تحذير احمر من قوقل للملايين من مستخدمي هواتف الاندرويد

 تحذير أحمر من قوقل لمستخدمي هواتف الاندرويد ، حيث يحذر قوقل كل من يمتلك هاتف اندرويد من تنبيه خطير يجب ألا يتجاهله  نهائيا . اثناء تصفح الانترنت من خلال الهاتف ، ان شركة قوقل تضيف باستمرار إعدادات أمان جديدة لمتصفح قوقل كروم على هواتف الاندرويد  لجميع المستخدمين ، هذا التحديث  يطلق عليه Google Safe Browsing ، ويهدف إلى حمايتك أثناء استخدام قوقل Chrome على Android من الفيروسات .

تحذير احمر من قوقل للملايين من مستخدمي هواتف الاندرويد

إذا كنت تتصفح الويب وتنتقل إلى موقع معين ، فقد ترى نافذة منبثقة تظهر. سيظهر لك رسالة تقول لك : 'الموقع الذي تتوجه اليه يحتوي على برامج ضارة'. هذا يعني أنه يجب عليك تجنب النقر للوصول إلى الموقع لأن المتسللين قد يحاولون التسلل إلى جهازك من اجل اختراقه او من اجل العبث بجهازك من ملفات وصور وقد يصل الامر الى التهديد والابتزاز . وتصبح تحت رحمة المتسللين.
أوضحت Google أن التصفح الآمن الذي توفره في متصفح قوقل كروم على الهواتف الذكية يتيح لجميع المستخدمين من التصفح بحرية تامة على مواقع الويب دون خوف او قلق ، والهدف هوحمايتك بشكل افضل من جميع مواقع الويب الخطرة  والملفات الضارة والفيروسات التي قد تتلف هاتفك وجميع ملفاتك .

تحذير من قوقل للملاين من مستخدمي هواتف الاندرويد

كيفية تشغيل التصفح الآمن في قوقل كروم على هاتف الاندرويد

  •  افتح تطبيق Google Chrome على جهاز Android الخاص بك.
  • اضغط على (ثلاث نقاط) ثم الإعدادات (عجلة الترس).
  • اختر الآن الخصوصية والأمان ، ثم التصفح الآمن.
  • يمكنك بعد ذلك اختيار مستوى التصفح الآمن الذي تريد استخدامه.
  • هناك ثلاثة مستويات مختلفة متاحة.
  1. لأول هو No Protection ، والذي تم إيقاف تشغيل التصفح الآمن تمامًا لـ Chrome - على الرغم من أنه قد لا يزال نشطًا في تطبيقات أخرى مثل Gmail.
  2.  هناك الحماية القياسية ، والتي ستحذرك تلقائيًا من 'المواقع والتنزيلات التي يحتمل أن تكون خطرة'.
  3. الخيار الثالثوالافضل هو الحماية المحسّنة.
وهذه ملاحظة من موقع التميز للشروحات : يحذرك هذا الخيار بشكل تلقائيً من اي موقع خطر بحاول القيام بتنزيل اي ملف على هاتف او يحاول اخذ كلمات المرور الهاص بك من الهاتف . كما انه سوف يرسل معلومات إلى Google حول نشاطك لتعزيز الأمان ، وسيقوم بفحص التنزيلات من اجل حماية الهاتف بشكل تلقائي  لمعرفة ما إذا كان الملف ضار او ملف للتسلل الى الهاتف .