حل مشكلة استمرار انقطاع WIFI المتكرر في هاتف الاندرويد

حل مشكلة شبكة الواي فاي تظهر وتختفي 

حل مشكلة انقطاع الواي فاي المتكرر في هاتف الاندرويد امر مهم لمن يستخدم الانترنت , يعتبر استخدام اتصال WIFI أمرًا رائعًا حيث لا داعي لاستخدام الاسلاك والتوصيلات . ومع ذلك ، يصبح الأمر مزعجًا كثيرا إذا استمرت شبكة WiFi في قطع الاتصال في الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android. لذلك إذا كنت تستخدم الواي فاي في هاتفك الذكي وتعاني من مشكلة قطع الاتصال فانت بالمكان الصحيح لإصلاح هذه المشكلة .

مشكلة انقطاع WIFI المتكرر في هاتف الاندرويد

ما هي اسباب انقطاع شبكة الواي فاي المتكررة 

هناك عدة اسباب محتملة لانقطاع شبكة الواي فاي المستمرة على الهاتف ومنها نذكر 
  • قد تكون هناك عطل  في WiFi ، بسبب تثبيت تطبيقات متعلقة بشبكة WIFI أو انك قمت بتبديل الاتصال بشبكة مختلفة 
  • قد يكون المستخدم اقدم على تغيير اعدادات الواي فاي بطريقة غير صحيحة .
  • قد يكون هناك مشكلة بشبكة الوا فاي نفسها وليست مشكلة بالهاتف .
  • قد تكون مشكلة انقطاع الواي فاي بسبب احد التطبيقات المستخدمة في تسريع شبكة الواي فاي لان هذه التطبيقات تتداخل هذه مع اداء الشبكة وتسبب هذه المشكلة .
  • قد تكون المشكلة في جهاز التوجيه الراوتر : يمكن أن يتسبب جهاز التوجيه الخاطئ أو برنامج نظام الراوتر القديم في حدوث مشكلة تستمر شبكة WiFi في قطع الاتصال.
  • قد تكون المشكلة بسبب وجود حد لتعيين مقدار البيانات التي يمكنهم استخدامها في الاتصال. و بمجرد تجاوز هذا الحد ، يتم قطع اتصال.
  • إذا كان جهاز الراوتر بعيدًا عن جهاز Android الخاص بك ، فقد تنخفض الإشارات بشكل كبير .

حل مشكلة انقطاع WIFI المتكرر في هاتف الاندرويد

بعد ان ذكرنا لك اسباب انقطاع شبكة الواي فاي المتكررة اصبح الان لديك فكرة عن السبب المحتمل للانقطاع المتكرر والمستمر ،واليك الان طريقة حل مشكلة استمرار انقطاع Wi-Fi على الهاتف
  1. أعد تشغيل هاتف Android 
    ان إعادة تشغيل هاتفك الذكي بعتبر هو اول حل اساسي عليك الاقدام عليه وتجربته ، حيث ان اعادو تسغيل الهاتف عادة تكون حل لاغلب مشاكل الهاتف  واليك خطوات عمل ذلك .
    حل مشكلة استمرار انقطاع  الواي فاي

    - اضغط بشكل مستمر على زر التشغيل.
    -  سوف تظهر لك قائمة الطاقة . اضغط هنا على 'إعادة التشغيل'.
    إذا لم يعمل معك خيار إعادة التشغيل العادية ، فيمكنك عمل إعادة التشغيل الإجباري. وهو عن طريق الاستمرار بالضغط على زر الطاقة حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز.وبعدها قم باعادة تشغيل الهاتف

