حل مشكلة عدم اتصال الاندرويد في البلوتوث

في حال كنت تواجه مشكلة فشل إقتران هاتفك Android مع جهاز آخر من خلال Bluetooth مثل السماعات أو السماعات وجهاز السيارة وغيرها. ، يعتبر توصيل هاتف Android الخاص بك بأي جهاز Bluetooth أمرًا بسيطًا للغاية ، ولكن في كثير من الأحيان قد تواجه بعض الصعوبات لأسباب جدا بسيطة . السماح باستكشاف الأخطاء وإصلاحها في هذا الدليل الذي يسمح لك بمعالجة هذه المشكلة.
حل مشكلة عدم اتصال الاندرويد في البلوتوث

حل مشكلة هاتف الاندرويد لا يتصل في Bluetooth 

ولكن قبل ان نستعرض معكم الحلول و الإجابات ، ستحتاج إلى عمل بعض الفحوصات الأولية الأساسية لجهاز Bluetooth الخاص بك ، والتأكد من أن بطارية جهاز البلوتوث ليست فارغة أو ابو بها مشكال وان الجهاز يعمل جيدا ، لان البلوتوث يقطع الاتصال اذا كانت البطارية منخفضة الشحن .
اذا كان لديك هاتف ايفون وكانت هناك مشكلة في انقطاع الواي فاي فيمكنك حل مشكلة عدم الاتصال في الانترنت و Wi-Fi للايفون والايباد

حل مشكلة عدم اتصال الاندرويد في البلوتوث

عليك تطبيق الحلول واحد تلو الاخر حتى يتم حل المشكلة .

قم بتعطيل وإعادة السماح بالبلوتوث

اول امر عليك التقكير به في مثل هذه الحالة عند فشل إقتران هاتف Android الذكي الخاص بك بجهاز Bluetooth. عليك القيام في تعطيل البلوتوث لبضع ثوانٍ  ثم أعاد تشغيله وحاول مرة أخرى عمل إقتران للهاتف بجهاز البلوتوث المطلوب .

حذف جهاز البلوتوث

إذا قمت في أي وقت بإقتران هاتفك بجهاز بلوتوث ، فبعد مرور بعض الوقت يتوقف عن الاتصال بشكل مفاجئ. بمثل هذه الحالة قد تساعدك خطوة حذف جهاز البلوتوث او الغاء اقتران البلوتوث . قد يتم حذف جهاز Bluetooth من ذاكرة اتصال Bluetooth داخل الهاتف ، وبعد ذلك يمكن إجراء اقتران مرة أخرى .

وطريقة القيام بذلك  اتبع هذه الخطوات  
  • قم بالذهاب إعدادات البلوتوث ، وهي الواجهة التي تظهر بها أجهزة البلوتوث 
  • انقر على السهم أو الجهاز التالي لاستدعاء الأداة 
  •  وبعد ذلك انقر على خيار "إلغاء الاقتران"
  • ثم أعد الاتصال بالأداة مرة أخرى.

أعد تشغيل الهاتف

عاذدة اعادة تشغيل الجهاز تعتبر هي افضل حل لمثل هذه المشاكل ، وحتى انها تقوم بحل المشاكل الاخرى المتعلقة بالهاتف ، اذا قم بعمل اعادة تشغيل لجهاز Android ، وإذا استمرت المشكلة بالظهور ، فأعد ايضا تشغيل جهاز Bluetooth .

اعادة تعيين اعدادت الشبكة للبلوتوث

حسب نوع هاتف الاندرويد الذي تمتلكه فان طريقة إعادة تعيين اعدادات Bluetooth تختلف حسب نظام الاندرويد ونوع الهاتف ، حيث يتعين عليك الضغط على زر الباور والمحافظة على الضغط عليه لبضع ثوان. في عدد قليل من الأجهزة الأخرى ، يجب عليك الاستمرار في الضغط باستمرار على الباور مع زر خفض الصوت . بعد القيام بهذه العملية ، أعد توصيل هاتفك الذي يعمل بنظام Android بالجهاز ، وإذا فشل الاقتران مرة أخرى ، فقد تحتاج إلى إعادة تعيين جميع إعدادات الشبكة على هاتف Android الخاص بك بالشكل الصحيح.
اذا كنت تواجهخ مشكلة في انقطاع شبكة wifi على هاتف فيمكنك حل مشكلة استمرار انقطاع WIFI المتكرر في هاتف الاندرويد

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

الحل المفضل لدي انا شخصيا لحل مشكلة انقطاع الواي فاي المتكرر على الهاتف هو من خلال عمل إعادة ضبط لإعدادات شبكة الواي فاي على الهاتف ،وهذه خطوات القيام بذلك :
- الخطوة 1: اذهب الى 'الإعدادات'. 
انقطاع شبكة الواي فاي
- الخطوة 2: مرر الشاشة لاسفل واذهب الى خيار 'النظام'.
- اذهب  الى  'خيارات متقدمة'   واختر خيار اعادة التعيين
اعادة تعيين شبكة الواي فاي
- اختر خيار 'إعادة تعيين Wi-Fi والجوال والبلوتوث'.
- اضغط على 'إعادة تعيين الإعدادات'.
اذا كانت خيارت اعادة ضبط اعدادات الشبكة مختلفة لديك يمكنك قراءة كيفية اعادة ضبط اعدادات الشبكة على سامسونج

تحديث نظام الاندرويد على الهاتف

يمكن أن تكون أخطاء اتصال Bluetooth نتيجة خطىء في نظام Android ، لأنه في بعض الأحيان يتم إصدار تحديثات لأنظمة Android تتضمن أخطاء ، وبدون تأخير ، يتم إطلاق التحديثات كطريقة لإزالة هذه الأخطاء. لذلك ، اذ استمرت مشكلة البلوتوث، فعليك القيام بتحديث برنامج الهاتف الخاص في الاندرويد الى احدث اصدار في حال توفر . فقد ترغب في التحقق من تحديثات النظام. مثل تحديث تطبيقاتك ، تقدم تحديثات النظام استقرار النظام ، وميزات إضافية ، وإصلاحات للأخطاء ، وما إلى ذلك.
لذلك ، إذا كنت تشغل إصدارًا قديمًا من برنامج هاتفك ، فمن المحتمل أنك تفقد الميزات والإثباتات الرئيسية. خاصة إذا كانت المشكلة على مستوى النظام ، مثل عندما توقف واجهة مستخدم النظام على Android ، نوصي بتثبيت آخر تحديث على هاتفك. ولعمل تحديث لنظام الاندرويد شاهد هذا الموضوع وهو كيفية تحديث نظام الاندرويد على الهاتف على هاتفك والذي شرحناه مسبقا