معرفة حالة وصحة بطارية سامسونج وجميع هواتف الاندرويد

لمعرفة صحة حالة البطارية في هاتف سامسونج امر مهم جدا، اذا كنت تشك في أن بطارية هاتفك تفقد قوتها وتعاني من نفاذ الشحن السريع ، فهناك طريقة يمكنك من خلالها تقييم صحة الطارية على الهاتف. فقط تابع هذه المقالة المفصلة خطوة بخطوة حول كيفية معرفة صحة بطارية هواتف Android
معرفة حالة وصحة بطارية سامسونج

معرفة صحة وحالة بطارية سامسونج وجميع هواتف الاندرويد

كيفية معرفة صحة البطارية على هواتف Android هذا السؤال الذي يدور في ذهن مستخدمي الاندرويد الذين يشعرون بالفضول لمعرفة حالة بطارية الهاتف الخاص بهم .كلنا نعلم ان عملية شحن بطارية الهاتف بشكل يومي فانه مع مرور الوقت ستبدأ صحة البطارية في التراجع بشكل طبيعي ، هذا يعني ان قدرة بطارية الهاتف سوف تقل عن مستوى قدرتها عندما كانت جديد والسبب كثرة الشحن والاستخدام .

ما المقصود في حالة وصحة بطارية الاندرويد 

ان حالة صحة البطارية الخاصة في الهاتف سوف تنخفض من عمليات الشحن الروتينية اليومية ، ثم ان حالة البطارية تختلف عن نسبة شحن البطارية على الهاتف ، ستعرف أن بطارية هاتفك تعاني من التدهور والتراجع الملحوظ عندما تجد نفسك تشعر بالغضب من سرعة تفريغ او نفاذ شحن البطارية السريع والتي يدخل بها هاتفك إلى حالة "الطاقة المنخفضة" حتى لو كان نسبة شحن الهاتف 100% . اما اذا كانت صحة بطارية هاتفك ضعيفة فهذا يعني انك تتعامل مع هاتف ميت وبطارية منتهية وعليك القيام فورا باستبدالها بواحدة جديدة .

كيفية التحقق من حالة وصحة بطارية هواتف الاندرويد

للاسف ميزة حالة البطارية متوفرة فقط في هواتف الايفون، هذا كان في السابق . اما الان فيمكن لجميع مستخدمي هواتف الاندرويد من معرفة حالة وصحة البطارية على هواتفهم من خلال طريقتين ، وسوف نشرح لكم هذه الطرق حتى نساعدكم في معرفة حالة البطارية على هواتفكم .احيانا تحتاج الى تحديث نظام الاندرويد الى اصدار احدث من اجل اعادة قراءة اعدادات البطارية 

التحقق من حالة وصحة بطارية البطارية في هاتف سامسونج

اذا كنت تواجه أي مشاكل في البطارية على هاتفك الذكي أو انك تشعر أن بطارية الهاتف لم تعد تعمل بالطريقة المعتادة، فلا داعي للقلق ؛ هناك طرق للتحقق من صحة بطارية الهاتف أو حالتها في هاتف Samsung . احد التطبيقات الموجودة بشكل افتراضي على هاتف سامسونج يوفر ميزة التحقق من صحة وحالة البطارية على الهاتف . 
التحقق من حالة وصحة بطارية البطارية في هاتف سامسونج

تطبيق Accubattery لتتحق من صحة وحالة بطارية الهاتف

كما ذكرنا سابقا ، انه لا تحتوي جميع الهواتف الذكية على خيار التحقق من صحة البطارية أو درجة حرارة البطارية .وهذا بسبب وجود انولع كثير للهواتف في السوق ، فتجد احد الشركات مثل Samsung تقدم خيارًا لمشتركيها من اجل الحصول على بعض التفاصيل حول صحة بطارية هاتفك. وهذا ما تم ذكره في الفيديو الموجود في الاسفل . لكن هناك هواتف كثيرة جدا لا توفر اي خيار من اجل معرفة حالة وصحة بطارية الهاتف ، لذلك فننا ننصح بتحميل تطبيق AccuBattery من متجر Play. لقد أستخدمت هذا التطبيق منذ فترة طويلة وهو يساعدك بشكل صحيح في معرفة الكثير من المعلومات حول بطارية هاتف بالكامل .

استخدام تطبيق AccuBattery في معرفة صحة حالة البطارية 


تطبيق accubattery يصنف انه من افضل التطبيقات الموجودة على متجر بلاي في معرفة حالة بطارية الهاتف . فبعد قيامك في ثبيت التطبيق قم بتشغيله , سيفتح التطبيق معك في اللغة العربية ، ويمكنك استعراض النصائح التي يقدمها في شاشة البدء او تخطيها من خلال تحريك اصبعك علي الشاشة لليمين ،هذا التطبيق يحتاج الى يومين الى ثلاث ايام عمل على الهاتف من لحظة تثبيته حتى يتمكن الهاتف من جمع البيانات و القيام بفحص البطارية اعتمادا على مدة شحن الهاتف والنسبة المئوية ومدة تفريغ البطارية اثناء العمل .  ثم بعد ذلك يبدأ التطبيق بالتحقق من حالة وصحة بطارية هاتفك . نظرًا لطبيعة التطبيق ، تحتاج إلى تركه مثبتًا واستخدام هاتفك كما تفعل عادةً لفترة من الوقت قبل البدء في الحصول على معلومات مفيدة عن حالة وصحة البطارية .
للبدء ، يجب أن تهدف إلى فصل هاتفك عن الهاتف عند شحنه بنسبة 80 بالمائة. يتضمن AccuBattery إنذارًا سينبهك عند مستوى الشحن هذا. إذا كنت ترغب في ضبطه ، فانتقل إلى علامة التبويب الشحن واسحب شريط التمرير الأزرق داخل مستوي الشحن الذي يظهر امامك إلى مستوى مختلف.