فقدان او كسر . هناك العديد من شركات شحن البضائع السريعة مثل DHL ، ارامكس ، FedEx . 

وفي احدى المقالات السابقة الخاصة في تتبع الشحنات، قمنا بشرح طريقة تتبع شحنة ارامكس Aramex خطوة خطوة . بمكنك الاطلاع عليها .

كيفية تتبع شحنة DHL والاستعلام عنها


ميزات الشحن السريع في DHL 

  • سرعة ايصال البضائع 
  • ضمان وصول السلعة او الشحنة الى اصحابها حيث تقوم الشركة بعد وصل السلعة اليهم في بلدك بالاتصال بك مباشرة ليخبروك بان الشحنة الخاصة بك قد وصلت وذلك من اجل ايصال الشحنة اليك والى باب منزلك مباشرة .
  • تغليف البضائع بطريقة صحيحة وجودة عالية .
  • امكانية التخليص على البضائع في الجمرك بعد الاتصال في صاحب البضاعة

كيفية تتبع شحنة DHL عن طريق الموقع

  • اولا عليك التوجه الى موقع DHL  الرسمي اسفل التدوينة ، وسوف تجد داخل الموقع العديد من طرق المساعدة بالاضافة الى خيار تتبع الشحنات لتعلم اين اصبحت وجهة بضاعتك باليوم والساعة وذلك لتعلم موعد استلام البضاعة. 
  • ولا يخفى عن الكثيرين بان هذه الشركة DHL اصبحت من اعرق وقوى بالافضل في هذا المجال حيث اصبحت معتمدجة في اغلب مواقع البيع الالكترونية مثل موقع علي اكسبريس وموقع Ebay وامازون وغيرها من المواقع .
  • لكن موضوعنا اليوم كيفية تتبع الاغاراض التي تم شحنها عن طريق شركة DHL لمعرفة مسار وطريقة هذه الشحنة لتكون على اطلاع لمعرفة اين اصبحت بضاعتك. لذلك تحتاج ان يكمون لديك رقم التتبع الخاص في الشحنة البريد السريع وبعدذلك تدخل على موقع الشركة الرسمي  ومن ثم تابع الشرح داخل الفيديو لتتعرفة على المصطلحات وكيفية تتبع شحنتك بواسطة DH: رابط شركة DHL المستخدم بالشرح اضغط هنا