كيف تفتح اي رمز موبايل وبدون فورمات في حالة نسيان الباسورد

 

كيف تفتح اي رمز موبايل بدون فورمات

كثير من المستخدمين يقوم يحماية هاتفه عن طريق اضافة قفل او نمط للهاتف ، والبعض الاخر يقوم باستخدام تطبيقات لاضافة قفل على شاشة الهاتف وايضا لوضع قفل على التطبيقات الاخرى بهدف حماية بياناته من الاشخاص المتطفلين او الاشخاص غبر المخولين بالدخول الى الهاتف . حيث نعلم ان لا حد يمكنك فتح الهاتف اذا لم يكن يمتلك الرقم السرياو النمط الهاص بفتح قفل الهاتف .


في حالة نسيان الباسورد كيف تفتح اي رمز موبايل وبدون فورمات


هل يمكن فك قفل الهاتف بدون فورمات ؟

فتح قفل الهاتف بدون فورمات امر ممكن ولكن بشروط . ونحن هنا لا نتحدث عن فك قفل الهاتف الاساسي . بل حديثنا يدور حول فك قفل الهاتف الذي تم اضافته عن طريق التطبيقات التي تم تحميلها من متجر بلاي ، حيث نعلم ان هناك تطبيقات متعددة لاضافة قفل باشكال وانماط اجمل بكثير من الانماط الموجودة داخل نظام الاندرويد ، والتي يلجأ اليها المستخدمين من باب الحصول على شاشات قفل اجمل .


كيفية فك قفل الهاتف وازالة باسورد التطبيق

كما ذكرنا ، نفترض انك قمت بتحميل تطبيق مخصص باضافة شاشات قفل جديدة على هاتفك، وبعد ذلك نسيت باسورد قفل الهاتف او نسيت باسورد نمط الهاتف ، لفك قفل الهاتف وازالة باسورد اتبع الخطوات التالية.

  • في البداية تذهب مباشرة الى الهاتف وتضغط مطولا على زر الباوراو زر ايقاف تشغيل الهاتف
فتح قفل أي هاتف بدون رقم سري


  •  ثم من القائمة التي ستظهر،  اضغط مطولاً على زر الإغلاق Power off مباشرة ستظهر لك نافذة الذهاب إلى الوضع الآمن
طريقة تفعيل الوضع الامن


  • الان قم بالضغط على safe mode وهو خيار الوضع الامن . مباشرة سوف يقوم الهاتف باعادة تشغيل ، وعندما يشتغل الهاتف سيدخل مباشرة الى الهاتف في الوضع الامن safe mode ، الوضع الامن سيقوم بفتح الهاتف مع ايقاف جميع التطبيقات التي تم تحميلها الى الهاتف وبدون ادخال النمط او الباسورد الذي تم اضافته عن طريق تطبيق ، حيث سوف تظهر هذه التطبيقات باللون الرمادي الباهت وهذا دليل على ان نظام الاندرويد قام بايقاف هذه التطبيقات عن العمل بشكل تلقائي داخل الوضع الامن
  • الان عليك القيام باهم خطوة ، وهي الذهاب الى اعدادت الضبط على الهاتف ، ثم الذهاب الى خيار التطبيقات ، سوف تظهر لك جميع التطبيقات المثبته على الهاتف .
  • قم بالبحث عن التطبيق الذي قمت باستخدامه لاضافة الباسورد او النمط على هاتفك ، وعندما تجد هذا التطبيق تقوم بالضغط عليه ثم اختيار خيار الغاء التثبيت . وهكذا نكون قد قمنا بازالة هذا التطبيق من الجهاز
  • الخطوة التالية هي الخروج من الوضع الامن وتشغيل الهاتف وعودته الى الوضع الطبيعي ، قكيف نقوم بذلك ؟ اليك الخطوات

 للخروج من الوضع الامن للهاتف نتبع هذه الخطوات

  1. اضغط شكل  مطول على زر الباوراو زر ايقاف تشغيل الهاتف 
  2.  من القائمة اضغط مطولاً على زر Power off  ستظهر لك نافذة الذهاب إلى الوضع الآمن
  3. اضغط ازالة الوضع الامن 
  4. سيقوم الهاتف بعمل اعادة تشغيل ويفتح الهاتف بدون اي مشاكل
في حال واجهتك اي مشاكل في فتح قفل الهاتف او في حالة ظهرت لديك اي مشكلة اثناء تطبيق الخطوات الموجودة في الاعلى ، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي نشرح فيه الخطوات بالتفصيل .