5 حلول حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل للاندرويد

حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل للاندرويد

 مشكلة توقف التطبيق عن العمل في هواتف الاندرويد وهي مشكلة تكلفك الخروج من التطبيق اثناء العمل ، هذه الرسالة تظهرعلى التطبيقات التي يتم استخدامها في هواتف الاندرويد مثل ظهور رسالة الخطأ "للأسف توقف Messenger عن العمل. ولهذا سنقوم اليوم بعرض خمس طرق سوف تساعدك على حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل .

اسباب مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في هاتف الاندرويد

اسباب مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في هاتف الاندرويد

هناك العديد من الأشياء قد تتسبب حدوث مشكلة  توقف التطبيقات عن العمل نذكر منها
  • قد يكون ذلك بسبب وجود أخطاء في التطبيق 
  • قد يكون ذلك بسبب وجود أخطاء في النظام 
  • قد يكون ذلك بسبب قلة سعة تخزين او لنها منخفضة 
  • قد يكون ذلك بسبب وجود مشاكل في النظام.

5 طرق لحل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في هاتف الاندرويد

1- أعد تشغيل هاتفك
عندما تتعرض الى مشكلة "توقف واجهة مستخدم النظام عن العمل" فقط يكون ذلك بسبب خلل او اخطاء في نظام الاندرويد. فإذا كان الأمر كذلك ، فإن إعادة تشغيل هاتفك الاندرويد يمكن أن يحل هذه المشكلة ، فان إعادة تشغيل هواتف Android غالبا ما تكون هي افضل الحلول لاغلب المشاكل والسبب ان الهاتف يخرج من جميع التطبيقات قيد التشغيل او التي تعمل بالخلفية وينظف الرام ويقوم بتحديث التطبيقات و النظام. 

2- تاكد من وجود مساحة تخزين كافية 
من الاشياء التي سوف نتطرق لها هنا ،هو التاكد من توفر مساحة تخزين داخلية كافية ،  من المتوفع أن تستمر تطبيقاتك في التعطل أو التوقف عن العمل إذا كان هاتفك يحتوي على RAM ذاكرة وصول عشوائي أو مساحة تخزين منخفضة جدا . لذلك ، قبل القيام في البحث عن الأخطاء وإصلاحها وحلها، تأكد من ترك مساحة تخزين كافية على هاتفك الاندرويد.
تأكد أيضًا أنك لا تشغل تطبيقات اكثر من اللازم بنفس الوقت على الهاتف وخاصة التطبيقات التي تعمل في الخلفية أكثر من طاقة هاتف.

3- مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق
هذه احدى افضل الحلول المجدية دائما يف مثل هذه الحالات . وهو حذف الملفات المؤقتة الخاصة بالتطبيق . قد تتسبب البيانات المخزنة مؤقتًا لتطبيق معين في حدوث خطأ مثل استمراره في التوقف أو استمرار في التعطل.  فكل ما تحتاجه هو إعادة تعيين البيانات المخزنة مؤقتًا  عن طريق هذه الخطوات :
  1. اذهب الى الاعدادات العامة
  2. نوجه الى التطبيقات والإشعارات
  3. انقر على عرض جميع التطبيقات
  4.  حدد التطبيق الذي به المشكلة من قائمة التطبيقات . كمثال ، YouTube أو أيًا كان اسم التطبيق الذي يه المشكلة .
  5. اضغط على  التخزين وذاكرة التخزين المؤقت
  6.  اضغط على خيار "مسح ذاكرة التخزين المؤقت"
الان قم إعادة تشغيل التطبيق لمعرفة هل ما زالت المشكلة مستمرة ام لا . 
اذا كنت تواجه مشكلة في تثبيت التطبيقات  من متجر قوقل بلاي على هاتف فيمكنك حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر Play
5 حلول لحل مشكلة توقف التطبيق عن العمل للاندرويد

4- بتحديث تطبيق WebView على الهاتف
 توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل في  Android ، اثرت على كثير من المستخدمين ، حيث اصبح اغلب المستخدمين لا يستطيعون الوصول إلى تطبيقاتهم . ولكن الخير السار هو ان هذه المشكلة كان سببها تطبيق WebView  الموجود داخل نظام الاندرويد والذ كان به اخطاء وخلل ، وبسبب ذلك اصدرت مباشرة قوقل Google تحديثًا لحل هذه المشكلة على متجر بلاي.

 إذا استمرت مشكلة توقف التطبيقات عن العمل على هاتفك ، فعليك تحديث تطبيق WebView 

  • اذهي إلى متجر قوقل Play على الهاتف
  • اضغط على رمز ملفك اعلى اليسار .
  • اضغط على "إدارة التطبيقات والجهاز"
  • ثم حدد "التحديثات متوفرة"
  • ابحث عن تطبيق  "عرض ويب" في قائمة البرامج
  • قم بعمل تحديث له
ويجب عليك بعد تحديث  تطبيق WebView القيام بإعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى لتمكين الهاتف من تطبيق التحديث System WebView.  
اذا كان لديك مشاكل واخطاء اخرى في المتجر بمكنك حلها عن طريق حل مشكلة تعطل متجر جوجل Play دائما  

5- تحديث نظام الاندرويد على الهاتف

اذ استمرت مشكلة توقف التطبيقات عن العمل على هاتفك ولم تنجح معك جميع الحلول السابقة  ، فعليك القيام بتحديث برنامج الهاتف الخاص في الاندرويد الى احدث اصدار في حال توفر . فقد ترغب في التحقق من تحديثات النظام. مثل تحديث تطبيقاتك ، تقدم تحديثات النظام استقرار النظام ، وميزات إضافية ، وإصلاحات للأخطاء ، وما إلى ذلك.
لذلك ، إذا كنت تشغل إصدارًا قديمًا من برنامج هاتفك ، فمن المحتمل أنك تفقد الميزات والإثباتات الرئيسية. خاصة إذا كانت المشكلة على مستوى النظام ، مثل عندما توقف واجهة مستخدم النظام على Android ، نوصي بتثبيت آخر تحديث على هاتفك. ولعمل تحديث لنظام الاندرويد شاهد هذا الموضوع وهو كيفية تحديث نظام الاندرويد على الهاتف على هاتفك والذي شرحناه مسبقا .