حل مشكلة بطاقة الذاكرة الخارجية لا تظهر على الهاتف | تالفة

 يعد استخدام بطاقة SD طريقة رائعة لتوسيع مساحة التخزينعلى الهاتف  وإدارتها. إنها افضل طريقة فعالة من حيث التكلفة وذلك بسبب رخص بطاقة الذاكرة الخارجية ، بطاقة SD تساهم في توفير مساحة الذاكرة الداخلية بشكل كبير، ويمكن إزالتها بسهولة، بحيث يمكنك الوصول إلى الملفات باستخدام جهاز كمبيوتر او جهاز اخر يستحوي منفذ SD . يمكن حل معظم مشكلات بطاقة SD ببضع خطوات بسيط

حل مشكلة بطاقة الذاكرة الخارجية لا تظهر

مشكلة بطاقة الذاكرة الخارجية SD لم يتم التعرف عليها

  • قم بإزالة microSD وإعادة إدخالها في هاتفك أو جهازك اللوحي. في بعض الأحيان يمكن أن يساعد هذا في حل المشكلة. تأكد من إدخال بطاقة SD بشكل صحيح في الفتحة أو الدرج.
  • اختبر البطاقة مع جهاز آخر. استخدم البطاقة مع جهاز آخر. في بعض الأحيان، يكون للكمبيوتر الشخصي توافق أعلى مع أنظمة الملفات التي لا يدعمها Android.
  • تهيئة البطاقة. إذا لم تنجح الخطوات السابقة ، فستحتاج إلى تهيئة البطاقة بالهاتف أو الجهاز اللوحي.
    هام: قبل تهيئة بطاقة SD، اختبرها باستخدام جهاز آخر وانسخ أي بيانات مهمة احتياطيًا.
  • استخدم مُنسق بطاقة SD. إذا تعذر على الجهاز تهيئة البطاقة، فيمكنك استخدام مُنسق بطاقة الذاكرة الخاص برابطة SD مع جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac.
ملاحظة: إذا لم يتعرف هاتفك أو جهازك اللوحي على بطاقة SD، فقد تكون بتنسيق ملف غير مدعوم أو تالفة. حاول استخدام بطاقة جديدة بدلاً من ذلك.

حل مشكلة خطأ في بطاقة الذاكرة الخارجية SD للاندرويد

يمكن أن تتسبب بطاقة SD المعطلة في فقد البيانات وحدوث مشكلات في أداء الجهاز. وفي هذه الحالة يجب استبدالها أو إزالتها.
قد تساعد تهيئة بطاقة SD في حل بعض الأخطاء، ولكن في حالة استمرار ظهور التحذي ، يوصى بشدة بإجراء نسخ احتياطي لأي بيانات موجودة على بطاقة SD واستبدالها ببطاقة أفضل.
حل مشكلة ذاكرة التخزين الخارجية غير متوفرة

كيفية تهيئة بطاقة الذاكرة الخارجية SD "فورمات"

يؤدي التنسيق إلى مسح جميع البيانات المخزنة حاليًا على بطاقة SD. لتجنب فقدان البيانات، انسخ بياناتك احتياطيًا قبل تهيئة بطاقة SD.
  1. أدخل بطاقة MicroSD. يختلف موقع فتحة بطاقة microSD من جهازٍ لآخر. للحصول على تعليمات محددة، راجع دليل المستخدم.
  2. قم بتهيئة بطاقة MicroSD. انتقل إلى الإعدادات وافتحها، ثم انقر على العناية بالبطارية والجهاز. انقر على التخزين، ثم انقر على متقدم.
  3. انقر على بطاقة SD، ثم انقر على تهيئة. انقر على تهيئة مرةً أخرى للتأكيد
اذا كان لديك مشكلة في ضوء فلاش كاميرا الهاتف فيمكنك تجربة 6 حلول لمشكلة توقف فلاش الكاميرا عن العمل في الهاتف | ضوء الكاميرا معطل

حل مشكلة ذاكرة التخزين الخارجية غير متوفرة

سيؤدي استخدام بطاقة microSD للتخزين الخارجي إلى تقليل الأداء العام لهاتفك أو جهازك اللوحي، وهي مخصصة للأجهزة التي يكون حجم ذاكرتها الداخلية منخفض للغاية. يتم تشفير بطاقات MicroSD المستخدمة للتخزين الخارجي ولا يمكن إزالتها من جهازك دون إعادة ضبط المصنع للهاتف أو الجهاز اللوحي، وتهيئة بطاقة SD.

حل مشكلة بطاقة التخزين SD تالفة على الهاتف

1- السبب الرئيسي هو قيام المستخدم بتعديل بيانات واعدادات بطاقة الـ SD عن طريق الخطأ ،وهذا احد اسباب ظهورهذه المشكلة .
ولحل مشكلة بطاقة SD غير مدرجة  طبيق هذه الخطوات 
  • توجه إلى الإعدادات
  • قم بالضغط على التخزين
  • باخر الصفحةهناك حيار باسم  الغاء كارت الميموري SD 
  • اضغط عليه .
  • ثم موافق .
ملاحظة هامة ، سوف تجد خيار اسمه إعادة تهيئة البطاقة ، لذلك لا تضغط عليه لانه عبارة عن امر فورمات للبطقة الذاكرة الخارجية حتى لا تفقد بياناتك من SD .

2- حل مشكلة بطاقة SD غير مدرجة.
حل مشكلة بطاقة التخزين SD تالفة على الهاتف

حل مشكلة بطاقة التخزين SD غير مدرجة على الهاتف

  • لحد الاسباب هو نوعية SD : اذا كانت نوعية بطاقة الـ SD رديئة او ذات جودة سيئة فان الهاتف يظهر رسالة ان بطاقة التخزين الخارجية تالفة في هاتف الأندرويد 
  • ااذا كانت بطاقة SD متسخة ، وعليها طبقة من الغبار والاتربة فمن الطبيعي في هذه الحالة ان لا تعمل بطاقة الـ SD على الهاتف وسوف تظهر مشكلة بطاقة SD غير مدرجة عند وضعها في هاتف الاندرويد
  • قد يكون مكان حفظ بطاقة SD سيء ، مثل وضعها بمكان فيه رطوبة عالية او قد تكون سقطت في الماء .