حل مشكلة Wi-Fi أو 4G لا يعمل في الايفون | 4G لا تظهر

 بالرغم من انتشار 5G خلال هذ العام ، الا ان كثير من الناس ما زال يشتغل على شبكات 4G و LTE . وقد يكون السبب عدوم توفر 5G في منطقتك بعد ، أو أن مشغل شبكة الجوال والهاتف الذكي لا يدعمانها بعد. ومع هذا قد تظهر لديك مشكلة 4G لا يعمل. هذا يعني أن هاتفك متصل إما بشبكة 3G أو 2G ، وهي بالطبع بطيئة للغاية .هل اتصال 4G لديك لا يعمل أم أنه غير مستقر . سبذكر لك أسباب مختلفة لاستمرار مشكلة عدم عمل 4G وكيفية حلها .

حل مشكلة Wi-Fi أو 4G لا يعمل في الايفون

كيفية حل مشكلة Wi-Fi او 4G لا يعمل في الايفون والايباد

1-  قم بتشغيل وإيقاف وضع الطيران.
في اغلب الاحيان ، تحتاج إلى معرفة الأخطاء من اجل إصلاحها ، ولحل مشكلة الهاتف الذي لا يعرض شبكة 4G هوتشغيل وضع الطيؤان واعادة إيقاف تشغيله مرة ثانية  ، إن تشغيل وضع الطيران وإيقاف تشغيله لبضع ثوان يساعد في تحديث شبكة هاتف الايفون وقد تجد ان شبكة الاتصال اصبحت اسرع باضعاف المرات السابقة . واليك خطوات القيام بذلك 
الانتقال إلى الإعدادات -> شبكات الهاتف > وضع الطيران .

2- ضبط إعدادات الشبكة على الايفون 
إذا كان هاتفك يتوافق مع بطاقة SIM و 4G ، فيجب أن تحصل اتصال 4G  بدون مشاكل. ومع ذلك ، ولكن قد يتحول هاتف للاتصال بشبكة ابطأ بدون قصد ، أو أن قمت بتعديل بعض الإعدادات على النظام .
الحل في هذه الحالة ، تحتاج إلى التأكد من أنك حددت إعداد الشبكة المناسبة . تابع الحل بالاسفل

كيفية حل مشكلة 4G التي لا يعمل على الايفون 

  • قم بتشغيل إعدادات جهازك
  • انقر فوق الشبكة والإنترنت 
  •  حدد وضع الشبكة المفضل
  • ستظهر لك شاشة ، حدد أعلى وضع للشبكة: عادةً 2G / 3G / 4G (تلقائي).
  • فقط تأكد من أن الوضع المحدد يحتوي على 4G (تلقائي) فيه.
  • ومع ذلك ، إذا كان هاتفك به وضع "4G فقط" ، نوصيك بعدم تحديده لأنه قد يؤثر على مكالماتك الهاتفية والاتصال في الانترنت .
عند القيام باعداد الشبكة الصحيح ، جرب الان اختبار هاتفك مرة لمعرفة ان كانت مشكلة 4G ما زالت لا تعمل وانه قد تم إصلاحها.

2- قم باعادة تشغيل iPhone 
تعد إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك أحد الحلول لأي مشكلة في iPhone تقريبًا. ينطبق الشيء نفسه عندما الايفون بشبكة الواي فاي او عندما لا تتصل الايفون بشبكة 4G . 
الخطوات اعادة تشغيل الايفون
  1.  اذهب إلى الإعدادات
  2.  عام 
  3.  إيقاف التشغيل.
بمجرد إعادة تشغيل هاتفك ، حاول التحقق من حل مشاكل 4G . في معظم الحالات ، تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى تحديث كل من الأجهزة والبرامج ، مما يساعدك على حل المشكلات و الأخطاء الشائعة وايضا تساعدك في حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الايفون و الواي فاي

3- تأكد أن بطاقة SIM والايفون متوافقان مع 4G
اذا جربت الحلول السابقة وكان لا يزال هاتفك يعرض مشكلة لا يوجد شبكة 4G . فهذا يعني انه قد لا يكون هاتفك توافق بين بطاقة SIM وأجهزة الهاتف غير متوافقة مع 4G.على الرغم من أن معظم الهواتف الحديثة مبنية بشرائح 4G و 5G ، إلا أن بعض الأجهزة تدعم  فقط 3G لتوفير التكلفة. ولهذا نوصي انه ، إذا كانت لديك بطاقة SIM قديمة لم يتم تحديثتها إلى 4G ،فلن تعمل كـ 4G . 

