كيفية تحديث برنامج تلفزيون سوني عن طريق usb بدون انترنت

 طريقة تحديث برنامج تلفزيون سوني عن طريق فلاشة usb وبدون انترنت ، دائما ما نحتاج الى تحديث برنامج  تلفزيون Sony TV إلى أحدث إصدار وكما ان تحديث التطبيقات إلى أحدث إصدار على تلفزيون Sony الذكي الخاص بك تحتاج إلى تحديث برنامج تلفزيون Sony  إلى أحدث إصدار حيث قد تواجه مشكلات مثل عدم فتح التطبيقات أو استمرار تعطل التطبيقات او قد تظهر لك مشكلة على تلفزيون سوني انه لا يعمل بشكل صحيح أو التلفزيون يستجيب ببطء شديد أو أي مشاكل غير متوقعة .

تحديث برنامج تلفزيون Sony عن طريق usb

توصي شركة سوني المستخدمين بضرورة تحديث تلفاز Sony إلى أحدث إصدار كل فترة او كلما توفر تحديث ، والسبب انه إذا كنت تستخدم برنامج تلفزيون قديم قد تواجه مشكلة ان التطبيقات لا تعمل بشكل صحيح والسبب انها اصبحت غير متوافقة مع إصدار البرنامج الجديد الخاص باتلفزيون ، بالاضافة الى انك بحاجة ايضا الى تحديث تطبيقات تلفزيون سوني كل قنرة او كلما توفر تحديث للتطبيقات لتجنب بطء عمل التطبيقات والاخطاء .

طرق تحديث تلفزيون سوني برافيا Sony Bravia

يمكنك تحديث برنامج تلفزيون سوني برافيا الذكي باستخدام اتصال الإنترنت وتنزيله مباشرة من متجر قوقل بلاي الخاص بالتطبيقات عن طريق "الريموت كنترول" وهو جهاز التحكم عن بعد ، كما يمكنك تنزيل أحدث البرامج الثابتة من موقع سوني الرسمي وتثبيته على تلفزيون سوني برافيا الذكي.


  1. احصل على جهاز التحكم عن بُعد وانتقل إلى الإعداد
  2. انتقل إلى النظام "System" أو الجهاز Device Preferences
  3. قم بالتمرير لأسفل وانتقل إلى حول "About"
  4. حدد تحديث النظام System Update وقم بتحديث تلفزيون سوني الذكي.
  5. بمجرد النقر فوق تحديث البرنامج "software update" ، انتظر حتى يقوم تلفزيون سوني الذكي الخاص بك بتنزيل وتحديث أحدث إصدار من البرنامج وإعادة التشغيل بالكامل.
تحديث برنامج تلفزيون سوني عن طريق usb

تحديث برنامج تلفزيون Sony Bravia باستخدام الإنترنت

  • أمسك بجهاز التحكم عن بُعد واضغط على "Home button" زر الصفحة الرئيسية
  • انتقل إلى التطبيقات "Apps"
  • اختر مساعدة "Help"
  • حدد الحالة "Status" والتشخيص "Diagnostic"
  • حدد تحديث برنامج النظام "System software update" واضغط على موافق على جهاز التحكم عن بُعد
  • انتظر حتى يقوم تلفزيون سوني الذكي بالتحقق من آخر تحديث وإذا كان التحديث متاحًا ، فانقر فوق تحديث وانتظر حتى يقوم تلفزيون سوني الذكي بتحديث برنامج sony bravia tv إلى أحدث إصدار.هذه هي الطريقة التي تقوم بتحديث التلفزيون الذكي من سوني برافيا وبمجرد الانتهاء من تنزيل وتثبيت تحديث البرامج الثابتة ، سيتم إعادة تشغيل تلفزيون سوني الذكي عدة مرات أيضًا وانتظر تلفزيون سوني لتحديث إصدار البرنامج بالكامل.
دائما تقوم شركة سوني بارسال إشعار الى الناس بمجرد إصدار برنامج جديد أو تحديث للبرنامج التلفزيون ، وعلى تلفزيونك الذكي وسيظهر الاشعار على التلفزيون ويخبرك أن تحديث برنامج النظام اصبح الان متاح من اجل تحديث البرنامج الى النظام الجديد ، فقط عليك القيام بتحديد والضغط على موافق وسوف يبدأ تلفزيون سوني بعملية التحديث .

تحديث برنامج تلفزيون سوني باستخدام فلاشة USB

  • في البداية عليك الذهاب الى موقع دعم شركة Sony على الانترنت ، وستجد الرابط اسفل التدوينة .
  • عند الدخول الى موقع شركة سوني ، تقوم باختيار بيانات التلفزيون ، بمعنى اختر رقم موديل التلفزيون الذكي الخاص بسوني
تحديث برنامج تلفزيون سوني باستخدام فلاشة USB

  • بعد تحديد الموديل ، إذا كنت لا تعرف رقم الطراز الخاص بك ، فيرجى التحقق من الملصق الموجود في الزاوية اليسرى السفلية من اللوحة الخلفية للتلفاز.
تحديث برنامج تلفزيون سوني باستخدام فلاشة USB
  • تضغط على تنزيل تحديث البرنامج على جهاز الكمبيوتر
تحديث برنامج تلفزيون سوني باستخدام فلاشة USB
  • تقوم بنقل برنامج تلفزيون سوني الذي قمت بتحميلة الى فلاشة USB.
  • قم بتوصيل فلاشة usb بجهاز التلفزيون من خلف تلفزيون سوني
  • فقط الان عليك اتباع التعليمات التي ستظهر على شاشة التلفزيون ،
  • قم بتشغيل ملف التنزيل على التلفزيون الذكي من سوني وأكمل عملية التثبيت
  • هذا كل ما في الأمر هذه هي طريقة تثبيت برنامج تلفزيون سوني وتحديثه باستخدام فلاشة USB وتحديث البرامج الثابتة على تلفزيون سوني 
اما اذا كان تلفزيون سوني الخاص بك يعمل بنظام الاندرويد فيمكنك القيام بتحديث عن طريق عن طريق هذا الشرح تحديث برنامج تلفزيون سوني الذكي الذي قمنا بالتطرق اليه في الموضوع السابق