  2. عمل نسيان لشبكة الواي فاي
    إذا ما زلت تواجه مشكلة في الاتصال بشبكة الواي فاي ، فيمكنك القايم بحذف شبكة الواي فاي المتصل عليها وذلك بعمل نسيان لهذه الشبكة ثم معاودة الاتصال بالشبكة مرة ثانية ، واليك خطوات  القيام بذلك .
    حل مشكلة انقطاع WIFI المتكرر في هاتف الاندرويد
    - الخطوة الاولى  اذهب إلى 'الضبط'.
    - الخطوة الثانية اضغط على تبويب  "الشبكة والإنترنت". 
    -الخطوة الثالثة : اختر خيار الواي فاي 
    - الخطوة الرابعة : اضغط بشكل مستمر على شبكة الواي فاي المتصل عليها حتى تظهر لك قائمة بالخيارات
    - الخطة الخامسة : قم بالضغط على خيار نسيان ، سيتم حذف الشبكة . يفضل هنا عمل اعادة تشغيل للهاتف ثم العودة وعمل اتصال مع شبكة الواي فاي مرة ثانية 

  3. أعد تشغيل جهاز الراوتر
    غالبًا ما تكون هذه المشكلة متعلقة بجهاز الراوتر .و لإصلاحها ، يمكنك إعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك.
    يمكنك عمل اعادةتشغيل للراوتر عن طريق فصل التيار الكهربائي للراوتر مباشرة . او الدخول الى موقع الويب الخاص بالراوتر وعمل اعادة تشغيل من الخيارات المتوفر ، ويمكنك الاستعانة بالكتيب المتوفر الخاص بالرواتر لديك. 

  4. إعادة تعيين إعدادات الشبكة
    الحل المفضل لدي انا شخصيا لحل مشكلة انقطاع الواي فاي المتكرر على الهاتف هو من خلال عمل إعادة ضبط لإعدادات شبكة الواي فاي على الهاتف ،وهذه خطوات القيام بذلك :
    - الخطوة 1: اذهب الى 'الإعدادات'. 
    انقطاع شبكة الواي فاي
    - الخطوة 2: مرر الشاشة لاسفل واذهب الى خيار 'النظام'.
    - اذهب  الى  'خيارات متقدمة'   واختر خيار اعادة التعيين
    اعادة تعيين شبكة الواي فاي
    - اختر خيار 'إعادة تعيين Wi-Fi والجوال والبلوتوث'.
    - اضغط على 'إعادة تعيين الإعدادات'.

  5. افحص جهاز الراوتر الخاص بك 
  6. عليك التلاكد من عمل جهاز الراوتر بشكل صحيح ، عن طريق توصيل هاتف اخر بهذا الراوتر ، فاذا تم الاتصال بدون اي مشاكل فهذا يعني ان المشكلة بالهاتف الخاص بك ، اما اذ استمر المشكلة فان هذا دليل عن وجود مشكلةفي جهاز الراوتر . وهنا ننصحك بعمل اعادة ضبط مصنع لجهاز الراوتر . وذلك عن طريق الضغط على كبسة Reset الموجودة خلف جهاز الراوتر مدة 20 ثانية ، وبعدها جرب الاتصال بالرواتر من جديد
    اصلاح مشكلة انقطاع الواي فاي

  7. تأكد من عدم حظر IP الهاتف من الراوتر
    إذا تم حظر جهاز Android الخاص بك بواسطة جهاز الراوتر ، فلن تتمكن من الاتصال به وهذا احد اسباب استمرار انقطاع اتصال WiFi على هاتفك الذكي. يمكنك بسهولة التحقق من قائمة الأجهزة المحظورة من قائمة إعدادات الراوتر . قم بالوصول إلى واجهة جهاز الراوتر عن طريق المتصفح ، واكتب هذا الامر 192.168.1.1 واذهب الى اعدادات الراوتر ثم الى النظام وانتقل إلى قائمة الأجهزة المحظورة.وابحث عن هاتفك . وان وجدته فقم بازالته من القائمة . طريقة فك حظر جهازك من شبكة WIFI

  8. تحديث برنامج الراوتر
  9. ان تحديث برنامج الراوتر امر مهم جدا تمامًا مثل تحديثات Android التي تجلب ميزات جديدة وإمكانية جديدة للهاتف ، حيث يوفر برامج جهاز الراوتر الجديد ميزات جديدة وإصلاح للاأخطاء في الراوتر .