4- تنظيف بطاقة SIM 
من الآن فصاعدًا ، قد تحتاج إلى تنظيف بطاقة SIM الخاصة بك من اجل حل مشكلة "4G لا تظهر". إذا كانت بطاقة SIM الخاصة بك متسخة أو عليها بعض الغبار والاتربة ، فقد يعيقك ذلك عملية الاتصال بالشبكة.
كيفية حل مشكلة Wi-Fi او 4G لا يعمل في الايفون والايباد

طريقة تنظيف بطاقة SIM للايفون

  • قم بإزالة درج بطاقة SiM باستخدام الأداة المناسبة.
  • أخرج بطاقة SIM وامسح الخطوط النحاسية الخاصة في الاتصال بقطعة قماش.
  • أعد إدخال بطاقة SIM بعناية وتحقق مما إذا كانت تعمل على حل المشكلة.
  • تتطلب بعض الهواتف إعادة التشغيل بعد إعادة إدخال بطاقة SIM. افعل هذا إذا احتاجه هاتفك.
5- قم بتحديث هاتف الى iOS جديد
قد يكون سبب مشكلة 4G لا يعمل هو نظام iOS على الهاتف . حيث ان ان النظام يد يكون به مشاكل واخطاء ، قد يكون اسهل حل هو التحقق من وجود تحديثات iOS الجديدة ومحاولة تحديث الايفون الى iOS 16 . قد تكون المشكلة من نظام التشغيل وتحتاج الى تحديث جديد يضمن حل للمشكلة على الهاتف . لذلك عليك التحقق من وجود تحديثات من خلال هذه الخطوات 
  1. الانتقال إلى الإعدادات
  2. عام
  3.  تحديث البرنامج. 
  4. اتبع التعليمات للترقية في حالة توفر تحديث.
6-اعادة تعيين إعدادات الشبكة
الحل المفضل لدي انا شخصيا لحل مشكلة انقطاع الواي فاي المتكرر على الهاتف هو من خلال عمل إعادة ضبط لإعدادات شبكة الواي فاي على الهاتف اتبع هذه الخطوات

ضبط إعدادات الشبكة على الايفون

  1. اذهب الى الإعدادات
  2. اضغط على النظام ، ثم حدد خيارات إعادة التعيين.
  3. من الخيارات ، حدد إعادة تعيين إعدادات الشبكة. تاكد من الخيار ولا تختر اهاد اعدادات الهاتف .
  4. اضغط على إعادة تعيين الإعدادات.
  5. ستحتاج إلى إدخال قفل الشاشة أو النمط أو كلمة المرور لتأكيد العملية 
بعد إعادة ضبط إعدادات الشبكة ، انتظر لمدة 30 ثانية أو أكثر من اجل اعادة الاعدادات الافتراضية للشبكة ، قد يكون هذا حل لعودة اتصال هاتفك بشبكة 4G. وكذلك يمكنك عمل إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى إذا لم يحدث شيء.


7- اتصل بمزود خدمة الشبكة الخاص بك
إذا استمرت مشكلة عدم ظهور شبكة 4G  او لم يتصل بشبكة 4G ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بمزود خدمة الشبكة. قد يكون هناك انقطاع في الشبكة في منطقتك ، أو هناك خطأ ما في خطك ، أو ربما يقوم مشغل شبكة الجوال بترقية الشبكة.

أسرع طريقة للتواصل مع مزود الخدمة الخاص بك هيعن طريق الهاتف او عن طريق شبكات لتواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook 

8- فحص هاتفك من قبل فني صيانة.
إذا تاكدت من عدوم وجود مشكلة من قبل مزود او مشغل الشبكة الخاص بك فعليك هنا فحص هاتفك الايفون . بالاضافة الى تجربة بطاقة SIM الخاصة بك على هاتف اخر . فقط عليك السماح للفني الصيانة بفحص الهاتف وتحديد سبب المشكلة. إذا كان هاتفك جديدًا إلى حد ما ولا يبدو أنه تعرض لأي ضرر عرضي ، فقد يكون هذا خطأ في الصنع . يجب أن تساعد الشركة المصنعة في هذه الحالة. قم بزيارة مركز الخدمة الرسمي الخاص بهم لإصلاحه.
اما اذا كان لديك هاتف يعمل بنظام الاندرويد وكان لديك مشكلة في اتصال الواي فاي فيمكنك حل مشكلة استمرار انقطاع WIFI المتكرر في هاتف الاندرويد . 

9-  عمل ضبط مصنع للايفون
طريقة لإصلاح iPhone ، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى استعادة restore ضبط المصنع لجهاز iPhone الخاص بك. قبل البدء في هذه الطريقة ، نوصيك بتنزيل الإصدار الحديث من أداة iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم القيام بحفظ و تخزين جميع الملفات والصور الهامة عليه إذا كنت لا ترغب الآن في فقدها ،وهذه هي طريقة عمل ضبط مصنع لهاتف الايفون